الاقتصاد

تعرف علي اين تقع الفجيرة وما هي اهم المدن القريبة من الفجيرة 2024

أين تقع الفجيرة وما هي أهم المدن القريبة من الفجيرة؟

تشتهر الفجيرة بموقعها السياحي الجذاب، حيث ستجدها على خليج عمان وتحد إمارة رأس الخيمة والشارقة، وفي المناطق الجنوبية ستجد كلباء وساحل الفجيرة يمتد للمزيد. أكثر من 70 كم.

الفجيرة هي الإمارة الوحيدة التي لا تطل على ساحل الخليج العربي، بل تطل على بحر عمان وتضم العديد من المعالم السياحية، بما في ذلك حديقة عين مذاب الكبريتية، ومركز داون للغوص الشهير عالمياً.

أهم المدن القريبة من الفجيرة

تتمتع الفجيرة بموقع سياحي رائع، كما أن موقعها الاستراتيجي يتيح لك التنقل بين المدن المختلفة. وفيما يلي نعرض لكم أهم المدن القريبة من الفجيرة.

كم تبعد الفجيرة عن دبي؟

تبلغ المسافة بين الفجيرة ودبي 167 كم، ويمكنك قطع المسافة خلال 3 ساعات بالسيارة.

كم تبعد الفجيرة عن الشارقة؟

تقدر المسافة بين الفجيرة والشارقة بحوالي 158 كيلومتراً، ويقطع هذه المسافة طريق محمد بن زايد بالسيارة في ساعتين ونصف.

كم تبعد الفجيرة عن ابوظبي؟

أقصر مسافة بين الفجيرة وأبو ظبي تبلغ حوالي 301 كم، ويمكنك الوصول إليها عن طريق استئجار سيارة خلال 4 ساعات.

السياحة في الفجيرة

تتمتع الفجيرة بموقعها المطل على بحر عمان، ويحدها من الجانبين الشرقي والغربي رأس الخيمة والشارقة. التمتع بالعديد من المعالم السياحية. تضم الفجيرة العديد من المجمعات والمنتجعات الحديثة. وفيما يلي نعرض لكم أهم المعالم السياحية هناك:

حديقة عين مذاب الكبريتية

تعتبر هذه الحديقة من أشهر الأماكن السياحية، كما تعتبر الحديقة مكاناً مثالياً للعائلات والنزهات.

يمكنك استكشاف الحديقة بشكل صحيح والتجول فيها ورؤية أشجارها المورقة بالنباتات، كما يوجد العديد من المقاعد التي يمكنك الجلوس فيها والتأمل.

يوجد بالحديقة العديد من البرك المائية ذات المظهر الجميل ويمكنك الاستمتاع بالمنظر الخلاب وممارسة العديد من الأنشطة الرياضية.

يمكن إقامة حفلات الشواء المتنوعة، كما يتوفر في الحديقة العديد من المرافق الخدمية، حيث يوجد حديقة مجهزة بالمرافق العامة، بالإضافة إلى موقف للسيارات ودورات مياه عامة.

يفتح المتنزه أبوابه يوميًا، ما عدا الاثنين، من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

العنوانويمكنك التعرف على موقع مدينة الملاهي باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

وادي الوريعة، الفجيرة

يعتبر هذا الوادي من أجمل المعالم الطبيعية في الفجيرة، ويتمتع المكان بطبيعة نادرة نظراً لامتداده بين خورفكان والبادية، كما تحيط به سلسلة جبلية.

وأكثر ما يميز الوادي أنه محمية طبيعية تضم العديد من الطيور المتنوعة، كما تضم ​​العديد من النباتات البرية والبرمائيات.

يشتهر الوادي بطبيعته الساحرة، وستجد هناك العديد من برك المياه بعمق 4 أمتار، والتي تضم أيضًا العديد من النباتات الجبلية والأشجار المختلفة.

وهناك يمكنك الاستمتاع بالسباحة وصيد الأسماك، كما يمكنك الاستمتاع بمياه البحيرة وصيد الأسماك والاستمتاع بمنظر المياه العذبة وأيضا التقاط الصور التذكارية.

ويمكنك الاستمتاع بمنظر الشلالات والأشجار والمياه، وهذا سيشجعك على التقاط عدة صور تذكارية.

العنوانويمكنكم معرفة موقع وادي الوريعة بالفجيرة من خلال خرائط جوجل “من هنا”.

مركز الغوص داون دايفرز

هو أشهر مركز للسباحة ويقع على الساحل الشرقي للإمارات بالقرب من فندق راديسون بلو، تم افتتاح مركز الغوص عام 2001، ويعتبر من الأماكن المناسبة للعائلات ومناسب أيضاً للشواء. حفلات

يمكنك حضور دورات الغوص المنظمة هناك، وتتضمن الفتحات 13 موقعًا للغوص يمكنك من خلالها اختيار ما تريد قضاء يومك فيه.

ويمكنك الغوص في جزيرة دبا وهناك ستتعرف على خصائص الحياة البحرية الاستوائية. وبعد ذلك يأتي الجزء الثاني من الجزيرة، وهو المنحدر الذي توجد في نهايته شعاب مرجانية جبلية.

ويمكنك الاستمتاع بزيارة جزيرة القرش التي تقع على عمق 5 إلى 15 مترًا، وهي قريبة من منتزه النعمان، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأسماك الاستوائية والسلاحف الكبيرة هناك.

يستمتع الكثيرون بالغوص مع أطفالهم هناك بأمان، ويمكنك الاستمتاع بحضور البرامج التدريبية ودروس الغوص.

العنوانيمكنكم معرفة موقع المركز باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

شاطئ باراوجاس الفجيرة

يعتبر من أجمل شواطئ الفجيرة، وهو أحد الوجهات الصيفية ومن أهم المعالم السياحية، يتمتع الشاطئ بمياه صافية وبيئة مشمسة، حيث يمكنك حضور العديد من الفعاليات المختلفة.

يمكنك أن تبدأ يومك بالمشي على الشاطئ والاستمتاع أيضًا بمناظر البحر الجميلة.

يمكنك استكشاف الشاطئ والاستمتاع بباقي المناطق. يحتوي المكان على مسارات للركض والمشي لمسافات طويلة، كما يوجد الكثير من المعدات الرياضية المجانية التي يمكنك استخدامها مجانًا.

يوفر المكان فرصة حقيقية لإقامة حفلات الشواء والاستمتاع أيضًا بركوب الخيل، مع إمكانية الاستمتاع بالخدمات والمرافق المتنوعة وأهمها وجود موقف للسيارات.

العنوانويمكنك معرفة موقع شاطئ المظلة “من هنا”.

متحف الفجيرة

إذا كنت من محبي التاريخ والثقافة فإن متحف الفجيرة هو المكان الأنسب لك، حيث يحتوي المكان على العديد من التحف الأثرية بالإضافة إلى انتشار المعارض المتنوعة.

تم افتتاح المتحف عام 1991 ويعتبر محط اهتمام الكثير من الناس. يمكنك الاستمتاع بالعديد من المعروضات والمقتنيات ورؤية التحف والتحف.

هناك بعض القطع الأثرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ وأيضا بعض القطع الأثرية التي تعود إلى التاريخ القديم.

ويمكنك مشاهدة قسم المعرض العسكري، وهناك ستتعرف على التاريخ العسكري للبلاد وستشاهد أيضًا العديد من الأدوات العسكرية التي تم استخدامها قديمًا وأهمها السيوف والخناجر والبنادق.

يمكنك الاستفادة من مجموعة متنوعة من المرافق الخدمية والعديد من المراحيض العامة ومحلات بيع الهدايا، كما تتوفر مواقف مجانية للسيارات.

العنوانيمكنك التعرف على الموقع الإلكتروني للمتحف “هنا”.

قلعة الفجيرة

تأسست هذه القلعة عام 1500 وتعتبر تحفة معمارية هامة، وللقلعة سور مرتفع، وقد بنيت القلعة في القرن السادس عشر لأغراض عسكرية.

وتعتبر القلعة اليوم من الأماكن السياحية التي يمكنك ممارسة عدد كبير من الأنشطة أهمها المشي ومشاهدة الفنون المعمارية واستكشاف المبنى المميز للقلعة.

يوجد بالقلعة مخزن للأسلحة من ضمنها بعض المدافع، يمكنك التجول في الحديقة وقضاء لحظات من المتعة والبهجة.

العنوانويمكنك معرفة موقع القلعة على الخريطة “من هنا”.

حلبة مصارعة الثيران

تقع الساحة بجانب كورنيش الفجيرة، وهي من الأماكن السياحية المثيرة والمسلية، يحب السياح زيارتها للاستمتاع بعروض مصارعة الثيران التي توفر للمشاهدين أجواء من المرح والسعادة.

يحب الزوار الاستفادة من قربها من الكورنيش والاستمتاع بخيارات الترفيه المتنوعة.

يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام بالقرب من حلبة مصارعة الثيران حيث ستجد العديد من المطاعم والمقاهي كما يمكنك الاستمتاع بالطعام الغربي والشرقي.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع حلبة مصارعة الثيران باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

الفجيرة مول

إذا كنت تبحث عن فرصة للتسوق أو الترفيه فننصحك بزيارة الفجيرة مول، حيث يحظى المكان بإقبال كبير ويعتبر من أهم مراكز التسوق في الدولة، حيث يمكنك الاستمتاع بخيارات التسوق المتنوعة.

ومن الأنشطة التي يمكنك القيام بها هو تسوق الملابس والأحذية والحقائب، حيث ستجد هناك العديد من محلات الهدايا والتذكارات، كما يمكنك شراء الأدوات المنزلية المتنوعة مما سيوفر عليك عناء البحث.

يتمتع المبنى بمساحة كبيرة حيث يضم سوبر ماركت يتم فيه بيع مختلف المنتجات والمنتجات الغذائية.

يضم المكان صالة سينما ويمكنك الاستمتاع بالأجواء المثيرة بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية. يضم المكان العديد من المطاعم والمقاهي الراقية.

العنوانويمكنك معرفة موقع الفجيرة مول باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى