الاقتصاد

تعرف علي اين تقع جنوا وما هي اهم المدن القريبة من جنوا 2024

أين تقع جنوة وما هي أهم المدن القريبة من جنوة؟

تعتبر مدينة جنوة من الوجهات السياحية الهامة في إيطاليا. وهي سادس أقدم مدينة في البلاد. وتضم العديد من الموانئ والسواحل الخلابة. كما يمكنك الاستمتاع برحلة شاطئية مميزة ومثيرة. أدناه نشرح لك ذلك. أين تقع جنوة وما هي أهم المدن القريبة من جنوة.

تقع جنوة في المناطق الشمالية الغربية من إيطاليا. وهو أقدم ميناء في البلاد وأكبر مدينة في البحر الأبيض المتوسط. وهي أقرب دولة لفرنسا، ويمكنك معرفة موقع المدينة بالتحديد “من هنا”.

أين تقع جنوة بين المدن الإيطالية الأخرى؟

تحيط بمدينة جنوة العديد من المدن السياحية العالمية أهمها صقلية وفلورنسا، وفيما يلي سنوضح لكم المسافة بين إيطاليا والمدن القريبة منها.

أين تقع جنوة في صقلية؟

تبعد جنوة عن صقلية 1,384 كم أي ما يعادل قيادة 14 سيارة و10 دقائق.

أين تقع جنوة من روما؟

تقع جنوة على بعد 4 ساعات و16 دقيقة من روما، عند السفر بالحافلة، وتبلغ المسافة بين المدينتين حوالي 5 ساعات و32 دقيقة، أي ما يعادل السفر 501 كم.

ويمكنك اختصار المسافة بالطائرة إلى ساعة واحدة عبر الخطوط الجوية الإيطالية والهولندية.

المسافة بين جنوة والبندقية

تقع جنوة على بعد 400 كيلومتر من مدينة البندقية، أي ما يعادل مدة سفر 4 ساعات و35 دقيقة.

أين تقع جنوة من فلورنسا؟

تبعد جنوة عن فلورنسا مسافة 227 كيلو متر أي ما يعادل السفر بالسيارة لمدة 2 ساعة و51 دقيقة، وتقدر المسافة بين المدينتين بحوالي 4 ساعات بالحافلة.

المسافة بين جنوة وميلانو

تبعد جنوة عن ميلانو مسافة 144 كيلو متر أي ما يعادل السفر بالسيارة لمدة ساعة و47 دقيقة، وتقدر المسافة بين المدينتين بـ 3 ساعات بالحافلة.

أين تقع جنوة من فيرونا؟

تبعد جنوة عن فيرونا مسافة 291 كيلو متراً أي ما يعادل السفر بالسيارة لمدة 3 ساعات و16 دقيقة.

المسافة بين جنوة وكاتانيا

وتقدر المسافة بينهما بـ 1269 كيلومترًا، أي ما يعادل السفر 13 ساعة، وتقدر المسافة بين المدينتين بالطائرة بساعة و50 دقيقة.

أين تقع جنوة من بولونيا؟

وتقدر المسافة بينهما بحوالي 289 كيلومتراً أي ما يعادل رحلة 3 ساعات ونصف، كما تبلغ المسافة بين المدينتين حوالي 297 كيلومتراً أي ما يعادل رحلة 3 ساعات و33 دقيقة.

المسافة بين جنوة ونابولي

تقع جنوة على بعد 700 كيلومتر من نابولي أي ما يعادل السفر 7 ساعات و8 دقائق، وتقدر المسافة بالطائرة بحوالي ساعة واحدة تقريبًا.

السياحة في جنوة

تتمتع جنوة في جنوب إيطاليا بأهمية سياحية فريدة ويمكنك الاستمتاع بأجمل العطلات في فصلي الخريف والربيع، وهذا هو الوقت المثالي لزيارة المدينة. وفيما يلي نعرض لكم أهم المعالم السياحية هناك:

ساحة فيراري

تعتبر من وجهات السياحة في جنوة نظراً لموقعها المتميز، وتعتبر هذه الساحة المركز الرئيسي للبلاد، وستجد فيها العديد من المباني التاريخية القديمة ذات التصميم المدهش والفريد الذي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى. وأهمها القصر الملكي، ومنزل المستكشف كولومبوس، وكاتدرائية سان لورينزو.

حوض السمك في جنوة

وهي من الأماكن السياحية المميزة، وأكثر الأماكن شعبية بين السياح. وهو أكبر حوض أسماك في إيطاليا وأكبر محمية بحرية في أوروبا نظراً لمساحة سطحه المقدرة بـ 33 ألف متر مربع. وتضم المدينة ما يعادل 70 حوضًا للأحياء المائية و15 ألف نوع من الكائنات المائية والبرمائية والزواحف والطيور.

وتقع الحديقة المائية بالقرب من مخزن الميناء القديم وتستقبل ما يعادل مليون ونصف زائر سنوياً.

حي بيجلي

لن تكتمل زيارتك إلى جنوة دون زيارة حي بيجلي، وهو أحد الأماكن السياحية المميزة في البلاد، ويعتبر أرقى الأحياء هناك، ويقدم لك ولعائلتك نزهة مثالية لا تضاهى.

المكان به قصور وفلل وحدائق. يوجد بها العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ذات الماركات العالمية المعروفة، كما يوجد العديد من الفنادق والمنتجعات المناسبة لإقامة مريحة.

باريو داس بوكاداس

يعد هذا الحي من أجمل أحياء إيطاليا رغم قدمه وبساطته، ويتمتع المكان بطبيعة ساحلية خلابة ويتمتع أيضاً بإطلالة على البحر.

يضم الحي العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية ويمكنك الاستمتاع بالأسماك ذات النكهة الإيطالية.

شارع غاريبالدي

تعتبر من أجمل معالم السياحة في جنوة الإيطالية ويحب الكثير من السياح زيارتها للاستمتاع بالمباني التاريخية والقصور ذات الروائع المعمارية، وتعتبر من الأماكن المدرجة في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو لعام 2006.

منارة جنوة

وهي من الأماكن السياحية المميزة ويأتي إليها السياح من كل مكان للاستمتاع بالطراز المعماري الفريد، وهو عبارة عن مبنى مهيب ذو إطلالة بانورامية.

تعتبر المنارة ثالث أقدم منارة في العالم ويقدر طولها بحوالي 250 قدم.

المتحف البحري في جنوة

وهو من أشهر متاحف جالاتا ديل مار، ويعتبر من أهم وجهات السياحة في جنوة، ومن خلال متحف البحر يمكنك تتبع تاريخ الملاحة الإيطالية على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​والاكتشافات الجغرافية التي حصل. بين القرنين السادس عشر والتاسع عشر.

متحف الفن الشرقي في جنوة

إذا كنت من محبي السياحة الثقافية فاحرص على زيارة متحف الفن الشرقي المعروف باسم متحف كويسون إدوارد والذي يعتبر من أهم الأماكن الثقافية في جنوة.

ويجذب المكان أنظار السياح لما يحتويه من مقتنيات وكنوز وأقنعة وأسلحة ودروع قديمة، وما يحتويه من تماثيل نادرة ومصنوعات خزفية.

المدينة القديمة

يستمتع الكثير من السياح بزيارة المدينة التراثية التي تعتبر المدينة المثالية، حيث يمكنك الرجوع بالزمن إلى الوراء والاستمتاع بزيارة جنوة القديمة بشوارعها القديمة والقديمة المرصوفة بالحصى والشوارع الضيقة والمباني الشاهقة. كما أنها تتمتع بكثرة المطاعم والمقاهي التقليدية الصغيرة، كما يمكنك شراء الكثير من الهدايا التذكارية، وهذا ما… يجعلها عامل جذب.

مصعد بيجو

وهي من أجمل المعالم السياحية وأكثرها إثارة، فهي تقع بالقرب من المحمية البحرية وتوفر للسائح فرصة حقيقية للاستمتاع بالمنظر الذي يرتفع 40 متراً عن سطح البحر، كما يمكنك الاستمتاع برؤية العديد من المعالم من الأعلى.

أسئلة مكررة

كم تبعد ميلانو عن جنوة؟

وتقدر المسافة بينهما بحوالي 144 كيلومترا.

كم تبعد ميلانو عن روما؟

ويقدر بحوالي 476 كم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى