الاقتصاد

تعرف علي اين تقع واشنطن على الخريطة 2024

أين تقع واشنطن على الخريطة؟

تعتبر مدينة واشنطن من المدن الهامة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تعتبر عاصمتها وتقع تحديداً في ولاية كولومبيا ولا تقع ضمن أي من الولايات الأمريكية ويحدد الدستور الأمريكي كمنطقة فيدرالية، تقع شمال نهر بوتوماك وتحديداً في ولاية ميريلاند، وتحدها ولاية فيرجينيا على الساحل الجنوبي لنهر بوتوماك، وتقع في واشنطن على خط عرض 38.9 وخط طول. -77.04 ويرتفع عن سطح البحر 6 أمتار.

تأسيس مدينة واشنطن

بدأ تاريخ مدينة واشنطن في عام 1790، بعد انعقاد الكونجرس الأمريكي. الحكومة الفيدرالية، وتعرف تلك المنطقة باسم كولومبيا، والتي تم بناؤها في واشنطن.

بنيت هذه الولاية في وسط الساحل الشرقي على بعد 145 كلم من المحيط الأطلسي، خلال شهر ديسمبر من عام 1800 د. ج، ثم انتقل من فيلادلفيا إلى واشنطن العاصمة

وبذلك أصبح رئيس الولايات المتحدة جون آدامز أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية يحتل البيت الأبيض، ومن ثم توسعت واشنطن لتصبح مقاطعة وليس ولاية، وظل الأمر كذلك منذ عام 1974، و ويديرها حاكم محلي منتخب وليس مجلس محلي.

السياحة في واشنطن

تعتبر مدينة واشنطن من أهم المدن في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحتوي على عدد كبير من الولايات المختلفة والمتميزة، كما يوجد بها العديد من المتاحف التي تقع في المنطقة الوسطى، كما تحتوي على العديد من المعالم السياحية والمتنزهات، واستطاعت أن تستقطب عدداً كبيراً من الزوار والسياح، وسنعرض لكم أهم الأماكن السياحية هناك.

مبنى الكابيتول في الولايات المتحدة

يعتبر من أهم الأماكن المميزة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر من المباني الضخمة المطلة على ناشونال مول. تم الانتهاء من بناء هذا المكان المذهل في عام 1800 م وتم إنشاؤه. لاستضافة والحفاظ على مجلس الشيوخ والنواب.

يقع المبنى في الجهة الشرقية من جادة بنسلفانيا، ويحده من الجهة الغربية نصب واشنطن التذكاري ونصب لنكولن التذكاري، ويقع بالضبط على المحكمة العليا ومكتب الكونغرس من الجهة الشرقية، ويمتد على مساحة . بمساحة 53 هكتارا.

يحب الكثير من السياح الذهاب إلى هناك للاستمتاع بالأنشطة السياحية المختلفة، حيث يمكنك هناك رؤية العديد من المقتنيات والقطع التي يعود تاريخها إلى عقود عديدة، وإذا كنت قارئًا يمكنك زيارة مكتبة الكابيتول للقراءة التي تحتوي على العديد من الكتب القيمة، في العديد من الأماكن .من مناطق مختلفة .

عزيزي القارئ يمكنك زيارة المبنى يوميا من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 8:30 صباحا حتى 4:30 مساءا، أما يوم الأحد فالمكان مغلق والدخول مجاني لجميع الأفراد.

العنوان: First St SE، واشنطن العاصمة 20004، الولايات المتحدة.

الموقعويمكنك التعرف على موقع مبنى الكابيتول الأمريكي باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

ناشونال بارك مول

تعتبر هذه الحديقة من أكثر الأماكن المميزة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتميز المكان بتصميمه الرائع والفريد من نوعه. كما أنها تتمتع بارتفاعها الشاهق، ويمكنك الوصول إلى تلك الحديقة بطريقة سهلة، وتستقبل حوالي 24 مليون زائر سنويا، ويتميز المكان ببعده التاريخي ويستقبل 24 مليون زائر، ويتمتع المكان بمساحات خضراء كبيرة وبه العديد من الأماكن مناظر طبيعية خلابة ومذهلة وتستخدم دائماً في المناسبات العامة.

وهناك يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة السياحية المختلفة كالتعرف على تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، كما يمكنك مشاهدة التحف الأثرية بالإضافة إلى المقتنيات المتنوعة.

ويتميز المكان بمساحاته الخضراء الواسعة والمميزة، كما يمكنك الاستمتاع بلحظات مميزة من الاسترخاء، كما يوجد العديد من المباني والزهور المختلفة، ويوفر المكان بشكل عام الهدوء والاسترخاء، وتجده في هذه الحديقة. العديد من المطاعم المميزة، كما توفر المطاعم الموجودة هناك العديد من الخيارات لتناول الطعام، حيث تقدم الكثير من المأكولات الأمريكية.

العنوان: واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة.

الموقعبإمكانك تحديد موقع المول الوطني باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

نصب لينكولن التذكاري

يعتبر من أهم معالم السياحة في مدينة واشنطن ويحب الكثير من السياح زيارته للاستمتاع بمؤخرة هذا النصب المميز، تم بناؤه تخليدا لذكرى رئيس الولايات المتحدة أبراهام لنكولن، ويقع بالقرب من حديقة المول الوطنية. تم بناؤه على شكل معبد يوناني تقليدي، ويحيط به 36 عمودًا وهو من الأعمدة الضخمة وهو مفتوح للجمهور ويعمل على مدار 24 ساعة يوميًا.

البيت الأبيض، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية

يعتبر البيت الأبيض من أشهر المعالم الأثرية في العالم، وقد سمع عنه الجميع تقريبًا، أو قرأوا عنه في الفصل، أو سمعوا عنه في الراديو أو في الأخبار، ويتميز البيت الأبيض بتصميمه الخارجي المذهل تصميم. والتصميم الداخلي، ويعتبر البيت الأبيض من الأماكن المشهورة والمشهورة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويوجد بداخله حوالي 132 غرفة، وقد أشرف على بنائه الرئيس جورج واشنطن.

زيارة البيت الأبيض تتيح لك رؤية أقوى مقعد رئاسي في العالم عن قرب، ويمكنك التعرف على المكان الذي يدير أشياء كثيرة في العالم ويمكنك رؤية التصميم المعماري الفريد الذي يتمتع به البيت الأبيض.

يحب الكثير من الناس زيارة حديقة القصر والتي تمنحك فرصة الاستمتاع بمكان مذهل ومتكامل، فإذا كنت من محبي الزهور والنباتات والأشجار عليك بزيارة هذه الحديقة التي تبلغ مساحتها أكثر من 7.3 هكتار. مساحات خضراء مميزة، كما يوجد بداخله العديد من مصادر المياه.

يمكن زيارة المبنى يوميًا من الساعة 7:30 إلى الساعة 11:30 صباحًا أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، ومن الساعة 7:30 إلى الساعة 13:30 ظهرًا أيام الجمعة والسبت. وسيتم تمديد ساعات الزيارة كلما سمح جدول البيت الأبيض بذلك. لذا يرجى العلم عزيزي القارئ أن الدخول مجاني لجميع الأشخاص.

العنوان: 1600 شارع بنسلفانيا شمال غرب، واشنطن العاصمة 20500، الولايات المتحدة.

الموقعويمكنك معرفة موقع البيت الأبيض باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

حديقة الحيوان الوطنية، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر الحديقة الوطنية من أشهر الأماكن في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر من أقدم الأماكن، حيث تم إنشائها في عام 1889م. ويعتبر من أجمل الأماكن في واشنطن. ويوجد هناك العديد من أنواع الحيوانات المختلفة، ويمكنك التعرف على التجارب المختلفة المنقذة للحياة في هذا المكان. الصحراء، يستقبل المكان أكثر من 2 مليون زائر سنويًا، وهذا ما يجعله أحد الأماكن السياحية المهمة في دولة.

ويمكنك مشاهدة العديد من الحيوانات مثل الفيل الأسود وكذلك النمور والزرافات والغزلان، بالإضافة إلى النمر الأبيض النادر والمهدد بالانقراض وأنواع أخرى من الحيوانات المختلفة، ويمكنك الاستمتاع بالمساحات الخضراء الشاسعة هناك. أماكن مخصصة للجلوس للاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس.

الحديقة متاحة للزيارة طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً، مع العلم أن الدخول إلى الحديقة مجاني لجميع الأشخاص.

العنوان: 3001 شارع كونيتيكت شمال غرب، واشنطن العاصمة 20008، الولايات المتحدة.

الموقعويمكنك معرفة موقع الحديقة باستخدام خدمة خرائط جوجل “من هنا”.

المتحف الوطني للطيران والفضاء

تعتبر زيارة هذا المتحف من الأنشطة التي لن تنساها أبدًا، حيث يضم المتحف معرضًا لمئات الطائرات بمختلف أنواعها وأشكالها، وهناك يمكنك مشاهدة العديد من التحف المتعلقة بالطيران، وكذلك السفن الفضائية، والصواريخ. والتحف المتعلقة بالسفر الجوي.

وهناك يمكنك مشاهدة العديد من مقتنيات الطيران وكذلك مقتنيات الفضاء، كما يمكنك مشاهدة مقتنيات سفر الإنسان إلى الفضاء، ويمكنك استخدام العديد من التلسكوبات والمعدات للحصول على صورة واضحة للأجرام السماوية وكذلك الكواكب، وهذا من أجل الاستمتاع القبة السماوية ورؤية بعض المناظر المتعلقة بالفضاء الخارجي.

يمكنك الاستمتاع بلمس حجارة القمر حيث تسمح إدارة المتحف بذلك، ويمكنك زيارة المتحف يوميًا من الساعة 10.00 صباحًا حتى 5.30 مساءً، وتجدر الإشارة إلى أن الدخول مجاني لجميع الأفراد.

العنوان: 600 شارع الاستقلال جنوب غرب، واشنطن العاصمة 20560، الولايات المتحدة.

الموقعويمكنك معرفة موقع المتحف باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى