الاقتصاد

تعرف علي اين تقع راس الخيمة على الخريطة 2024

أين تقع رأس الخيمة على الخريطة؟

تعتبر إمارة رأس الخيمة من أهم المدن التي تقع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقع في الخليج العربي، وتقع في الشمال الشرقي من شبه الجزيرة العربية، وتشتهر بكثرة المسطحات المائية ولها العديد من المراسي المعروفة باسم الخور. تتمتع المدينة بحدود جبلية مميزة مع عمان. وتقع في الجهة الجنوبية الشرقية وتتميز بموقعها الاستراتيجي المطل على البحر الأبيض المتوسط.

أهم المدن القريبة من رأس الخيمة

يوجد العديد من المدن المميزة التي تقع بالقرب من هذه الإمارة، وهذا يجعل الكثير من الأشخاص يطرحون أسئلة حول بعض المعلومات المتعلقة بالمسافة بين المدن وبعدها، وهذا ما سنوضح لك الإجابة عليه في هذه الفقرة.

كم تبعد رأس الخيمة عن دبي؟

تبلغ المسافة بين رأس الخيمة ودبي حوالي 112 كم، ويمكن الوصول إلى المدينة عبر طريق الشيخ محمد بن زايد في حوالي ساعة و12 دقيقة بالسيارة.

كم تبعد رأس الخيمة عن أبو ظبي؟

تقدر المسافة بين رأس الخيمة وأبوظبي بحوالي 248 كيلومتراً، أي ما يقدر بساعتين ونصف بالسيارة على طريق الشيخ محمد بن زايد السريع.

كم تبعد رأس الخيمة عن الشارقة؟

تقدر المسافة بين رأس الخيمة والشارقة بـ 86 كيلومتراً، وتقدر المسافة بينهما بحوالي 55 دقيقة بالسيارة، ويمكن الوصول إليها عن طريق البر، ويعتبر هذا أقصر طريق يفصل بين الدولتين.

السياحة في رأس الخيمة

تحتوي رأس الخيمة على العديد من الأماكن السياحية المميزة ويحب الكثير من الأشخاص الاستمتاع بالمكان هناك حيث أنها مزودة بالعديد من المرافق الخدمية الرائعة. وفيما يلي سنعرض لكم أهم الأماكن السياحية في رأس الخيمة.

حديقة آيس لاند المائية

تعتبر هذه الحديقة من أشهر وأجمل الوجهات الترفيهية ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بهذه المدينة الرائعة وتقع في الخليج الفارسي ضمن منتجع واو راك السياحي وفكرتها مأخوذة من القطب الشمالي وخاصة السيليكون . الجبل والجبل الجني. تم افتتاح هذه الحديقة في سبتمبر 2010 وتقدر مساحتها بـ 125 هكتارا.

ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بالأنشطة السياحية المتنوعة التي تقام هناك، حيث يمكنك زيارة شلالات البطريق التي تعتبر من أكبر الشلالات الاصطناعية، ويبلغ ارتفاعها حوالي 120 مترًا، ويتساقط منها 100 ألف لتر من الماء في الدقيقة.

إذا كنت من محبي الإثارة والحماس فاعلم أن أيسلندا في رأس الخيمة تحتوي على العديد من الرياضات المائية ومن بينها السباحة والتي تمارس تحت إشراف مدربين مختصين، وإذا كنت من محبي كرة القدم يوجد ملاعب لممارسة الرياضة

أما بالنسبة لساعات العمل هناك، فإن آيس لاند متواجد طوال أيام الأسبوع من الساعة 10:00 إلى الساعة 13:00، ويبلغ سعر الدخول للكبار 225 درهماً، أما للأطفال فيقدر سعر الدخول بـ 175 درهماً.

العنوان: PR6C+M6W – الجزيرة الحمراء – إمارة رأس الخيمة.

الموقعيمكنك معرفة موقع الفندق باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

متحف رأس الخيمة

يعتبر متحف رأس الخيمة من أجمل المتاحف في دولة الإمارات العربية المتحدة. يعرض المتحف التاريخ القديم للمنطقة ويوجد به العديد من التحف الأثرية. كما يوجد بها بعض الآثار التي يعود بعضها إلى أوائل العصر الإسلامي. مرات، وهناك بعض القطع الأثرية التي تعود إلى عصر أ.

المنار مول رأس الخيمة

يعتبر المنار مول من الأماكن المميزة والفاخرة في رأس الخيمة. ويتميز المكان بتنوع المحلات التجارية هناك والتي ترضي جميع الأذواق. ويبلغ عدد المحلات التجارية هناك أكثر من 120 محلاً تجارياً، ويتوزع مركز التسوق على مساحة 106.000 متر مربع، وتم افتتاحه عام 2000 ليكون أحد معالم رأس الخيمة الشهيرة.

يوجد في هذا المول العديد من المحلات التجارية التي تبيع أيضًا الملابس الرجالية والنسائية، كما يوجد العديد من محلات الملابس الرياضية، وكذلك ملابس الأطفال، ويمكنك الاستمتاع بمتاجر الأحذية، كما يوجد أيضًا العديد من محلات الحقائب والمصنوعات الجلدية.

يحب الكثير من الأشخاص تسوق الإكسسوارات المختلفة هناك، حيث ستجد العديد من المحلات التجارية التي تقدم العديد من قطع الإكسسوارات والديكورات المختلفة، كما يوجد أيضًا محلات مخصصة للساعات، وهناك يمكنك شراء الهدايا التذكارية من محلات بيع الهدايا المتنوعة، ويمكنك أيضًا احصل على تخفيضات خاصة، ويمكنك شراء مختلف الأدوات المنزلية التي يمكن أن توفر عليك عناء البحث.

يحتوي المول على العديد من المطاعم المميزة، ومن أهم المطاعم هناك تشيليز وكنتاكي. كما يوجد أيضًا العديد من المقاهي المتنوعة، مثل مقهى PappaRoti Café، ومقهى Coffee Club. يحتوي المركز على العديد من الخدمات والمرافق المميزة والمدهشة، كما أنه مزود بمرافق خدمية مثل خدمة الصراف الآلي بالإضافة إلى دورات المياه العامة، كما يوجد أيضًا موقف للسيارات.

العنوان: شارع المنتصر – العريبي – إمارة رأس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة.

الموقعيمكنكم معرفة موقع هذا المول باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

راك مول

يعتبر هذا المول من الأماكن الشهيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويحتوي على العديد من المرافق التي تناسب الكثير من الأشخاص. يمكنك الحصول على أجمل الملابس من الماركات العالمية، ويوجد العديد من منافذ البيع التي تبيع الملابس الرجالية وكذلك الملابس النسائية. الملابس، وكذلك ملابس الأطفال.

يوجد فيه العديد من المحلات التجارية التي تبيع الإكسسوارات والمجوهرات ومحلات الهدايا التذكارية ومحلات الإلكترونيات ومستحضرات التجميل وغيرها، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي، وهذا ما يجعله من أروع مراكز التسوق التي ننصح بها. التعامل مع

واحة البدو

تعتبر واحة البدو من المعالم الهامة التي يمكن أن تجدها في رأس الخيمة. وهو معسكر كبير وفريد ​​من نوعه في الصحراء يجسد حياة البدو طوال تاريخ ترحالهم. ستمنحك واحة البدو مكانًا رائعًا وفريدًا من نوعه. تجربة للتعرف على الحياة الصحراوية والبدو، كما أنها ستمنحك الفرصة للاستمتاع بوجبات لذيذة. مكان مذهل.

حصن الضية

تعتبر قلعة ضاية من المعالم الأثرية الشهيرة في الدولة، وتعتبر من أبرز المواقع الأثرية في رأس الخيمة، ويحب الكثير من الناس الاستمتاع بهذا المكان المميز. تم بناؤه لأول مرة في منتصف القرن السادس عشر الميلادي، وتم بناؤه على قمة جبل مرتفع، ويقع شمال مدينة رأس الخيمة. استخدمها الشيخ حسن بن علي لمواجهة القوات البريطانية التي تمكنت من تدمير معظم معالمها.

مسجد محمد بن سالم

يعتبر هذا المسجد أحد المعالم الإسلامية الشهيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويحب الكثير من السياح زيارة هذا الصرح الديني الفريد. يعود تاريخ تأسيسها إلى القرن التاسع عشر وتتميز بتصميم معماري فريد ومثير للدهشة. ويوجد في الداخل العديد من الأعمدة الحجرية بالإضافة إلى الجدران الجصية، كما يوجد عدد من المقابس المدمجة والأسقف الخشبية المصنوعة من خشب النخيل وأشجار المانجروف.

قرية الأشباح

تعتبر هذه القرية من الأماكن المميزة والشهيرة في الدولة، وهي من الأماكن التي تمكنت من استقطاب الكثير من السياح من مختلف الأنحاء، وتتبع القرية لإمارة رأس الخيمة، كما تحتوي على العديد من المعالم الأثرية الضخمة المباني، وتضم أيضاً العديد من المباني المهجورة، وكان هذا سبب تسميتها بقرية الأشباح، حيث يعتقد بعض السكان أن البلدة مسكونة بالجنين.

جبل جيس

يعتبر جبل جيس من أشهر الأماكن الطبيعية في الدولة ويحب الكثير من الناس الاستمتاع بالذهاب إليه، ويبلغ ارتفاعه حوالي 1934 متراً وتعتبر قمته أعلى قمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتميز الجبل بعمقه الوديان، ولها أيضًا منحدرات شديدة ومنحدرات مشوهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى