الاقتصاد

تعرف علي بالصور : دليل السياحة العلاجية في الهند رمضان 2024

تتميز السياحة العلاجية في الهند بانخفاض تكاليفها مقارنة بالعديد من الدول الأجنبية الأخرى، كما تتميز الهند بأن كوادرها الطبية تمتلك مؤهلات متقدمة، بعضها حاصل على البورد الأمريكي، والبعض الآخر حصل على التدريب في أبرز مستشفيات الهند أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، كما تقدم الهند أحدث التقنيات الطبية سواء كان ذلك في إجراء العمليات الجراحية أو الأدوية المطورة حديثًا والآمنة تمامًا، وبذلك حصلت على العديد من الشهادات الطبية من المنظمات العالمية الرائدة.

مميزات السياحة العلاجية في الهند

وتعتبر الهند من أرخص الدول التي تقدم خدمات السياحة العلاجية من حيث التكاليف المالية مقارنة ببريطانيا العظمى أو أمريكا الشمالية أو جمهورية التشيك التي تتمتع بمصادر المياه والمنتجعات السياحية الفاخرة التي يقصدها آلاف السياح للعلاج. . .

يوجد أطباء في عدة مستشفيات هندية حاصلين على شهادات دولية، والمستشفيات نفسها حاصلة على شهادة مطابقة معايير الجودة العالمية، بالإضافة إلى أن المستشفى يخصص طباخًا خاصًا ومترجمًا للمريض لتسهيل التواصل مع المريض ومن أجله. راحة

ولعل قائمة الانتظار في قائمة المستشفيات من أكثر الأمور المزعجة التي تبعد المريض عن المستشفى، لكن في المستشفيات الهندية جميع العمليات الجراحية مهما كانت خطيرة أو سهلة لا تدخل في قائمة الانتظار. أي شخص يريد إجراء عملية جراحية يدخل على الفور، وقد يكون ذلك بسبب كثرة الأطباء في الهند ولديهم الكفاءة اللازمة.

السياحة العلاجية في الهند

مدينة مولشاند الطبية

هي فازت

مدينة مولشاند الطبية

يقع المستشفى في قلب مدينة دلهي، وقد حصل على العديد من الأوسمة والجوائز، إلى جانب كونه أول مستشفى في الهند معتمد من قبل اللجنة المشتركة الدولية للجودة في الرعاية الصحية، كما حصل مولشاند على جائزة الجودة الدولية في دول آسيا والمحيط الهادئ. لفعاليتها الطبية وخدماتها الطبية المتميزة، حيث يعمل بها أكثر من 400 طبيب في الدولة، وأكثر من 60 تخصصاً.

يضم مولشاند أيضًا أكثر من 350 سريرًا للمرضى بالإضافة إلى غرف لكبار الشخصيات ونجوم المجتمع. يقدم المستشفى الكثير من المساعدة للمرضى من خارج الهند.

سواء كان ذلك على أساس السفر أو التأشيرة، تجدر الإشارة إلى أن مدينة مولشاند الطبية تجري ما لا يقل عن 7000 عملية جراحية سنويًا، قد يكون معظمها لمرضى من خارج الهند. تأسست مدينة مولشاند الطبية في عام 1958.

11

مستشفى تشيناي أبولو

إستعد

مستشفى تشيناي أبولو

إحدى مستشفيات مجموعة أبولو الطبية التي بدأت عام 1983، تقوم المستشفى بإجراء العديد من العمليات الجراحية الدقيقة مثل جراحات استبدال الركبة بالكامل، وجراحات زرع نخاع العظام، والعمليات الجراحية.

أمراض القلب وغيرها، وبذلك حصل على اعتماد ISO 9002 وISO 14001. كما تم تصنيفه كأفضل مستشفى للقطاع الخاص في الهند من قبل الحكومة. لدى أبولو تشيناي أيضًا علاقات طبية وعلمية مع مستشفيات جونز هوبكنز الدولية.

11

معهد فورتيس إسكورتس للقلب

أجرى معهد فورتيس إسكورتس للقلب أكثر من 68 ألف عملية جراحية للقلب وما لا يزيد عن 30 ألف عملية قسطرة منذ إنشائه عام 1988، وبذلك حصل على شهادة الأيزو 9001، خاصة وأن المركز يحتوي على تسع غرف عمليات وثلاثة مراكز للقلب وستة مختبرات للقسطرة.

فورتيس 1فورتيس 1

مستشفى فورتيس مالار

تم تأسيسها

مستشفى فورتيس مالار

تأسس المستشفى عام 1992، في قلب مدينة تشيناي، ويضم المستشفى عدداً من المراكز المتخصصة وهي معهد القلب، مركز السكري، مركز النساء والولادة، مركز المفاصل والكلى.

11

فورتيس فاسانت كونج

يعد فورتيس فاسانت كونج أحد الفروع العشرة لمستشفيات فورتيس المنتشرة في أنحاء مختلفة من الهند. يضم مستشفى فورتيس فاسانت كونج أكثر من 200 سرير مجهز بأحدث الأجهزة الطبية. كما تقوم المستشفى بإجراء العديد من العمليات الجراحية الكبرى مثل استبدال المفاصل وعلاج الكلى. والسكري والرئة والصدر والأورام والأمراض التجميلية.

21 121 1

إقرأ أيضاً: تقرير وصور السياحة في الهند

مستشفى بريموس التخصصي

يدير مستشفى بريموس التخصصي العديد من العيادات حول العالم عبر الأقمار الصناعية، خاصة أنه المستشفى الذي تم بناؤه وفق أعلى المعايير العالمية للجودة الطبية. كان المستشفى مهتمًا بأن يكون الواجهة الطبية للهند. يقع المستشفى في منطقة السفارات. في

نيو دلهي


.

11

مستشفيات لوكهارت

إستعد

مستشفيات لوكهارت

الشريك الطبي إن جاز التعبير للولايات المتحدة الأمريكية في المجال الطبي، حيث إن شركة لوكهارت تابعة لمؤسسة هارفارد الطبية الدولية ومعتمدة من شركة التأمين الأمريكية بلو كروس بلو شيلد المسؤولة عن تنظيم الرحلات الطبية. بين لوكهارت وكلية الطب بجامعة هارفارد.

11

مستشفى يونيستريم لزراعة الخلايا الجذعية

وهو أول مستشفى في الهند في مجال الخلايا الجذعية، حيث يقدم المستشفى الحلول الطبية الآمنة للعديد من الأمراض عن طريق زراعة الخلايا الجذعية البالغة المشتقة من الحبل السري وفقا للقوانين والبروتوكولات الطبية الدولية.

11

مستشفى ميداني

تأسس مستشفى ميدانتا على يد جراح قلب مشهور

ناريش تريهان

يمتد المستشفى على مساحة 43 هكتارًا تقريبًا ليخدم كافة المجالات الطبية المختلفة وكذلك العمليات الجراحية المعقدة، ويضم المستشفى ما لا يقل عن 1250 سريرًا وخمسين غرفة عمليات و400 سرير للعناية المركزة.

(ميدانتا في جورجاون).

.

11

مستشفى نارايانا هروداياليا للقلب

إنه أفضل مستشفى في العالم في مجال العمليات

افتح قلبك

وهو المركز الطبي الوحيد في القارة الآسيوية الذي يقوم بعمليات زراعة القلب الاصطناعي من الجيل الثالث أو ما يعرف علميا بـ Ventracore.

كما تنفرد مستشفى نارايانا هرودايالايا للقلب في علاج قصور القلب باستخدام الأوكسجين الغشائي خارج الجسم، وتقوم المستشفى بإجراء ما لا يقل عن 50 عملية قلب مفتوح يوميًا، حيث تحتوي على أكثر من ألف سرير و25 غرفة عمليات، لذلك يتم علاج العديد من المرضى من أكثر من 70 غرفة. بلدان. في جميع أنحاء العالم.العالم.

11

شاهد أيضاً: تاريخ العملة الكشميرية وفئاتها المختلفة بالصور

الخدمات الطبية التي تقدمها الهند

العمليات التجميلية بكافة أنواعها على الثدي والوجه والأرداف وشد البطن وغيرها من الجراحات التجميلية المتنوعة بتقنية عالية جداً.

علاج السرطان: من المعروف أن الهند من الدول التي يمكنها علاج عدد كبير من أنواع السرطان بسبب توفر الأطباء المؤهلين وكذلك التقنيات اللازمة لذلك وبأعلى المعايير العالمية.

كما تقدم الهند خدماتها الطبية في مجال زراعة الأسنان والتي تعتبر من المجالات الدقيقة التي تحتاج إلى خبراء على درجة عالية من الفهم، وكذلك زراعة النخاع العظمي واستخدام الخلايا الجذعية في العلاج وغيرها من الاستخدامات والابتكارات الحديثة. . وهي متقدمة جدًا، كل ذلك وأكثر في الهند.

لقد جمعنا لكم مقالات سابقة عن معالم السياحة في الهند والسياحة في الهند بشكل عام، ولكن اليوم نقدم لكم مقالاً عن السياحة العلاجية في الهند والتي أخذت مؤخراً مكانة كبيرة في عالم السياحة العلاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى