الاقتصاد

تعرف علي اين تقع السعودية والمسافات بين اهم مدن السياحة في السعودية 2024

أين تقع السعودية والمسافات بين أهم المدن السياحية في السعودية

تقع المملكة العربية السعودية في الجنوب الغربي من قارة آسيا في منطقة الشرق الأوسط، ويحدها خليج العقبة والبحر الأحمر، ومن الشمال تجد الأردن الذي يهيمن على حدوده بمساحة 731 كم. كما يحدها العراق بحدود 811 كم، وهناك أيضاً الكويت التي ستجدها شمالاً بمساحة 221 كم. .

ويمكنك معرفة موقع الدولة باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم الدول السياحية في العالم، فهي مهد الدين الإسلامي. ولذلك ستجد العديد من المعالم الدينية الإسلامية، كما يأتي إليها الكثير من الزوار لأداء مناسك العمرة والحج وزيارة المسجد النبوي. .

المسافة بين أهم مدن السعودية على الخريطة

والآن وبعد أن تعرفنا على الموقع السياحي المميز للمملكة العربية السعودية، سنوضح فيما يلي المسافة بين أهم مدن السعودية على النحو التالي:

المسافة بين الخبر والجبيل

تبلغ المسافة بين الخبر والجبيل 123 كيلو متراً، وتقدر المسافة بينهما بحوالي ساعة و13 دقيقة تقريباً بالسيارة.

المسافة بين أبها وتبوك

تقدر المسافة بين أبها وتبوك بـ 1,631 كيلو متر، أي ما يعادل القيادة لمدة 17 ساعة و43 دقيقة بالسيارة، ويمكنك الاستعانة بالرحلات الجوية المحلية للوصول لمسافة 4 ساعات و45 دقيقة بالطائرة.

المسافة بين ينبع وجازان

يمكنك السفر من ينبع إلى جازان في 11 ساعة، أي ما يعادل المسافة بين المدينتين والتي تقدر بحوالي 1037 كم.

المسافة بين الرياض والطائف

تبلغ المسافة بين الرياض والطائف 783 كم، وتستغرق المسافة حوالي 7 ساعات، ويمكنك الاستعانة بالرحلات الجوية المحلية للوصول إلى هناك خلال ساعة ونصف فقط.

المسافة بين الطائف ومكة

تبلغ المسافة بين الطائف ومكة 86 كم، ويمكنك الوصول إلى هناك خلال ساعة و8 دقائق بالسيارة.

المسافة بين المدينة وجدة

تقدر المسافة بين المدينة وجدة بحوالي 415 كم، ويمكن أن تقطع المسافة بين المدينتين في 4 ساعات و4 دقائق، ويمكنها تقليل الوقت الذي يستغرقه الوصول بساعة واحدة عبر مطار محمد بن عبد العزيز. .

المسافة بين الرياض والدمام

تبلغ المسافة بين الرياض والدمام حوالي 410 كم، ويمكنك الوصول إلى هناك بالسيارة خلال 3 ساعات و50 دقيقة، أو بالطائرة المحلية للوصول إلى هناك خلال ساعة و15 دقيقة.

السياحة في السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بكثرة المدن السياحية وتنوع المعالم السياحية بسبب تنوع الأغراض السياحية، فهي بلاد الحرمين الشريفين ومكان مثالي للسياحة البيئية وسياحة الأعمال. تحتل مكانة رائعة من حيث الجذب السياحي، وتتميز البلاد بتضاريس عالية أي أنها تتميز بالعديد من التغيرات المناخية ومساحة كبيرة من التضاريس، وفيما يلي نوضح لكم أهم المدن السياحية التي يجب عليك زيارتها.

السياحة في جدة

تعتبر مدينة جدة من المدن السياحية المميزة وتلقب بعروس البحر الأحمر. وتتميز بموقعها السياحي الرائع، كما تنتشر فيها الفنادق والمطاعم والمقاهي الرائعة التي لن تجدها في أي مكان آخر. ومن المعالم السياحية الرائعة ما يلي:

كورنيش جدة

ويمتد الكورنيش على طول ساحل البحر الأحمر، ويشكل المكان منظرًا خلابًا، ويوجد أمامه العديد من المطاعم والمقاهي. كما يمكنك الاستمتاع برؤية نافورة الملك خالد الرائعة وتعتبر من الأماكن. من المعالم السياحية الرائعة، التي تجذب السياح من داخل المملكة وخارجها.

نافورة الملك فهد

تعتبر من المعالم السياحية المميزة، تقع على الساحل الغربي للبحر الأحمر، وهي أعلى نافورة في العالم، تم بناؤها على طراز نافورة “Jet d’Eau” في جنيف. تم بناؤه على ارتفاع تمثال الحرية. تضخ النافورة المياه بقوة وبسرعة تصل إلى 233 ميلاً في الساعة. .

مجموعة آيس لاند الترفيهية

ويعتبر من أهم المعالم الترفيهية في جدة ويعتبر مكاناً ترفيهياً فريداً من نوعه. يضم المكان العديد من الألعاب الإلكترونية كما يوجد أيضاً حلبات التزلج وصالات البولينج. وتضم الحديقة مطاعم ومقاهي ومحلات بيع الهدايا.

فقيه أكواريوم

وإذا كنت من محبي الحياة المائية فعليك بزيارة فقيه أكواريوم والاستمتاع بمشاهدة أنواع مختلفة من الأسماك والكائنات البحرية، بالإضافة إلى رؤية أسماك القرش والفقمات والهامور وفرس البحر. يضم فقيه أكواريوم 200 نوع مختلف من الأحياء المائية.

يمكنك الاستمتاع بالتزلج ورؤية الأماكن المناسبة للعائلة ورؤية العديد من الكائنات البحرية التي لن تجدها في أي مكان آخر.

غواصين الصحراء

تعتبر من الأماكن السياحية المميزة التي تناسب محبي الغوص والسباحة، كما تتمتع بكثرة الكائنات البحرية، يمكنك الاستمتاع بالغوص والسباحة في المكان، ويتميز البحر الأحمر بوجود مختلف أنواعه أنواع وفيرة من الأسماك والكائنات البحرية والأحياء المائية والشعاب المرجانية. يمكنك استئجار قارب وأدوات الغوص.

السياحة في الرياض

تعتبر الرياض من المدن السياحية ذات الطراز المميز. وهي العاصمة الرسمية للبلاد وتنتشر فيها المعالم التاريخية والحدائق وأماكن الترفيه. ومن أهم معالمها السياحية ما يلي:

ندعوك للتعرف على: السياحة في الرياض

برج المملكة

يقع برج المملكة وسط مدينة الرياض ويقدر ارتفاعه بـ 300 متر، ويعتبر من مراكز الرياض السياحية، كما يمكنك الاستمتاع بحضور الاحتفالات وزيارة طوابق المكتبات والشقق السكنية الفاخرة، بالإضافة إلى وجود مطاعم عالمية .

المتحف الوطني

يعد المتحف الوطني أحد المعالم السياحية المميزة في الرياض وهو جزء من مركز الملك عبد العزيز التاريخي. تضم العديد من الآثار الموجودة في الزاوية الشرقية منها وتقدر مساحتها بحوالي 17000 متر مربع.

يضم المتحف العديد من المعروضات والتي تقدر بحوالي 3700 قطعة أثرية، كما يوجد العديد من طرق التصوير الفوتوغرافي والتي تقدر بـ 900 قطعة أثرية، ويمكنك الاستمتاع بالعديد من الأفلام والمؤثرات الصوتية المنظمة داخل المتحف.

حديقة الحيوان بالرياض

وتعتبر من المعالم السياحية والترفيهية الشهيرة. تضم الحديقة العديد من المرافق الترفيهية بالإضافة إلى عدد من المرافق الخدمية المميزة. يوجد أيضًا العديد من محلات بيع الهدايا. يمكنك أيضًا الاستفادة من تنوع الحيوانات والكائنات الحية هناك والاستفادة أيضًا. من الموقع الاستراتيجي الذي يتيح لك الاستفادة من العديد من المرافق والخدمات الأساسية.

السياحة في الدمام

تعتبر الدمام من المدن السياحية المميزة والمناسبة للعائلات وتلقب أيضاً بعروس الخليج. تقع على ساحل الخليج العربي وتتميز بوجود العديد من المعالم السياحية الرائعة والتي تشمل ما يلي:

تعرف على: أفضل الأماكن السياحية في الدمام

قرية الدلافين

تعتبر من المنتجعات المناسبة للعائلات وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية في المدينة وتتميز بالطراز المعماري، كما يوجد بها العديد من الدلافين المدربة، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة العروض البحرية المتنوعة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمشاهدة . الحياة البرية الموجودة في مكان قريب، مثل الأرانب والسناجب.

متنزه وقت المرح

تعتبر حديقة فن تايم من الأماكن التي تتميز بتصميمها الفريد الذي يشبه إلى حد كبير القلاع الشرقية مع إطلالة مباشرة على البحر، كما يمكنك زيارة المطاعم والمقاهي المنتشرة بداخلها والتي تقدم أشهى المأكولات والمتنوعة مشروبات.

كورنيش الدمام

كورنيش الدمام جنة سياحية رائعة ومحطة جميلة لكثير من الزوار فهو مكان مثالي لهواة الصيد ويتميز المكان بكثرة المساحات الخضراء الواسعة كما يوجد العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي ستحب التقاط الصور التذكارية معها . مع.

السياحة في الخبر

تتميز مدينة الخبر بأنها إحدى المدن الساحلية المطلة على البحر، وتتميز بكثرة المطاعم والمقاهي والفنادق والمراكز الترفيهية والمراكز التجارية والتسويقية. وفيما يلي بعض من أهم المعايير هناك:

إقرأ أيضاً : السياحة في الخبر

منتجع شاطئ الغروب

يقع هذا المنتجع تحديداً في مدينة الخبر، ويتميز المكان بجماله الخلاب، كما أنه وجهة سياحية مهمة يأتي لزيارتها الكثير من الزوار، يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية التي تناسب الزائرين أهمها البولينغ، وركوب القوارب، والاستمتاع أيضًا بمنظر الشاطئ.

برج الماء

يقع برج المياه في مدينة الخبر ويعتبر أشهر معالم السياحة في المدينة، ويتميز البرج بارتفاعه الكبير، ويضم مطعماً مبهراً في قمته.

يمكنك الاستمتاع برؤية معالم المدينة من الأعلى أثناء تواجدك في البرج، كما يمكنك الاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية.

مجمع الرشيد

وهو أحد مراكز التسوق المميزة والهامة، يقع في غرب المدينة وتحديداً في الركن الشمالي من طريق الملك عبد الله، ويتميز المجمع بوجود محلات الملابس وهايبر ماركت وبعض المرافق مثل موقف السيارات. قطعة أرض ومسجد، ويتميز المكان بتصميمه العربي الأصيل.

السياحة في أبها

تعتبر أبها من المدن المناسبة لمحبي السياحة الصيفية. وتتميز بمناخها المعتدل وارتفاعها عن سطح البحر. وتُعرف باسم عروس الجبل، ويطلق عليها السياح لقب سيدة الضباب. من المعروف. باعتبارها المدينة الرائعة لما تتميز به من جمال طبيعي، ومن معالمها السياحية ما يلي:

  • قلعة شمسان
  • حديقة السودة .
  • مدينة أبها الجديدة.
  • حديقة ابو خيال .
  • الجبل الأخضر
  • قرية المفتاحة.
  • حديقة الحبلة بأبها.
  • منتزه عسير الوطني.
  • السلام على أبها.

مزيد من المعلومات حول: “السياحة في أبها”.

السياحة في الطائف

تعتبر الطائف من المدن السياحية المميزة التي تستقطب آلاف الزوار من كل مكان حيث أنها تزخر بالمعالم الطبيعية وتحتوي على العديد من المرافق الثقافية والترفيهية. يضم العديد من مراكز التسوق بالإضافة إلى المرافق الخدمية المتنوعة. ومن أهم مراجعه. ما يلي:

  • سوق عكاظ…
  • متحف الطائف الوطني.
  • حديقة الملك فهد .
  • جبل الشفاء
  • حديقة حيوان الطائف.
  • مدينة الهدا.
  • سورة الحزم.
  • تلفريك الطائف.
  • مزارع الورد الطائفي.
  • قرية الشعلة .

إقرأ أيضاً : السياحة في الطائف

السياحة في تبوك

تتميز تبوك بأنها من الأراضي التي تضم العديد من الحبال العالية والمرتفعة، وهي من المدن التي تتميز بجمالها الطبيعي المبهر، ومن أهم معالمها ما يلي:

جبل اللوز بتبوك.

منطقة محمية مجانية.

وادي قراقر.

قلعة زعبل في تبوك.

متحف تيماء.

قلعة ومتحف تبوك.

إقرأ : السياحة في تبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى