الاقتصاد

تعرف علي اين تقع كازاخستان على الخريطة 2024

أين تقع كازاخستان على الخريطة

تعتبر كازاخستان من الدول المميزة التي تقع في قارتين كاملتين، حيث يقع معظمها في قارة آسيا، أما الجزء المتبقي فيقع في قارة أوروبا، خاصة في المناطق الشرقية من القارة الأوروبية، وتقع غرب نهر الأورال، وتقتصر حصص كازاخستان في حدودها السياسية مع العديد من الدول المختلفة، ولعل أهمها الصين، ودول أوزبكستان، وكذلك روسيا، وتركمانستان، وقرغيزستان، وتطل كازاخستان على بحر قزوين. والمعروف باسم بحر الشمال.

منطقة كازاخستان

تعتبر كازاخستان من أكبر الدول في العالم، وتحتل المرتبة التاسعة على مستوى العالم من حيث المساحة. وتعتبر أكبر دولة إسلامية من حيث المساحة. وتشير التقديرات إلى أن مساحة كازاخستان تبلغ أكثر من 2 مليون متر مربع. ، ومساحتها تتجاوز مساحة أوروبا الغربية كلها. تتميز كازاخستان بوفرة وتنوع تضاريسها.

الدين في كازاخستان

ويعتبر الإسلام الدين الأكثر انتشاراً في البلاد، حيث يصل عدد المسلمين هناك إلى 70% من إجمالي سكان البلاد، أما الديانة التالية فهي المسيحية، والتي يقدر عدد أتباعها بـ من 25%. ويوجد في كازاخستان العديد من الديانات الأخرى، مثل البوذية، بالإضافة إلى الديانة اليهودية.

أفضل وقت للسفر إلى كازاخستان

إذا كنت تنوي السفر إلى كازاخستان، فاعلم أن هذا الخيار يعتبر خيارًا رائعًا وممتعًا في جميع فصول السنة. وتتميز كازاخستان بمناخ بارد ومثلج خلال فصل الشتاء، ويعتبر المناخ قارياً في فصل الصيف، خاصة في درجات الحرارة التي يمكن أن تتجاوز 30 درجة مئوية.

موسم الصيف: يشهد موسم الصيف إقبالاً كبيراً من الزوار في كازاخستان، ويأتي الكثير من السياح إلى كازاخستان في ذلك الوقت للاستمتاع برحلات المشي الطويلة. وتتميز بتنوع سهولها، ورغم ارتفاع درجة الحرارة إلا أن مناخها رائع ومثالي لزيارة الجبال والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المبهرة.

فصل الربيع: ويكون في الفترات ما بين مارس ومايو، ويعتبر الربيع من أفضل فصول السنة إذا كنت ترغب في رؤية السهول الخضراء، ويتيح المكان للسياح فرصة الاستمتاع بمشاهدة أزهار الأقحوان البرية، ويحبها الكثير من السياح للاستمتاع بمشاهدة أزهار الأقحوان الموجودة في قرية محمية أكسو بجابجلي، والقيام بالعديد من الرحلات الجميلة بين الطبيعة والمناخ الرائع.

خريف: وهو الموسم الذي يمتد من سبتمبر إلى أكتوبر، وأفضل وقت للزيارة هو خلال موسم الحصاد، حيث ستستمتع بتناول الفواكه اللذيذة، ويعتبر مناخ كازاخستان في الخريف أكثر دفئاً من مناخ الشتاء.

فصل الشتاء: وهو الموسم الذي يمتد من نوفمبر إلى مارس، وإذا كنت من محبي التزلج على الجليد فإن السياحة في كازاخستان تعتبر خياراً مثالياً، خاصة في الفترات التي تمتد من ديسمبر إلى فبراير، ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بالعديد من الأنشطة مثل صيد السمك أو .. التزلج الجيد أو ركوب الخيل.

افضل المدن السياحية في كازاخستان

تمتلك كازاخستان قائمة طويلة جداً من المدن المميزة والمذهلة، كما أنها غنية بالعديد من المعالم السياحية والثقافية. يوجد في كازاخستان العديد من الصحاري الشاسعة، بالإضافة إلى البحيرات والمنتزهات الجميلة والمذهلة. التالي سوف نعرض لكم أجمل السائح. مدن كازاخستان.

السياحة في أستانا

تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في كازاخستان، ويحب الكثير من السياح الذهاب إلى هذه المدينة المميزة، وذلك لتنوع المعالم التاريخية والثقافية الموجودة فيها. تسمى هذه المدينة “نور سلطان” وتتمتع هذه المدينة بمنظر سياحي رائع ومذهل على ضفاف نهر إيشيم وسط سهول الشمال المميزة، والمباني هناك حديثة ويوجد بها العديد من ناطحات السحاب.

يحب الكثير من زوار مدينة أستانا زيارة مركز خان شاطر الذي يضم العديد من المحلات التجارية والمتاجر، كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي المميزة، ويتميز المكان بتصميم فريد من نوعه، ويحب السياح زيارة قصر السلام والاستمتاع بجماله. . للهندسة المعمارية الحديثة.

السياحة في ألماتي

تعتبر مدينة ألماتي من معالم السياحة الرائعة والمذهلة في كازاخستان. ويعتبر الأكثر ترحيبا لزوار البلاد. وتتميز هذه المدينة بمعالم سياحية رائعة. وكانت العاصمة القديمة للبلاد. المكان رائع ومميز، وخاصة لكل محبي التاريخ والثقافة، حيث يوجد هناك متحف الدولة المركزي والكاتدرائية الخشبية.

تجذب مدينة ألماتي الكثير من محبي المغامرات، وأفضل مكان لممارسة الأنشطة المثيرة هي بحيرة ألماتي الكبيرة التي تتميز بمياهها الزرقاء لاستكشاف الحيوانات البرية والذهاب في رحلات جماعية للحصول على عدد من الصور الرائعة.

السياحة في كاراجاندا

وهي من مدن كازاخستان المذهلة المميزة، وتتميز بتنوع الجوانب والمعالم السوفيتية، فإذا كنت من محبي روسيا وتاريخها فعليك بزيارة هذا المكان الرائع والمميز، ويمكنك الحصول على إليها. المدينة خلال ساعتين باستخدام القطار وهذا من العاصمة نور سلطان.

ولعل أجمل الأماكن السياحية في تلك المدينة هي مدينة كاراجاندا، وهي مدينة كانت تستخدم لعمال السجون السوفييتية السابقة، وتشتهر بانتشار العديد من المعالم مثل الفحم والمخيمات، ويقدم المكان للسياح مكانًا فريدًا من نوعه ورحلة مذهلة لجميع محبي السياحة.

السياحة في بافلودار

تعتبر مدينة بافلودار من أجمل مدن كازاخستان وهي من المدن القديمة وتقع في المناطق الشمالية من البلاد وخلال زياراتك لتلك المدينة ستتاح لك فرصة الاستمتاع باستكشاف المعالم الشهيرة مسجد القصاب، وكذلك رؤية كاتدرائية البشارة.

يحب العديد من سياح بافلودار استكشاف الأحياء الجميلة في تلك المدينة، ورؤية عربات الترام القديمة، وكذلك التقاط صور مثالية لنهر إرتيش، كما يحب السياح زيارة مسرح تشيخوف، ومتحف موزي فوينسكوي سلاف، ومتنزه نابريجنايا.

السياحة في تاراز

إذا كنت من محبي استكشاف الأماكن التاريخية الغامضة فلابد من التوجه إلى مدينة تاراز التي تعتبر من الوجهات السياحية المميزة في العالم، وتعتبر المدينة من المدن التاريخية الغامضة، وهذا يرجع إلى أن المدينة يعود تاريخها إلى العصور الوسطى القديمة، وهذا ما يجعلها موطناً للآثار الرائعة وتتميز المدينة بتنوع الآثار التاريخية والساحرة.

ويرى الكثير من السياح جمبول، وهي من الأماكن المهمة التي يعود تاريخها إلى زمن الاتحاد السوفييتي، ويزور السياح ضريح عائشة باب الجميل، للاستمتاع بالمنحوتات.

تعتبر مدينة أتيراو من أجمل المدن السياحية التي تقع على ضفاف نهر الأورال، ويعتبر نهر الأورال ثالث أطول نهر في أوروبا، وتتميز المدينة بمناخ رائع ومدهش، ويوجد بها العديد من المعالم . والمرافق مثل المقاهي والمطاعم، وتوفر مدينة أتيراو لزوارها فرصة زيارة مسجد أمانجال الذي يتميز بقبة زرقاء مكسوة بالرخام الأبيض.

يحب الكثير من السياح زيارة حديقة ريترو، وإذا كنت من هواة التاريخ فعليك زيارة هذه المدينة للتعرف على الثقافة الكازاخستانية ومشاهدة متحف أتيراو الذي يعرض العديد من القطع الأثرية المميزة.

السياحة في شيمكنت

تتمتع شيمكنت بالجمال والتاريخ، وتبرز كأجمل مدينة ترفيهية وتحتوي على العديد من البازارات الرائعة. تعتبر هذه المدينة من المدن النابضة بالحياة ويحب الكثير من الناس التجول في بازار آينا وشراء الهدايا العائلية.

كما يقوم بعض السياح بركوب عجلة فيريس ورؤية التمثال التذكاري للحرب، والذي تم بناؤه بغرض تكريم الجنود الذين قاتلوا في الحرب العالمية الثانية.

السياحة في تركستان

تقع تركستان في جنوب كازاخستان، وتحيط بها الصحراء في كل مكان. ويتيح المكان للزوار فرصة استكشاف الثقافة البدوية التقليدية وكذلك زيارة آثار مدينتي أوترار وصوران، والتي تعد من المدن القديمة المميزة والمذهلة، ومن أجمل الأماكن في تركستان.

ومن الأماكن المميزة ضريح أحمد يسوي الذي يعتبر من مراكز التسوق الفاخرة والذي كان يتمتع في الماضي بموقع استراتيجي كبير. ونظراً لوقوعه على طريق الحرير، يمثل المكان موقعاً معمارياً رائعاً، حيث أن الحرم يحتوي على زخارف زرقاء، وقد صنف ضمن مواقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو، ويتميز المكان بأهميته التاريخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى