الاقتصاد

تعرف علي اين تقع صلالة وما هي اهم المدن القريبة من صلالة 2024

أين تقع صلالة وما هي أهم المدن القريبة من صلالة؟

تقع صلالة على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان، وتعتبر ثاني أكبر عاصمة للسلطنة، حيث يقدر عدد سكانها بحوالي 172,570 نسمة، مما يجعلها ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان، وتبلغ مساحتها الإجمالية تقدر مساحتها بحوالي 89,288 متراً مربعاً.

ويمكنكم معرفة موقع صلالة من خلال خرائط جوجل “من هنا”.

تعتبر مدينة صلالة من أكبر المدن في عمان. وهي مدينة سياحية من الدرجة الأولى. استمتع بموقع سياحي فريد في شبه الجزيرة العربية. وستجد هناك العديد من السلاسل الجبلية والمساحات الخضراء الواسعة، بالإضافة إلى المياه. الينابيع

المسافة بين صلالة وأهم المدن في عمان

وفيما يلي نعرض لكم أهم المدن القريبة من صلالة وكذلك المسافة بينها:

أين تقع صلالة من مسقط؟

تقدر المسافة بين صلالة ومسقط بحوالي 1011 تقريبًا، أي ما يقارب 9 ساعات و28 دقيقة. ويمكنك قطع هذه المسافة بالسيارة كما يمكنك اختصار زمن الوصول إلى ساعة ونصف عبر مطار مسقط.

كم تبعد صلالة عن الدقم؟

وتقدر المسافة بين المدينتين بـ 673 كيلومتراً، ويمكن قطعها في 6 ساعات و26 دقيقة.

أين صلالة من البريمي؟

تبعد مدينة صلالة عن البريمي مسافة 1,126 كيلو متراً أي ما يعادل 11 ساعة ونصف من زمن القيادة. يمكنك السفر باستخدام شركات الطيران والوصول خلال ساعة ونصف.

أين تقع صلالة في ولاية صحار؟

تبلغ المسافة بين صلالة وصحار حوالي 1,103 كم، أي ما يعادل قيادة 11 ساعة و7 دقائق بالسيارة. يمكنك ركوب الطائرة من مطار صحار الدولي لتصل خلال 10 ساعات و5 دقائق.

أين تقع صلالة في ولاية عبري؟

تبلغ المسافة بين صلالة وعبري حوالي 938 كم، أي ما يعادل السفر بالسيارة لمدة 9 ساعات و22 دقيقة.

كم تبعد صلالة عن بركاء؟

تقدر المسافة بين صلالة وبركاء بحوالي 1030 كم، وبين المدينتين يمكنك السفر خلال 9 ساعات و40 دقيقة بالسيارة، ويمكنك الإقلاع بالطائرة من مطار مسقط الدولي، حيث تصل خلال ساعة ونصف.

السياحة في صلالة

تتميز مدينة صلالة بموقعها الرائع المطل على سلطنة عمان، ويوجد في هذه المدينة العديد من المعالم السياحية الرائعة وسنشرحها فيما يلي:

وادي دربات

يعتبر وادي دربات من مناطق عمان السياحية المميزة، حيث يضم المكان العديد من الشلالات والبحيرات بالإضافة إلى الكهوف والجبال والينابيع الطبيعية بالإضافة إلى الأشجار والعديد من الحيوانات البرية.

يمكنك أن تبدأ يومك بالمشي في الحديقة وأيضًا الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء الطبيعي الذي يحيط بك، ويحب العديد من الزوار الاستمتاع باستخدام أحد القوارب المختلفة التي ستمنحك نزهة لا مثيل لها.

يتضمن المكان منطقة خاصة للصغار تتيح لك الاستمتاع بنزهة صغيرة داخل البحيرة الطبيعية، بالإضافة إلى إقامة حفلات شواء وسط الطبيعة والاستمتاع بتنوع المأكولات والمشروبات.

العنوان: معرفة موقع وادي دربات عبر خرائط جوجل “من هنا”.

شاطئ المغسيل، صلالة

يحب الكثير من السياح قضاء رحلة إلى الشاطئ لن تجدها في أي مكان آخر هناك، ومن الأماكن التي ستحب زيارتها هو شاطئ المغسيل صلالة الذي يتيح لك الفرصة للقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية.

يمكنك الاستمتاع بالمشي على طول الشاطئ والتنزه والاستمتاع بمنظر تلاطم الأمواج عند قدميك، كما يوجد العديد من الأماكن المخصصة للجلوس والراحة.

يحب الكثير من الزوار استنشاق هواء البحر والاستمتاع بمنظره الخلاب، كما يوجد مسارات محددة للمشي وركوب الدراجات.

يلعب العديد من الزوار كرة القدم الشاطئية والكرة الطائرة الشاطئية، ويمكنك الاستمتاع بتجربة استثنائية في التخييم والدردشة مع أصدقائك.

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة حفر النبع الطبيعي والتقاط الصور التذكارية، كما يتوفر بالشاطئ العديد من المرافق الخدمية، من بينها دورات مياه عامة، كما يوجد أيضًا موقف للسيارات.

العنوانويمكنكم معرفة موقع شاطئ المغسل صلالة من خلال خرائط جوجل “من هنا”.

عين رزات

وتعتبر من أجمل الأماكن الساحلية في عمان. يوجد بالمكان العديد من الجبال الشاهقة بالإضافة إلى المساحات الخضراء الشاسعة والزهور، كما يمكنك الاستمتاع بالمياه الجارية النظيفة.

يمكنك الاستمتاع باستئجار قارب والقيام بركوبه والاستمتاع أيضًا بالمناظر الطبيعية والاستمتاع أيضًا بالطيور الملونة الرائعة والكهوف الجبلية.

يحب الكثير من الزوار الاستمتاع بمشاهدة الصخور التي تكونت منذ قرون مضت، ويحب الكثير من الزوار قضاء إجازة سياحية هناك والاسترخاء مع أسرهم، وكذلك التقاط الصور التذكارية.

العنوان: معرفة موقع عين رزات عبر خرائط جوجل “من هنا”.

مدينة سمهرم الأثرية

يعود تاريخ مدينة سمهرم القديمة إلى أكثر من 100 عام قبل الميلاد وتضم المدينة العديد من المباني التي بنيت منذ العصور القديمة ويحب الكثير من الزوار المشي هناك وممارسة العديد من الأنشطة التي تقدمها مدينة سمهرم القديمة.

ومن أجمل الأشياء التي ستحب القيام بها هناك هو التجول ومشاهدة المنحوتات الحجرية، وكذلك الاستمتاع بالقلعة والمعبد.

يمكنك عبور الطريق بإطلالة بحر خوروري ولا تنس التقاط الصور التذكارية والاستمتاع أيضًا بتناول الطعام في المطاعم والمقاهي المحيطة.

العنوان: الحصول على معلومات حول موقع مدينة سمهرم الأثرية باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

مغارة المرنيف

يعد كهف المرنيف من الأماكن السياحية المميزة التي يجب عليك زيارتها، ولن تكتمل زيارتك للمدينة دون زيارتها، ويتوافد عليها السياح خلال العطلات والمواسم المختلفة.

يمكنك الاستمتاع بالتجول في الكهف والاستمتاع بالمناظر الطبيعية للكهف مع بحر العرب، الكهف له إطلالة على البحر وقد تم تسييجه لحماية الزائر والسماح له بالاستمتاع بالكهف والبحر معًا.

يمكنك الاستمتاع بزيارة الينابيع الطبيعية التي تضخ المياه عبر التجويف الصخري، وأغلبها تحت الماء، مما يدفع المياه إلى الأعلى، مما يحدث صوتًا مميزًا.

يمكنك الدخول إلى الكهف وستجد العديد من المرافق اللازمة لاستقبال الزوار والاستمتاع بالاستراحات المنتشرة في المنطقة.

العنوان: معرفة موقع كهف المرنيف باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

قلعة الطاقة

تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في البلاد، تم بناء القلعة خلال القرن التاسع عشر الميلادي، وكان المنزل منزلاً لزعيم عشيرة، ويضم المكان معرضًا للأسلحة والتحف التي استخدمها القدماء.

صلالة جاردنز مول

يعتبر من أجمل المولات في صلالة، ويمكنك داخل هذا المول الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية منها التسوق للملابس والأحذية من المحلات التجارية المختلفة هناك، كما يوجد سوبر ماركت داخلي.

ويمكنك هناك الاستمتاع بتشكيلة من المأكولات والمشروبات، حيث يمكنك تناول البيتزا، بالإضافة إلى المشروبات الباردة والساخنة، ويضم المكان منطقة ترفيهية للأطفال وغرف سينما.

ويمكنك معرفة موقع المول من خلال خرائط جوجل “من هنا”.

أسئلة مكررة

كم تكلفة السياحة في صلالة ؟

سعر السياحة هناك لا يتجاوز 300 ريال سعودي، وتتراوح تكلفة الإقامة في الفنادق من 150 ريال سعودي إلى 20 ريال سعودي في فنادق الطبقة المتوسطة والعالية.

هل صلالة تستحق الزيارة؟

نعم نظراً لموقعها السياحي الرائع وطبيعتها الخلابة وكثرة الأماكن الترفيهية والسياحية وتوسع الأماكن الأثرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى