الاقتصاد

تعرف علي اين تقع اديس ابابا على الخريطة 2024

اين تقع أديس أبابا على الخريطة

تعتبر أديس أبابا عاصمة إثيوبيا، وتعد من أهم المدن السياحية في القارة الأفريقية، وتقع في الجهة الجنوبية من جبال إنتوتو، وترتفع أديس أبابا عن سطح البحر حوالي 2420 متراً. ‎تتميز إثيوبيا بالمناخ المعتدل والطبيعة الخضراء، كما تقع في… شوارعها مليئة بالأشجار، وتحيط بإثيوبيا الجبال من كل جانب مما يشكل حاجزاً ضد التيارات الهوائية.

تضم العديد من المعالم الطبيعية التي تجذب السياحة، حيث ستجد المساحات الخضراء والحدائق المفتوحة والحيوانات المتنوعة والنباتات الفريدة من نوعها، كما تضم ​​الشلالات والبحيرات مما يجعلها من أجمل التجارب السياحية.

السياحة في أديس أبابا

أديس أبابا هي عاصمة إثيوبيا، وتعرف بأنها عاصمة أفريقيا بسبب؛ ونظراً للأهمية السياسية والدبلوماسية التي تلعبها هذه المدينة في القارة، ولأنها تحتوي على العديد من المواقع السياحية، تجدر الإشارة إلى أن المدينة تأسست عام 1886، عندما اختار الإمبراطور منليك الثاني وزوجته موقعها على جبل إنتوتو، و مما ساهم في تنوع المعالم السياحية والترفيهية وكذلك المرافق الطبيعية، وفي ما يلي نعرض لكم أفضل الأماكن التي ننصحكم بزيارتها.

المتحف الوطني في إثيوبيا

يعتبر متحف إثيوبيا الوطني من أماكن السياحة المميزة في أديس أبابا، ويعتبر من الأماكن التي تعكس حضارة وثقافة الشعب الإثيوبي، بالإضافة إلى ما يحتويه من تحف متنوعة وقطع فنية ثمينة. داخلها

يوجد قسم خاص بمقتنيات العائلة المالكة، ويمكنك المشاركة في العديد من الأنشطة بالمتحف مثل التعرف على التحف القديمة والقطع الفنية الثمينة. كما يمكنك مشاهدة الآثار التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، وكذلك التعرف على الهيكل العظمي للسيدة لوسي الذي تدور حوله بعض الأساطير.

كما يمكنك مشاهدة آثار الملوك والدول التي كانت موجودة في البلاد، ويمكنك زيارة المتحف طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

العنوانويمكنك معرفة موقع المتحف باستخدام خدمة خرائط جوجل من هنا.

سوق أديس ماركت

يعتبر هذا السوق أكبر سوق مفتوح في إثيوبيا، ويصل عدد المحلات التجارية فيه إلى أكثر من 7000 محل تجاري، وستجد بداخله كل ما يخطر ببالك من حيث المنتجات، تم إنشاء هذا السوق في القرن التاسع عشر وهو عبارة عن سوق صغير افتتح عندما وصل الإيطاليون إلى إثيوبيا في القرن التاسع عشر.

أطلق عليه إسمه الحالي وهو كلمة إيطالية تعني السوق، ومنذ ذلك الحين توسع السوق ليصبح أكبر سوق في أفريقيا، ويمكنك التجول في ذلك السوق وشراء التوابل الغربية التي توجد هناك.

كما يمكنك تجربة الطعام الإثيوبي ولا تنس شراء الهدايا التذكارية الفريدة التي تعكس الثقافة القديمة للشعب الإثيوبي.

العنوانويمكنك معرفة موقع السوق من خلال خرائط جوجل من هنا.

كاتدرائية الثالوث الأقدس

تعتبر هذه الكاتدرائية من أجمل الأماكن السياحية في البلاد، وتتميز بجمالها المعماري وروعتها، وهي مزينة بالعديد من التماثيل والرسومات والنقوش على الزجاج.

يتميز بتصميم وتخطيط داخلي رائع، ويحيط به العديد من أشجار الصنوبر وبعض التماثيل.

يمكنك التجول حول الكنيسة والاستمتاع برؤية التصميم الخارجي للمكان والاستمتاع برؤية التماثيل المختلفة، كما يمكنك الدخول إلى تلك الكاتدرائية والتعرف على الكنيسة ورؤية تصميمها الداخلي والنوافذ المزينة بلوحات دينية تضفي لمسة جمالية. انعكاس لجمال المكان .

كما ننصحك بالذهاب إلى الجزء الخلفي من الكاتدرائية المعروفة بالثالوث المقدس، وستجد بداخلها العديد من المعالم الثقافية المتعلقة بالشعب الإثيوبي.

يمكنكم زيارة المكان من الإثنين إلى الجمعة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً.

ثم يستأنف المكان العمل من الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة السادسة، وللتمكن من دخول المتحف يمكنك زيارته من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الواحدة ومن الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة الخامسة ليلًا.

العنوانيمكنك معرفة موقع الكاتدرائية باستخدام خدمة خرائط جوجل هنا.

حديقة الأسود

تعتبر حديقة الأسود من أجمل الأماكن في أديس أبابا. استمتع بجمال الأشجار وروعة الزهور. يوجد بالداخل العديد من المطاعم الشعبية ويمكنك رؤية العديد من أنواع الحيوانات المفترسة.

يوجد مدينة ملاهي للأطفال وحديقة الأسد، وتعتبر من الأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة.

حديقة أفريقيا

تعتبر من أجمل مناطق السياحة في أديس أبابا، وتعتبر الأكثر شهرة في أفريقيا، فهي تحتوي على العديد من الحيوانات البرية، وكذلك النباتات المحلية، ويزور هذا المنتزه الكثير من السياح للاستمتاع بالمناظر الموجودة بداخله. الذي – التي

يوجد العديد من المطاعم والمقاهي التي تتيح لك فرصة الاستمتاع بالمكان وتذوق أجمل الأطعمة المحلية. كما يمكنكم القيام بجولة في هذه الحديقة والاطلاع على المعالم التي تحتويها.

متحف الفن الحديث

إذا كنت من محبي الفن والرسم فلا بد لك من الذهاب إلى متحف الفن الحديث الذي يعتبر من أجمل وأفضل الأماكن السياحية في إثيوبيا وهو أول متحف ومعلم سياحي يعرض الفن الإثيوبي المعاصر.

ستجد بداخله العديد من الرسومات واللوحات الفنية التي توضح الشكل الأساسي للثقافة الإثيوبية والإفريقية بشكل عام.

حديقة أديس أبابا

تعتبر هذه الحديقة من أكثر الأماكن المميزة في إثيوبيا، ويحرص الكثير من السياح على زيارتها للاستمتاع بمعالمها والاسترخاء مع جمال المساحات الخضراء الواسعة التي تحتويها الحديقة.

يوجد في هذه الحديقة العديد من أماكن الاستراحة المريحة، والتي تتيح لك الجلوس فيها والتأمل في روعة المكان، كما يوجد أيضًا عدد من المسارات المُتاحة للمشي والركض.

يمكنك الاستمتاع بروعة الزهور والنباتات المتنوعة الموجودة في الحديقة، كما يوجد بداخلها عدد من المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة والمأكولات المحلية. كما ستجد أيضًا مقهى يقدم المشروبات الساخنة والباردة بالإضافة إلى الآيس كريم. .

أفضل الفنادق في أديس أبابا

يحب الكثير من السياح الذهاب إلى إثيوبيا للقيام بجولة سياحية رائعة، وبالتحديد يذهبون إلى أديس أبابا، ولكن يواجهون بعض المشاكل منها اختيار أفضل الأماكن للإقامة، لذا سنعرض لكم في هذه الفقرة أفضل الفنادق التي يمكنك الإقامة فيها. هناك

فندق جولدن توليب أديس أبابا

يعتبر من فنادق أديس أبابا الفاخرة، كما أنه قريب من المطار، حيث تبلغ المسافة بينه وبين المطار حوالي 2 كيلو متر، كما أنه قريب من العديد من المراكز التجارية والمعالم السياحية والدينية.

يتمتع هذا الفندق بخدمات النقل مثل الذهاب والإياب المجانية، كما يحتوي على مرافق الاجتماعات ومواقف مجانية للسيارات حيث يمكنك قضاء أجمل اللحظات هناك. ونظراً لتنوع المعالم السياحية، حصل الفندق على العديد من التقييمات الرائعة، كما أكد العديد من الزوار على مستوى النظافة والراحة التي يقدمها المكان، كما تنوع الخدمات وبراعة طاقم العمل.

فندق جيتفام

يعد من افضل فنادق اديس ابابا ويتميز الفندق بإطلالته الرائعة على الجبال ويقع في وسط المدينة ويبعد عن مطار أديس أبابا الدولي مسافة 5 كيلو متر ويتوفر بالفندق خدمة نقل مجانية إلى ومن المطار.

يوجد بالداخل مواقف مجانية للسيارات ويمكنك الاستمتاع بالمركز الصحي والساونا وحمام السباحة ومركز اللياقة البدنية، وأشاد العديد من الزوار بمستوى النظافة والراحة وأداء طاقم العمل داخل الفندق.

فندق وسبا كابيتال

يعد من افضل فنادق أديس أبابا، ويبعد عن مطار أديس أبابا الدولي مسافة 10 دقائق فقط. يوفر الفندق العديد من وسائل الراحة والخدمات، حيث يمكنك الاستفادة من خدمة النقل المجانية من وإلى المطار. يحتوي الفندق على مسبح خارجي ومركز للياقة البدنية بالإضافة إلى وجود صالة رياضية صحية.

حصل هذا الفندق على تقييمات جيدة جداً من الزوّار، وأبرز الكثيرون مستوى النظافة والراحة، جمال المكان وبراعة طاقم العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى