الاقتصاد

تعرف علي اين تقع ريو دي جانيرو والمسافات بينها وبين أهم مدن البرازيل 2024

أين تقع ريو دي جانيرو والمسافات بينها وبين أهم مدن البرازيل

تعتبر مدينة ريو دي جانيرو من أهم المدن في البرازيل، وتقع المدينة بجانب المحيط الأطلسي، ويحب الكثير من السياح الذهاب إلى تلك المدينة. تعتبر ريو دي جانيرو ثاني أكبر مدينة في البرازيل من حيث المساحة. عدد السكان، وتبلغ مساحتها حوالي 1260 كيلومترا مربعا، وتتمتع هذه المدينة بالعديد من المعالم السياحية ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بالمكان هناك.

المسافة بين ريو دي جانيرو وبرازيليا

تبلغ المسافة بين العاصمة برازيليا وريو دي جانيرو حوالي 1169 كيلومتراً، ويمكنك الوصول إلى المدينة بالسيارة خلال 15 ساعة عن طريق أقصر طريق يربطها، كما يمكنك الوصول إلى المدينة خلال ساعتين على الأكثر عبر الرحلات الجوية المباشرة. . التي تنطلق بين المدينتين..

المسافة بين ريو دي جانيرو وساو باولو

تقدر المسافة بين ريو دي جانيرو وساو باولو بحوالي 444 كم، وتستغرق مسافة السفر بين المدينتين حوالي 5 ساعات و36 دقيقة، ويمكنك الوصول بالحافلة خلال 15 ساعة، كما يمكنك الاستفادة من الرحلات الجوية . والوصول إليها في 55 دقيقة.

المسافة بين ريو دي جانيرو وريسيفي

تقدر المسافة بين ريو دي جانيرو وريسيفي بـ 2301 كم، ويمكن قطع هذه المسافة بالسيارة في 33 ساعة، أو بالرحلات الجوية المباشرة، وكل هذا في 3 ساعات.

أهم الأماكن في ريو دي جانيرو

تتمتع مدينة ريو دي جانيرو بالعديد من المعالم السياحية الفاخرة والجميلة، كما تضم ​​عدداً من المعالم الطبيعية التي تستحق الزيارة، ومن أهم الأماكن الموجودة فيها.

تمثال المسيح الفادي

يعتبر هذا التمثال من عجائب الدنيا السبع، ويعتبر رمزا للبرازيل كلها، ويعتبر من أشهر المعالم السياحية في البلاد، ويزن هذا التمثال الضخم حوالي 100 طن، ويبلغ ارتفاعه 38 مترا . الأرض في أعلى جبل كوركوفادو، تم إنشاء هذا التمثال في الفترة ما بين عامي 1922 و1931، وقد قام بنحته نحات روماني.

يمكنك صعود الدرج الـ 220، أو يمكنك استخدام المصعد الكهربائي هناك، ومن هناك يمكنك رؤية الشاطئ، وبالطبع عند زيارتك للمكان يجب عليك التقاط صور تذكارية من هناك.

ويوجد بالقرب من ذلك التمثال العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة والمميزة، ويحب الكثير من الزوار الاستمتاع بتذوق أطباق المأكولات البحرية من هناك وكذلك الاستمتاع بالمنظر الساحر والرائع للتمثال. يمكنك زيارة التمثال طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحًا حتى 7 مساءً

العنوان : حديقة تيجوكا الوطنية – ألتو دا بوا فيستا، ريو دي جانيرو – RJ، البرازيل.

الموقع ويمكنكم التعرف على موقع التمثال باستخدام خرائط جوجل مباشرة “من هنا”.

شاطئ كوباكابانا

يحب الكثير من السياح قضاء عطلة رائعة على شاطئ كوباكابانا، ويعتبر من الوجهات السياحية التي يحب الكثير من السياح الذهاب إليها والاستمتاع بالعديد من الأنشطة الشاطئية التي يمكنك القيام بها في هذا المكان، حيث يعتبر الشاطئ أحد السواحل المطلة على المحيط الأطلسي، وتعتبر من الوجهات السياحية في موسم الركود، أما في الصيف، وإذا كنت ترغب في قضاء وقت ممتع فلا بد لك من زيارة هذا المكان الفاخر.

يحب الكثير من السياح الذهاب إلى الشاطئ للتشمس والسباحة في المياه الصافية، كما يمكنك ممارسة رياضة ركوب الأمواج، وسيقوم العديد من السياح بالغطس في مياه هذا البحر، كما يستمتعون بركوب الدراجات، كما يستمتعون بكرة السلة والألعاب المائية المختلفة

يمكنك استئجار القوارب والذهاب لصيد الأسماك، كما يمكنك اصطياد العديد من أنواع الأسماك المختلفة والاستمتاع بتجربة صيد لن تجدها أبدًا، الشاطئ مفتوح ومتاح للزيارة 24 ساعة، ويمكنك دخول الشاطئ دون دفع. اي نقود

العنوان : كوباكابانا، ريو دي جانيرو، البرازيل.

الموقع يمكنك معرفة موقع الشاطئ باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

الحديقة النباتية في ريو دي جانيرو

تعتبر حديقة ريو دي جانيرو النباتية من أبرز الوجهات السياحية في البرازيل، فقد تم افتتاحها لأول مرة في عام 1808. وكان الغرض من زراعة هذه الحديقة هو زراعة التوابل النادرة المتمثلة في جوزة الطيب، وكذلك الفلفل، والقرفة، والصبار، وطلع النخيل، وغيرها من أنواع البهارات والبهارات.

تحتوي هذه الحديقة على 6500 نوع مختلف من النباتات، والتي تم تخصيصها للبحث العلمي، كما يوجد أيضاً بعض النباتات المهددة بالانقراض، والنباتات الموجودة في الحديقة بشكل عام متنوعة.

تحتوي الحديقة على عدد كبير من التحف المختلفة، كما أنها تحتوي على أنواع كثيرة من الحيوانات والطيور، ويمكنك التنزه في تلك الحديقة التي تحتوي على العديد من النباتات والأشجار، كما يمكنك الاستمتاع بمنظر الطيور الجميلة. التي تملأ الساحة، ويمكنك دخول الحديقة يومياً من الساعة 8.00 صباحاً حتى 5.00 مساءً، وسعر الدخول 5 يورو.

العنوان : ر. جارديم بوتانيكو، 1008 – جارديم بوتانيكو، ريو دي جانيرو – RJ، 22460-030، البرازيل.

الموقع ويمكنك معرفة موقع الحديقة باستخدام خرائط جوجل مباشرة “من هنا”.

الشاطئ الأحمر في ريو دي جانيرو

يعتبر هذا الشاطئ من أجمل شواطئ مدينة ريو دي جانيرو، ويشتهر بتنوع المعالم السياحية بداخله، ويعتبر من الأماكن التي تستقطب عدداً كبيراً من السياح من جميع أنحاء العالم. نقطة جذب للكثير من الزوار الذين يحبون ممارسة الأنشطة المختلفة على الشاطئ، ويعتبر من أنسب الأماكن لقضاء عطلة صيفية مميزة.

ويمكنك التجول في ذلك المكان والتنزه أمام البحر والاستمتاع بمنظر الأمواج المختلفة. كما يمكنك السباحة والغوص، كما يمكنك القيام بالأنشطة الشاطئية المتنوعة هناك أثناء الاسترخاء وسط جمال المكان. يوجد على الشاطئ العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي التي يمكنك الاستمتاع بها.

الشاطئ مفتوح يوميًا ويعمل طوال اليوم، لذا يمكنك الاستمتاع به وقتما تشاء، بالإضافة إلى أن الدخول إلى الشاطئ مجاني ولا يتطلب دفع أي رسوم.

العنوان يمكنك معرفة موقع الشاطئ باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

شاطئ بارا دا تيجوكا، ريو دي جانيرو

يتميز شاطئ بارا دا تيجوكا بمدينة ريو دي جانيرو بكونه أحد أفضل الشواطئ في البرازيل، ويحب الكثير من الأشخاص الذهاب إلى ذلك الشاطئ للاستمتاع بعدة رحلات إلى الشاطئ، بالإضافة إلى الاستمتاع بمياه هذا الشاطئ الفريد من نوعه. ، ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الشاطئية المختلفة، والتي ستمنحك الشعور بالترفيه. استمتع بالرياضة ويمكنك أيضًا الاستمتاع بركوب الأمواج.

يوجد بالقرب من هذا الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أجمل الأطباق والمشروبات الباردة والساخنة. يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام أثناء الاستمتاع بمنظر الشاطئ الجميل. الشاطئ مفتوح كل يوم ويعمل طوال اليوم، ويمكنك الدخول إلى هذا الشاطئ. شاطئ مجاني دون دفع المال.

العنوان ويمكنك معرفة موقع هذا الشاطئ باستخدام خرائط جوجل مباشرة من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى