الاقتصاد

تعرف علي اين تقع وهران والمسافات بينها وبين اهم مدن الجزائر 2024

أين تقع وهران والمسافات بينها وبين أهم مدن الجزائر

تقع مدينة وهران في الأطراف الشمالية الغربية لدولة الجزائر وتطل جزئيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط. ويمكنك معرفة موقع المدينة من خلال خرائط جوجل من هنا.

المسافات بين وهران وأهم مدن الجزائر

والآن وبعد أن تعرفنا على موقع مدينة وهران، نوضح فيما يلي أهم المدن السياحية القريبة منها، ومنها ما يلي:

كم تبعد وهران عن الجزائر العاصمة؟

تبعد وهران عن العاصمة الجزائرية 416 كلم، ويمكن قطع المسافة بين المدينتين في 4 ساعات ونصف، أو في ساعة واحدة برحلات طيران محلية مباشرة.

كم تبعد وهران عن تلمسان؟

تقدر المسافة بين المدينتين بحوالي 174 كم، وبين المدينتين يمكنك السفر خلال ساعتين تقريباً بالسيارة.

كم تبعد وهران عن برج بوعريريج؟

تقدر المسافة بينهما بحوالي 597 كيلومترًا، ويمكنك السفر من وإلى أي من الوجهتين في حوالي 6.5 ساعة بالسيارة، أو يمكنك اختصار الوقت إلى ساعتين خلال الرحلات الجوية المباشرة بينهما. مدن

كم تبعد وهران عن سيدي بلعباس؟

وتبلغ المسافة بين الوجهتين حوالي 93 كيلومتراً، ويمكن قطع هذه المسافة خلال ساعة و15 دقيقة.

كم تبعد وهران عن مستغانم؟

وتقدر المسافة بين المدينتين بحوالي 95 كيلومتراً، ويمكن قطع هذه المسافة في حوالي ساعة ونصف.

السياحة في وهران

تقع مدينة وهران في الشمال الغربي من الجزائر، وتحديداً على خليج البحر الأبيض المتوسط، ويعتبرها الكثيرون أفضل وجهة سياحية في الجزائر، وتضم المدينة ثاني أكبر ميناء بعد الميناء الرئيسي للعاصمة، وتتمتع بالعديد من المعالم السياحية. معالم سياحية، بالإضافة إلى وجود المناظر الخلابة والمنحدرات والسواحل، فضلاً عن وجود المطاعم والمقاهي المميزة، وتتمتع المدينة بالتراث، وتم بناء الهندسة المعمارية الفريدة عام 902م على يد اثنين من البحارة الأندلسيين على الطراز الأوروبي من الهندسة المعمارية. ترتفع المدينة عن سطح البحر 60 متراً ومن أهم معالمها السياحية ما يلي:

جنة الأحلام

تعتبر بارايسو دوس سونيوس من وجهات السياحة في وهران وتمتلئ بالعديد من المتنزهات الترفيهية حيث ستجد أكثر من 25 لعبة مثيرة، بالإضافة إلى وجود مساحات خضراء كبيرة، كما يوجد بها عدد من الحيوانات الأليفة التي يمكنك الاستمتاع بها سوف ترغب في رؤية .

بإمكانك الذهاب إلى الشجرة القديمة والتقاط الصور التذكارية بجوارها، كما يمكنك تناول الطعام في المطاعم المنتشرة هناك.

يحب الكثير من السياح قضاء بعض الوقت مع أسرهم، وتصفح الألعاب المختلفة، أو شراء الألعاب والطعام للأطفال في الأكشاك والمحلات التجارية المنتشرة في المكان، وتشهد جنة الأحلام إقبالاً سياحياً كبيراً خلال أيام الشهر الفضيل. رمضان والأعياد

شواطئ وهران

بفضل موقع المدينة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​ستلاحظ وجود العديد من الشواطئ الرائعة التي يقصدها السياح من كل مكان، حيث يستمتع الزوار بالمياه الصافية والطبيعة الجبلية الرائعة، فهي مكان مناسب مكان للترفيه. ، ويمكنك هناك ممارسة الرياضات المائية المتنوعة.

كما ستجد العديد من الشواطئ أهمها شاطئ بوكا الذي يضم عدد من المطاعم المميزة بالإضافة إلى وجود المنتجعات السياحية الفاخرة، يمكنك الاستمتاع بقضاء عطلة الصيف على أحد شواطئ وهران والتمتع بالطبيعة الساحرة وممارسة الرياضات المائية والتزلج والغوص بالإضافة إلى مشاهدة غروب الشمس.

مونتي مارجاجو

يعتبر الجبل من أشهر معالم السياحة في وهران، ويشتهر بتعدد المواقع الأثرية القريبة منه وأهمها حسن سانت كروز، ويشتهر بالنباتات الطبيعية النادرة المنتشرة هناك. فتجد أشجار الصنوبر تحتل مساحة كبيرة، بالإضافة إلى الصبار الشائك والدوم وعدد من النباتات النادرة، وقد شهد الجبل عدة معارك بين الفدائيين الجزائريين وقوات الاحتلال الفرنسي.

يمكنك الاستمتاع بزيارة الجبل والاستمتاع بالطبيعة الساحرة، كما يمكنك زيارة المعالم الأثرية المنتشرة حول الجبل، والاستمتاع بقضاء فصل الصيف في المحمية الطبيعية الخلابة الموجودة بالموقع.

قصر باي

يعتبر قصر باي مقر حكومة الدولة العثمانية ويقع بالقرب من جبل مرجة دجو، بدأ بناء القصر خلال القرن الثامن عشر وتبلغ مساحته 1600 متر مربع، وينقسم القصر إلى 8 أقسام ويعتبر قصر من المباني الأثرية القديمة التي استخدمها محمد باي مقرًا لحكومته، ثم أصبح المكان مقرًا لقائد الجيش الفرنسي أثناء هذا الاحتلال سنة 1887 ويعتبر أيضًا من معالم السياحة في وهران.

يحب الكثير من السياح الاستمتاع بالتصميم المعماري الرائع للقصر، والتعرف على تاريخه من خلال جولة إرشادية، كما يمكنك زيارة المتحف الوطني للفنون والاستمتاع بالتقاط عدة صور تذكارية.

مسجد باشا

يعتبر مسجد باشا من أهم معالم السياحة في وهران، تأسس المسجد بأمر من باشا الجزائر، تم بناء المسجد عام 1797 وكان المقر الرئيسي لأهل وهران ومفتي المدينة أثناء الاستعمار الفرنسي، تم إهمال المسجد.

يعتبر المسجد من المعالم الأثرية، ويتميز المكان بالتراث العثماني وكثرة النقوش والمئذنة المصنوعة من البلاط، كما يضم سلسلة من المنحوتات والآيات القرآنية المنقوشة على الجدران بالخط الكوفي.

يمكنك الاستمتاع بجولة داخل المسجد حيث ستشاهد تجديدات وبقايا المسجد القديم وتتعرف على الطراز المعماري الذي تم إدراجه كواحد من أكبر المساجد التاريخية في المدينة.

متحف أحمد زبانة الوطني

ويعتبر هذا المتحف من أهم المتاحف في الجزائر. تم تسميته تخليدا لاسم الشهيد أحمد زبانة. تم بناء الموقع عام 1935 من قبل مؤسسة الجغرافيا والآثار. يضم المتحف عدداً من القطع الأثرية مقسمة إلى ثلاثة أقسام.

ويضم المتحف عملات قديمة من الآثار الرومانية والأفريقية والتاريخية الطبيعية، كما تم إضافة قطعتين من الفسيفساء الرومانية. يحب السياح الاستمتاع بجولة تاريخية داخل المتحف ومشاهدة الفوانيس والمجوهرات والأواني الفخارية وأخذ الهدايا التذكارية إلى المنزل. الصور

ويقدم المتحف مجموعة من الجلسات الثقافية لنشر الثقافة الجزائرية ودعم السياحة في المدينة.

المسرح الإقليمي

ويعتبر هذا المسرح من المواقع الأثرية الفريدة، ويعتبر أقدم مسرح جزائري وتم بناؤه عام 1899، وقد تم تدمير المسرح من قبل الطيران الألماني خلال الحرب العالمية الثانية.

يقوم المسرح بمجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، ويقام فيه العديد من المعارض والحفلات الموسيقية والندوات السياسية والفنية، كما يمكنك الاستمتاع بالعديد من العروض الفنية المقدمة في المسرح.

فورت سانتا كروز

تعتبر قلعة سانتا كروز إحدى الوجهات السياحية التي بناها المستعمرون الإسبان بين عامي 1577 و1604. وكان الغرض من بنائها هو مشاهدة ساحل وهران.

عند زيارتك للقلعة ستشاهد المارينا الكبرى وكذلك الميناء العسكري، ويمكنك الاستمتاع بالمناظر البانورامية ورؤية المنحدرات الموجودة أسفل القلعة، كما تجد كنيسة مريم العذراء بالقرب منها.

تم بناء القلعة بالحديد والخشب بهدف صد هجمات العدو، وتم تعزيزها بأبراج مراقبة ومجهزة بنظام اتصالات تحت الأرض وأنفاق تمر من خلالها المدينة.

المسجد الكبير بوهران

لن تكتمل زيارتك لوهران دون زيارة هذا المسجد فهو من أهم معالم السياحة في البلاد، وكان معبدًا يهوديًا للمستوطنين الفرنسيين وتم بناؤه على الطراز المعماري الغربي. وقد تم تحويله فيما بعد إلى مسجد بعد استقلال الجزائر عام 1962م

استغرقت عملية البناء ثمانية وثلاثين عاماً، بعد انتقال اليهود إلى فرنسا، ويتميز المسجد بعمارته المغربية الفريدة، ويحب السياح زيارته للتعرف على تطور البناء، وكذلك لرؤية الطراز المعماري. التقاط الصور التذكارية وأداء الواجبات الدينية.

حي سيدي الهواري

يعتبر ثاني أكبر معلم في الجزائر، يقع على بعد حوالي 460 كلم من العاصمة ويطل على شواطئ البحر الأبيض المتوسط. وهذا ما جعل الحي مقصدا للمصطافين ورواد الشاطئ والمشاة. الأحياء القديمة

يضم الحي حرم لصالح سيدي الهواري وهو أحد معالم الحي، حيث ستجد هناك العديد من المحلات التجارية والمساكن المصممة على طراز العمارة الإسبانية، كما ستلاحظ المزيج الرائع بين الحضارة الشرقية والغربية في هذا المكان. الحي، ويمكنك استكشاف العديد من القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى العصر الفينيقي، كما ستجد الأعشاب والنباتات ويعتبر الحي محصنًا ضد الهجمات الإسبانية.

قلعة مرسي الكبير

تعتبر قلعة المرسى الكبير من أهم معالم السياحة في وهران. وهي قاعدة بحرية لمكافحة الأسلحة الفتاكة. وتكشف الوثائق التاريخية أن أصول القلعة تعود إلى القرن الثامن.

يوجد في الحصن بعض الغرف الضيقة التي استخدمتها فرنسا كمكان للسجن والتعذيب ضد المجاهدين، ويمكنك الاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية ورؤية منظر البحر المهيب من الحصن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى