الاقتصاد

تعرف علي اين تقع سراييفو على الخريطة 2024

أين تقع سراييفو على الخريطة؟

تعتبر سراييفو من أهم الوجهات السياحية في البوسنة والهرسك، وهي المكان المفضل لدى الكثيرين، فهي تقع على ضفاف نهر ميليتشا، وتقع بين مجموعة جبال الألب الدينارية داخل البوسنة والهرسك. الهرسك

تتميز المدينة بالعديد من المعالم السياحية الهامة، حيث تتمتع المدينة بالعديد من المعالم السياحية الفريدة، والتي تم بناؤها في العصر العثماني.

تتميز سراييفو بموقعها بالقرب من العديد من المدن السياحية الهامة، وفيما يلي نوضح أهم هذه المدن وكذلك المسافة التي تفصل بينها.

المسافة بين سراييفو وموستار

تبلغ المسافة بين سراييفو وموستار حوالي 129 كم، ويمكنك قطع المسافة بين المدينتين في ساعتين و11 دقيقة.

المسافة بين سراييفو وبيهاتش

تبلغ المسافة بين سراييفو وبيهاتش حوالي 307 كم، أي حوالي 5 ساعات بالسيارة.

المسافة بين سراييفو وجاجيسا

تبلغ المسافة بين سراييفو وجايكا حوالي 157 كيلومترًا، ويمكنك قطع المسافة بين سراييفو وجايكا في ساعتين و41 دقيقة.

المسافة بين سراييفو وترافنيك

أنت تستطيع المسافة بين سراييفو وترافنيك ويبلغ طولها 90.2 كيلومتراً، ويمكنك السفر بين المدينتين بالسيارة خلال ساعة ونصف.

المسافة بين سراييفو وكونيتش

تعتبر كونيك من المدن القريبة من سراييفو، وتقدر المسافة بينهما بـ 60 كم، ويمكنك قطع المسافة بين المدينتين في ساعة واحدة.

السياحة في سراييفو

تعتبر سراييفو عاصمة السياحة في البوسنة والهرسك، وتقع في واد تحيط به التلال وجبال الألب الدينارية، وتعتبر المدينة من أكثر المدن التاريخية إثارة للإعجاب، وفيما يلي سنعرض لكم المعالم السياحية هناك:

السياحة في سراييفو سارسييا

وهو سوق قديم رائع يقع في وسط المدينة، ويعتبر من أقدم الأماكن السياحية في البلاد، حيث يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر، وتتمتع المدينة بعد تاريخي مهم وكبير وتضم العديد من المحلات التجارية الفاخرة، وكذلك محلات الهدايا والتحف الفنية.

الجسر اللاتيني

يعتبر الجسر اللاتيني من أهم الأماكن التاريخية، ويعتبر الجسر اللاتيني أقدم جسر في المدينة، ومع مرور الوقت تغير الجسر من الخشب إلى الحجري، وتم بناء الجسر لأول مرة عام 1541.

ويمكنك الاستمتاع برؤية الجسر القديم، وليس هذا فقط، بل يمكنك أيضًا التقاط الصور التذكارية.

إذا كنت من محبي التسوق يمكنك الذهاب إلى المنطقة المجاورة في نهاية الجسر والتي تضم العديد من الأسواق الشعبية.

ويمكنك الجلوس في أحد المقاهي الموجودة هناك، كما يمكنك الاستمتاع بمنظر الطبيعة الخلاب، كما يمكنك الذهاب إلى المطاعم القريبة وتناول وجبات الغداء اللذيذة.

العنوان: BA، Obala Kulinabana bb، سراييفو 71000، البوسنة والهرسك.

الموقعيمكنكم التعرف على موقع بونتي لاتينا باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

مسجد غازي خسرو بك

يعتبر مسجد غازي من أجمل الأماكن السياحية في العالم. تم بناؤه عام 1530 ويعتبر من أفضل الأمثلة على العمارة العثمانية. يقع في حي الباشارشيا.

وهو من أهم المعالم الدينية في البوسنة والهرسك، ويمكنك الاستمتاع بالزخارف المميزة وكذلك أعمدة وزوايا المحراب والقبة التي يصل ارتفاعها إلى أكثر من 26 مترًا.

ويمكنكم مشاهدة نافورة المياه وكذلك برج الساعة الموجود في مجمع المسجد والمحاط بسور حجري كبير.

والشيء المميز في هذا المسجد هو أنه أول مسجد يستخدم الكهرباء في عام 1898.

العنوان: ساراتشي 8، سراييفو 71000، البوسنة والهرسك

الموقعويمكنكم التعرف على موقع مسجد غازي خسرو بك في سراييفو باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

المتحف الوطني للبوسنة والهرسك

يعتبر المتحف الوطني من أهم وأجمل الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك، ويعتبر أقدم متحف ثقافي في البلاد، تم تأسيسه عام 1888 في عهد الملك النمساوي، وتم بناؤه في عام 1888م. الطراز الحديث، ويتكون المكان من 4 أجنحة، كما توجد حديقة نباتية وسط المتحف.

يمكنك زيارة متحف الإثنولوجيا، وهو مركز لحفظ وجمع الحياة الثقافية والاجتماعية لشعب البوسنة والهرسك.

تجدر الإشارة إلى عزيزي القارئ أن المتحف مغلق أيام الاثنين أما باقي أيام الأسبوع فالمتحف متاح للزيارة من الساعة 10.00 صباحًا حتى الساعة 7.00 مساءً، ويمكنك معرفة أي تغييرات في الجدول من خلال الموقع الإلكتروني للمتحف. الموقع الرسمي “هنا”.

العنوان: Zmaja od Bosne 3، سراييفو 71000، البوسنة والهرسك.

الموقعيمكنكم معرفة موقع المتحف الوطني للبوسنة والهرسك باستخدام خدمة خرائط جوجل “من هنا”.

نافورة الماء في سراييفو

يعتبر من أهم وأبرز المعالم السياحية في البلاد، يعود تاريخه إلى عام 1753 ويقع في وسط المدينة التاريخية، ويوجد بداخله حمام، ويعتبر هذا المكان من أشهر الأماكن في سراييفو.

متحف سوق بيزيستان بروسا

يعتبر من أجمل الأماكن في البلاد، وهو عبارة عن سوق مقبب يعود تاريخه إلى العصر العثماني، وتم بناؤه عام 1551م، ويقع المتحف في وسط المنطقة التاريخية لمدينة وبشارشيا، وتجد هناك العديد من المحلات التجارية التي تبيع الهدايا والأقمشة والمجوهرات.

كما يوجد بها العديد من الآثار التي تعود إلى عصور تاريخية مختلفة، مثل العصر الروماني والعثماني، وحتى العصر الحديث، وهذا ما جعل المكان من أشهر وأشهر الأماكن السياحية في العالم.

حديقة الربيع البوسني

تعتبر حديقة الربيع البوسني أجمل مكان في العالم وتضم العديد من المناظر الطبيعية المختلفة ويمكنك الاستمتاع بالمقاهي والمناظر الطبيعية المختلفة.

يمكنك البدء بالتجول في الحديقة والاستمتاع بالمناظر المختلفة والاستمتاع بمظهر الشلالات الصغيرة، كما يمكنك التقاط عدة صور تذكارية.

يمكنك أيضًا عزيزي القارئ استئجار دراجات هوائية والقيام برحلة مميزة في الحديقة ويمكنك أيضًا استئجار عربة تجرها الخيول مع سائق.

يمكنك أيضًا استئجار قارب والاستمتاع برحلة نهرية فريدة من نوعها في المنطقة المخصصة بالإضافة إلى الاسترخاء في الهواء الطلق الرائع. كما يمكنك الحصول على الطعام من أحد المقاهي والاستمتاع بالوجبات الخفيفة والمشروبات.

يمكن زيارة الحديقة طوال أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 11:00 مساءً، وتجدر الإشارة إلى أن الدخول هناك مجاني.

العنوان: R799+GPH، إليجا، سراييفو 71000، البوسنة والهرسك.

الموقعويمكنك التعرف على موقع الحديقة باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

جبل تريبيفيتش

يعتبر جبل تريبيفيتش من أجمل الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك. يرتفع المكان عن سطح البحر 1600 متر. ويعتبر الجبل موطناً طبيعياً للعديد من الأشجار والنباتات أشهرها البلوط والصنوبر والزان. .

يمكنك الاستمتاع بالمكان في فصل الصيف ورؤية المناظر الطبيعية الخلابة والجميلة، ويوجد هناك العديد من الأنهار الصغيرة، كما يتميز المكان بوجود العديد من الجبال ذات المناظر الطبيعية الخلابة.

المكان أكثر من مثالي لقضاء العطلات، وخاصة لمحبي رحلات السفاري والسفر والذين يريدون الابتعاد عن ضجيج المدينة.

يحب الكثير من السياح الجلوس في المقاهي والمطاعم الفاخرة هناك، ويمكنك الاستمتاع بالمأكولات الخفيفة بالإضافة إلى تجربة المشروبات الباردة والساخنة.

العنوانيمكنك التعرف على موقع جبل تريبيفيتش باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

جبل بيلاسنيكا

يعتبر جبل بيلاسنيكا من أجمل الأماكن التي ننصحكم بزيارتها. وترتفع قمة الجبل إلى 2100 متر فوق مستوى سطح البحر. يوجد العديد من محطات الأرصاد الجوية ويغطي المكان العديد من الغابات الكثيفة ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالمراقبة. أشجار الصنوبر والأعشاب الصيفية.

يضم المكان العديد من المراكز الترفيهية كما يوجد أماكن مخصصة للتزلج حيث يمكن ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية.

يمكنك الاستمتاع باستكشاف المكان في الصيف بالإضافة إلى استكشاف الطبيعة وتسلق الجبل.

يوجد العديد من المنازل الخاصة للإيجار، كما يوجد عدد من المطاعم والمقاهي الرائعة، ويوجد أيضًا عدد من الأماكن التي يمكنك استئجار معدات التزلج فيها.

العنوانويمكنك التعرف على موقع جبل بيلاسنيكا في سراييفو باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى