الاقتصاد

تعرف علي اين تقع البرتغال على الخريطة 2024

اين تقع البرتغال على الخريطة

تعتبر البرتغال من أجمل دول العالم، ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بزيارة تلك الدولة، وتمتلك البلاد العديد من المعالم السياحية، ويقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، وتقع البرتغال في شبه الجزيرة الأيبيرية في الجنوب الغربي ركن من أركان القارة الأوروبية على ساحل المحيط الأطلسي، وتحدها إسبانيا من الشمال والشرق، وتعتبر إسبانيا جارتها الوحيدة.

ويمكنك معرفة موقع الدولة واستكشاف معالمها المختلفة باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

المسافات بين أهم المدن البرتغالية

الآن بعد أن عرفنا أين تقع البرتغال، في هذه الفقرة سنتعرف على أهم المدن البرتغالية، كما سنوضح لكم المسافة بين المدن البرتغالية الرئيسية.

المسافة بين لشبونة وبورتو

تبلغ المسافة بين لشبونة وبورتو حوالي 312 كم، ويمكن قطع المسافة بين المدينتين في 3 ساعات أو 55 دقيقة بالطائرة باستخدام الرحلات الجوية المباشرة.

المسافة بين افيرو ولشبونة

تبلغ المسافة بين المدينتين حوالي 253 كم، ويمكنك السفر إلى هناك خلال ساعتين بالسيارة أو بالحافلة خلال ساعتين فقط.

المسافة بين بورتو وسينترا

تبلغ المسافة بين المدينتين 332 كيلومتراً، أي رحلة تستغرق حوالي 3 ساعات بالسيارة، أو بالرحلات الجوية على مسافة تقدر بـ 55 دقيقة، أو بالرحلات الجوية المباشرة.

المسافة بين افيرو وبورتو

قدرنا أن المسافة بين المدينتين تبلغ حوالي 74 كم، ويمكنك قطع المسافة بين المدينتين في ساعة واحدة أو بالحافلة في 55 دقيقة.

المسافة بين سينترا وأفييرو

أنت تستطيع المسافة بين سينترا وأفييرو وتستغرق الرحلة ساعتين بالسيارة، وتبلغ المسافة بين المدينتين حوالي 265 كم.

السياحة في البرتغال

تعتبر البرتغال من أجمل دول العالم وتعتبر من الدول التي تستقطب عدد كبير من السياح، ويحب الكثير من الناس الذهاب إلى هناك للاستمتاع بتأمل المناظر الطبيعية الجميلة هناك، وتتميز البرتغال بامتلاكها العديد من المعالم آثار. والقصور، وفيما يلي نوضح أهم المعلومات المتعلقة بالسياحة في البرتغال.

البوفيرا

تعتبر البوفيرا من أجمل الأماكن السياحية في العالم، ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بهذه المدينة لأنها تضم ​​عدد كبير من هواة السباحة والغوص، بالإضافة إلى محبي الرياضات المائية المتنوعة، وتقع البوفيرا في المنطقة الغربية . من جنوب البرتغال، وتتميز المدينة بكثرة المعالم الأثرية وشواطئها. البوفيرا وتتميز بالرمال الناعمة والعديد من المناظر الطبيعية مثل برايا دي ساو رافائيل وبرايا دي غيل وبرايا دا فاليسيا.

لشبونة

تعتبر لشبونة العاصمة البرتغالية، وتعتبر من أهم المدن الأوروبية. تعتبر من المدن الرومانسية التي يحب الكثير من الناس قضاء أوقاتهم فيها. كما تضم ​​المدينة العديد من القصور والحدائق والآثار. مثل العديد من المتاحف السياحية المذهلة، وتتميز مدينة لشبونة بمناخ رائع، خاصة في فصل الشتاء طوال العام.

يوجد بها العديد من الأماكن السياحية ومن بينها منطقة تشيادو، وتعتبر من أجمل المناطق التي تضم العديد من المسارح والمحلات التجارية المتنوعة، كما يوجد بها العديد من دور السينما، ويرغب الكثير من الأشخاص في الاستمتاع بمعالمها خلال العام الدراسي . .

تضم المدينة العديد من المتاحف المدهشة والرائعة، منها متحف الأكواريوم، وكذلك متحف الزليج ومتحف كالوست غولبنكيان، بالإضافة إلى قلعة القديس جورج.

ميناء

تعتبر مدينة بورتو البرتغالية من أقدم المدن في أوروبا والأكثر شهرة في العالم. وتتميز بالكثافة السكانية، ويوجد في بورتو العديد من الآثار والقصور الرائعة. كما أنها تحتوي على العديد من المعارض الفنية، بالإضافة إلى جسر “بونتي دوم لويس” الذي يوفر إطلالة رائعة وخلابة على المدينة.

أهم ما يميز هذه المدينة هو قربها من المطار حيث يمكنك الوصول إليها مباشرة وتتميز بالمناخ الدافئ وجمال الأمطار، يمكن القيام بأنشطة سياحية مختلفة ومميزة للغاية هناك، حيث يوجد العديد من الكنائس ودور السينما، بالإضافة إلى المتاحف والمسارح.

فونشال

الذي – التي فونشال تعتبر عاصمة جزيرة ماديرا، وتعتبر من أشهر المدن السياحية في البرتغال، وتعتبر من المدن التي تجذب الكثير من السياح للذهاب إلى البرتغال في المقام الأول، والمطار الدولي. فهي موجودة، وهذا يمنحك فرصة الذهاب إلى هناك أولاً للاستمتاع بها، ويمكنك الوصول إليها بالقارب. ويوجد في فونشال العديد من المتنزهات الجميلة، مثل حديقة “سانتا ماتارينا” التي يوجد بها العديد من الكنائس، بالإضافة إلى المعالم الأثرية والمحميات الطبيعية المتنوعة.

ويوجد بها العديد من الكنائس والآثار والمحميات الطبيعية التي تجذب السياح، وخاصة محبي الغوص والتخييم، حيث أن المناخ دافئ للغاية في معظم أوقات السنة.

كشكيش

إذا كنت تريد الهروب من اكتظاظ مدينة لشبونة ذات الكثافة السكانية العالية، فاعلم أن كاسكايس من أجمل المدن التي يمكنك الذهاب إليها، وتعتبر وجهة سياحية لكل من يحب الاستمتاع بالهدوء. الأماكن، ويحب الكثير من الناس الاستمتاع بهذه المدينة لما تحتويه من حدائق ومطاعم كثيرة. وكذلك في المقاهي الكبيرة.

ويوجد على الساحل العديد من الآثار والمتاحف الأخرى، والشواطئ الخلابة، ويعتبر من أشهر الشواطئ البرتغالية.

البحيرات

تعتبر لاغوس من المدن المعروفة بتضاريسها المذهلة. تتمتع لاغوس بالعديد من الشواطئ البرتغالية الخلابة، مثل “برايا دونيا آنا” و”مايا برايا”. وما يميز معظم هذه الشواطئ هو الرمال النظيفة والمياه الصافية، وتعتبر من الوجهات السياحية المناسبة للعائلات، وخاصة من يمارسون الرياضة والسباحة أو الغوص.

بورتيماو

كما يقع بورتيماو بالقرب من العديد من المعالم الخلابة، ويوجد أيضًا العديد من الألعاب الشاطئية المختلفة، ويحب الكثير من الأشخاص الذهاب إلى هناك، حيث يتمتع هذا الشاطئ برماله الناعمة ويوجد العديد من المطاعم والمقاهي ويوجد بالقرب منه العديد من الفنادق الفاخرة. شاطئ.

مدينة فيلا نوا داجايا

تقع مدينة فيلا نوا داغايا في جنوب البرتغال، وتتميز بالهدوء النسبي، وتعتبر من أكثر المدن ازدحاما في مدينة بورتو، وتعتبر المدينة من المدن التي تتمتع بالعديد من الشواطئ النظيفة التي تلبي المعايير الأوروبية، ويوجد بها العديد من المعالم السياحية المطلة على نهر دورو. ويمكنك الاستمتاع بالمطاعم والمقاهي المنتشرة في هذه المدينة.

سينترا

الذي – التي سينترا تعتبر من أجمل المدن السياحية في العالم، تقع هذه المدينة في شمال غرب البرتغال، وتعتبر المدينة من المدن الرومانسية، يوجد بها العديد من القصور والمباني القديمة، كما يوجد بها العديد من الحدائق التي تتميز بروعتها الزهور والنباتات، تم بناؤها في العصور الوسطى وتعتبر من أجمل القلاع في العالم.

فيانا دو كاستيلو

تقع في الطرف الشمالي للبرتغال، بعيداً عن مدينة بورتو البرتغالية. وتتميز بمناخ دافئ ودرجات حرارة دافئة. هناك العديد من الفنادق التي يمكنك زيارتها، وهناك العديد من المتاحف والكنائس، وهناك العديد من المتاحف والنظيفة. والشواطئ الرملية المزدحمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى