الاقتصاد

تعرف علي اين تقع عنيزة وما هي اهم المدن القريبة منها 2024

أين تقع عنيزة وما هي أهم المدن القريبة منها؟

تتميز عنيزة بموقعها الجغرافي الرائع على الجهات الشمالية من منتصف هضبة نجد، ويمتد إلى الجهات الجنوبية نهر وادي رماح، وتتمتع بكثرة الكثبان الرملية التي تحيط بها من جهات عديدة شمالاً وغرباً . ويمكنك معرفة موقع عنيزة باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

تعتبر مدينة عنيزة من مدن المملكة العربية السعودية السياحية، حيث تتمتع المدينة بالعديد من المعالم السياحية والعديد من مراكز التسوق والملاهي، ويقصدها عدد كبير من السياح من جميع أنحاء العالم.

أهم المدن القريبة من عنيزة

تتمتع مدينة عنيزة بموقع سياحي رائع حيث تقع على مقربة من عدة مدن سياحية. وفيما يلي سنوضح لكم المسافة بين عنيزة والمدن القريبة منها:

المسافة بين عنيزة والرياض

تقدر المسافة بين عنيزة والرياض بحوالي 357 كيلو متراً، وتستغرق المسافة بين المدينتين حوالي 3 ساعات و16 دقيقة، ويمكنك السفر بالطائرة في ساعة واحدة.

المسافة بين عنيزة والمدينة المنورة

تقدر المسافة بين المدينتين بحوالي 504 كم، ويمكنك الوصول إلى هناك بالسيارة لمدة 4 ساعات و56 دقيقة، وإذا سافرت بالطائرة ستصل إلى هناك خلال ساعة و10 دقائق.

المسافة بين عنيزة والطائف

تبعد مدينة عنيزة عن الطائف مسافة 720 كيلو متراً، وتبلغ المسافة بينهما حوالي 7 ساعات و24 دقيقة بالسيارة. يمكنك تقليل وقت السفر بالطائرة بمقدار 5 ساعات و25 دقيقة.

المسافة بين عنيزة والدمام

تقدر المسافة بين عنيزة والدمام بحوالي 754 كم، وتستغرق المسافة بينهما 7 ساعات و33 دقيقة. ويمكنك تقليل مدة السفر إلى ساعة و15 دقيقة بالطائرة.

المسافة بين عنيزة ومكة

تبلغ المسافة بين عنيزة ومكة حوالي 802 كيلومترًا تقريبًا، ويصل الوقت المستغرق بين المدينتين إلى حوالي 8 ساعات و58 دقيقة بالسيارة.

المسافة بين عنيزة وجدة

تبعد عنيزة عن جدة حوالي 899 كم ويمكن الوصول إليها في 8 ساعات و40 دقيقة بالسيارة.

الاماكن السياحية في عنيزة

تتمتع مدينة عنيزة بالعديد من المعالم السياحية التي تجعل الزائرين يستمتعون بأوقاتهم هناك. وفيما يلي أهم الأماكن السياحية في عنيزة والتي تشمل ما يلي:

ساحة الساعة

يعتبر أجمل الأماكن السياحية في عنيزة ويعتبر الوجهة الثقافية للمدينة، ويقام بداخله العديد من المهرجانات والفعاليات المتنوعة، كما تقام فيه العديد من المهرجانات الدينية، ويعتبر من المشاريع الثقافية المتطورة التي تم تم بنائه مؤخرا في مدينة عنيزة .

مسجد الجوز

يعتبر أقدم مسجد في مدينة عنيزة، ويتمتع المكان بتصميمه الفاخر وزخارفه القديمة، وقد بني المسجد قبل قرنين من الزمان، ويضم المسجد العديد من الحدائق المزروعة، كما يوجد به العديد من الأشجار والورود مع الزهور.

ويضم المسجد ملاذاً خاصاً يتميز بحرارته صيفاً وحرارته شتاءً، ويتمتع بهدوئه بعيداً عن ضجيج المدينة الخارجي.

بحيرة الوشزية

وهي من أهم الوجهات السياحية في الدولة وأحد الوجهات التجارية للخليج العربي. يضم المكان العديد من المرافق الترفيهية الرائعة. وتقدر مساحة البحيرة بحوالي 50 كيلومترا مربعا. وتتجمع المياه هناك عبر الوديان الرئيسية، ويتمتع المكان بالهواء النقي.

يُمكنك الاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية بالإضافة إلى التجول في المكان والجلوس في المطاعم والمقاهي التي توفر إطلالة على بحيرة الأوشازية.

قرية الغضا التراثية

تعتبر هذه القرية من المواقع السياحية المتكاملة وتتمتع بمعالم سياحية رائعة، يمكنك الذهاب إلى القرية للاستمتاع بتنوع الأنشطة الترفيهية حيث تقدر مساحتها بـ 400 كيلومتر مربع.

يوجد في المدينة العديد من المسارح والمحلات التجارية والمناطق الترفيهية للصغار. كما يمكنك الاستمتاع بزيارة المعسكرات العائلية التي تلبي رغبات كافة الأعمار.

أستراليا لاند بارك

تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في البلاد ومن الأماكن التي تمكنت من جذب عدد كبير من الزوار، فهي تحتوي على بحيرة تبلغ مساحتها حوالي 110 متر، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالإبحار. كما أنها تحتوي على العديد من المنزلقات المائية التي ستسعد أطفالك كثيرًا.

يضم المكان العديد من الفلل الفاخرة التي تضم العديد من المرافق الترفيهية، كما يوجد أيضًا العديد من مناطق المعيشة المنتشرة على مساحات خضراء شاسعة، كما يوجد بالمكان العديد من المحلات التجارية.

فنادق موصى بها في عنيزة

إذا كنت ترغب بزيارة عنيزة، نقدم لك قائمة بأفضل أماكن الإقامة في المدينة التي حصلت على تقييمات عالية من الزائرين، وهي كالآتي:

فندق جلنار

يعتبر هذا الفندق من افضل فنادق الاربع نجوم ويتميز المكان بموقعه الرائع في حي الأشرفية على شارع السفر الشبيلي عند تقاطع شارع الأمير سلطان بن عبد العزيز وهو 32 كم من مطار الأمير نايف بن عبد العزيز.

يحتوي الفندق على صالة ألعاب رياضية تضم العديد من الأجهزة الرياضية المختلفة، كما يمكنك الاستمتاع بالمشروبات المتنوعة كما يتوفر موقف مجاني للسيارات.

يمكنك الاستمتاع بالمأكولات اللذيذة بالإضافة إلى الوجبات الانتقائية ووجبات الإفطار الكونتيننتال التي يتم تقديمها في الغرف في الصباح.

حصل الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية، وذلك نظراً لمستوى النظافة، السعر المناسب للإقامة، وتنوع الخدمات.

فندق عابر عنيزة

يعتبر هذا الفندق من أفضل الفنادق ذات الثلاث نجوم. ويتميز المكان بموقعه الأنيق في حي الأشرفية، عند تقاطع شارع السلطان عبد العزيز وشارع طلال عبد الرحمن المانع. ويبعد عن منطقة بريدة مسافة 34 كم. وعلى بعد 32 كم من مطار الأمير نايف بن عبد العزيز الدولي وهو أقرب مطار للفندق.

يضم الفندق مكتب استقبال يضم العديد من الموظفين الرائعين الذين يتحدثون لغات مختلفة، أبرزها العربية والإنجليزية والهندية.

يعمل مكتب الاستقبال في الفندق على مدار الساعة لتقديم الخدمات لضيوفه في أي وقت. ويمكنك الاستفادة من خدمة الواي فاي المجانية ومواقف خاصة للسيارات.

حصل الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية 8.4، وذلك نظراً لمستوى النظافة والسعر المناسب للإقامة.

فندق عنيزة

يعتبره الكثيرون أشهر فندق سياحي في عنيزة، يتمتع المكان بموقع رائع في حي الفايضة، منطقة الريان، على طريق الملك عبد العزيز الدولي، ويبعد عن مطار القصيم مسافة 32 كم. يوفر العديد من الغرف المخصصة للصلاة، كما يتوفر أيضًا مواقف مجانية للسيارات وتتميز حديقة الفندق بكثرة المساحات الخضراء.

يحتوي المكان على تراس للتشمس، كما يوجد أيضًا الكثير من المقاعد للجلوس والتشمس، كما يمكنك الحصول على خدمة تخزين الأمتعة بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية.

حصل الفندق على تقييم 6.3 نظراً لموقعه، نظافته، طاقم العمل المؤهل.

منتجع السويسري الدولي عنيزة

يعتبر هذا المنتجع من أجمل المنتجعات السياحية التي ستحب الإقامة فيها. يتمتع المجمع بموقعه السياحي الرائع وقربه من طريق المطار المذنب. ويفصلها عن بريدة مسافة 43 كيلومتراً، وتبعد عن مطار الأمير نايف بن عبد العزيز.

يحتوي المجمع على مسبح داخلي مع منطقة جلوس. كما يمكنك السباحة، ويوجد مركز صحي وسبا مخصص للساونا والمساج. يحتوي المكان على تراس ومرافق جلوس رائعة.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المختلفة ومن أهمها ركوب الدراجات، كما يمكنك الاستمتاع بتناول المأكولات اللذيذة.

يمكنك الاستمتاع بخيارات تناول الطعام في الفندق حيث يوجد مطعم يقدم الكثير من المأكولات اللذيذة والمشويات.

حصل الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية، حيث أبرز الزوّار براعة طاقم العمل، ومستوى الخدمة، وتنوع المرافق، والسعر الذي يناسب قيمة الإقامة.

منتجع بودل النخيل

تعتبر من المصايف السياحية الرائعة ويبعد المكان عن المنطقة الترفيهية 30 كم و40 كم كما أنها قريبة من مطار القصيم الإقليمي.

يعتبر المنتجع من الأماكن الرائعة التي تضم مسبح ومرافق للاسترخاء حول المسبح، كما يتوفر في المكان خدمة الواي فاي المجانية والسريعة.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من خيارات الطعام مثل المشويات، المأكولات البحرية، ومأكولات البحر الأبيض المتوسط، وقد حصل المنتجع على تقييم 8.3 وأشاد الجميع بمستوى النظافة والسعر المناسب للإقامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى