الاقتصاد

تعرف علي بالصور : دليل ومعالم السياحة في السويد 2024 رمضان 2024

تحتل السويد مكانة متقدمة في قائمة الدول الأوروبية الحديثة، ويرجع ذلك أساسًا إلى امتلاكها العديد من المعالم الأثرية والسياحية بالإضافة إلى الفنادق والمنتجعات الفاخرة والمحلات التجارية المتنوعة، مما يجعلها تقدمًا ملحوظًا في مجال السياحة. ويسرد بعضًا من أفضل مواقعها الأثرية والطبيعية وبعضًا من أفضل فنادقها ومطاعمها.

صور ومعالم السياحة في السويد

  • جزيرة جور جاردن

تعتبر جزيرة جورجاردن من الأماكن المفضلة لدى السياح، خاصة أنها توفر العديد من وسائل الراحة والرفاهية، بالإضافة إلى فنادقها ومطاعمها الفاخرة ودور السينما. كما يوجد بها مباني أثرية وتاريخية قديمة وحديثة. تقع جزيرة Jorgarden في المدينة. من ستوكهولم.

1

قصر ستوكهولم

استغرق بناء القصر وتطويره سنوات عديدة، حيث تم بناؤه في عهد بيرجر يارل في القرن الثالث عشر ليكون قلعة لحماية بحيرة مالارين، ومع الانتهاء من بناء أبراج القلعة الثلاثة تم تحويلها. في قصر يسمى تريس كورواس، حتى أعاد الملك جون الثالث بناء القصر على الطراز الباروكي.

حتى عام 1697 عندما حدث حريق أدى إلى أضرار كبيرة بالقصر حتى أعاد التيسينو بنائه من جديد، ويعتبر قصر ستوكهولم المقر الرسمي للعاهل السويدي، ويقع القصر في ملعب شولمان بجزيرة ستوكهولم.

حقيقي 1حقيقي 1


سكانسن (كانديلابرا)


تم افتتاح المتحف عام 1891م

آرثر هازل يوس

المتحف مفتوح بالكامل في الهواء الطلق في إشارة واضحة للحياة في السويد في عصر ما قبل الصناعة، ويقع المتحف في جزيرة حديقة دجور في

ستوكهولم

.

سكانسن سكانسن


مدينة كالمار


تشتهر مدينة كالمار بجامعة لينوس، كما أنها الطريق الرئيسي المؤدي إلى جزيرة أولاند، وبين القرنين الثالث عشر والسابع عشر، كانت المدينة من أهم وأشهر المدن في السويد. وكانت أيضًا مقرًا للأسقفية لفترة معينة من الزمن، ورغم تراجع القيمة الكبيرة للمدينة بعد توقيع معاهدة 1658، إلا أنها سرعان ما استعادت قيمتها في بداية القرن التاسع عشر مع العصر من الثورة الصناعية في أوروبا، تقع كالمار في منطقة سمولاند.

11

مدينة كالمارمدينة كالمار


تحول الجذع


يحتل المبنى المركز الأول كأطول مبنى في السويد كلها، حيث يصل ارتفاعه إلى 190 مترًا. كما أنه يحتل المرتبة الثانية بين أطول ناطحات السحاب في أوروبا لفترة من الزمن، وقد صمم البرج المهندس المعماري الإسباني سانتياغو كالاترافا. .

استغرق بناؤه أربع سنوات، وتم افتتاحه عام 2005، وبذلك حصل على جائزة MIPIM من معرض كان للبناء كأفضل مبنى سكني في العالم، ويقع المبنى في مدينة مالمو السويدية.

11


متحف نوبل


وهو أشهر متحف علمي في العالم، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه مخصص لنشر المعلومات عن جائزة نوبل والحاصلين عليها وسيرهم الذاتية، بالإضافة إلى معلومات متنوعة عن صاحب الجائزة، وهو

السويدي ألفريد نوبل

يقع المتحف في مبنى الأكاديمية السويدية ومكتبة نوبل.

11

متحف نوبلمتحف نوبل

حديقة أبيسكو الوطنية

وهي صاحبة ظاهرة شمس منتصف الليل الشهيرة، حيث يستمر شروق الشمس لمدة 24 أسبوعا وعدة أسابيع في أوقات محددة من السنة، ويضم المنتزه بشكل عام تنوعا كبيرا من الحيوانات والحياة البرية وخاصة الفقمة. أنشئت لحماية الحياة البرية في السويد. يعود تاريخ الحديقة إلى عام 1909، ويتم قبول الزوار داخل الحديقة. تطل الحديقة على سلسلة الجبال الإسكندنافية، وتقع في مقاطعة لابلاند السويدية.

حديقة أبيسكو الوطنية حديقة أبيسكو الوطنية


جسر أوريسند


بدأ العمل في الجسر عام 1995 واستغرق ما يقرب من خمس سنوات، حيث افتتح أمام حركة المرور عام 2000. ويتكون الجسر الذي يربط الدنمارك والسويد، والذي يمتد من العاصمة الدنماركية كوبنهاغن إلى مدينة مالمو السويدية، من ثلاثة أجزاء رئيسية: o سيكون نفق أوريسند وجزيرة بيبرهولم الاصطناعية وجسر أوريسند الأطول. يبلغ طول النفق الأخير حوالي 3510 مترًا وعمقه 90 قدمًا.

جسر أوريسند جسر أوريسند

مكتبة ستوكهولم العامة

تابع أفضل الأماكن السياحية في السويد 2024. تتميز المكتبة بكونها أول مكتبة في ستوكهولم تطبق مبدأ الرفوف المفتوحة، حيث يستطيع القارئ الوصول إلى الكتب التي يريدها دون طلب المساعدة من موظفي المكتبة. تم تصميم المكتبة . على يد المهندس المعماري السويدي جونار أسبلاند في عام 1924 وتم افتتاحه رسميًا في عام 1928، تمامًا مثل أسبلاند. قام بتصميم جناحه الغربي عام 1932 وحدائقه الخارجية عام 1931.

11


قلعة مالمو


تشتهر القلعة لدى الكثيرين لأنها السجن الذي أقام فيه جيمس هيبورن، إيرل بوثويل الرابع، الزوج الثالث للملكة ماري ملكة اسكتلندا، وتم بناء القلعة عام 1434 بأمر من الملك إريك ملك بوميرانيا، وتم هدمها جزئيًا. ، وقام الملك كريستيان الثالث ملك الدنمارك ببنائها بطريقة جديدة تمامًا عام 1530. وتقع القلعة في مدينة مالمو بمقاطعة سكانيا.

11

قلعة مالموقلعة مالمو

صور لمتحف فاسا

من أجمل معالم السياحة في السويد، يضم المتحف أشهر سفينة تم إنقاذها وهي في حالة شبه كاملة وهي السفينة الحربية فاسا ذات 64 مدفعًا والتي غرقت عام 1628 في رحلتها الأولى. تجدر الإشارة إلى أن السفينة

وتم عرضه في مكان بدون معدات، ولم يتمكن الزوار من زيارة سوى طابقين فقط حتى تم افتتاحه عام 1990 في جزيرة ديور جاردن، ليصبح المتحف الأكثر زيارة في الدول الاسكندنافية.

سفينة متحف فاساسفينة متحف فاسا

11

مملكة الكريستال

مملكة الكريستال الواقعة في غابات سمولاند تحتوي على العديد من المعالم الطبيعية والسياحية الجميلة، أشهرها ورش الزجاج الاثني عشر.

11

مزيد من المعلومات حول: تقرير سياحي عن مدينة أيسلندا الساحرة


سكونه


تعد منطقة سوكون وجهة للسياح الباحثين عن السلام والهدوء والرومانسية. تعتبر من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل، حيث تتميز بمنازلها البسيطة على ساحل البحر وبعيدة عن الزحام.

11

جزيرة جوتلاند

أدرجت منظمة اليونسكو الجزيرة ضمن قائمة التراث العالمي نظراً لما تتمتع به الجزيرة من محيط مذهل صيفاً وشتاءً، فضلاً عن مناظرها الطبيعية المبهرة التي تبعث الراحة والهدوء في النفس البشرية، وتقع الجزيرة في بلدة فيسبي.

11

أرخبيل ستوكهولم

يضم الأرخبيل ما يقارب 30 ألف جزيرة، مما يجعله ثاني أكبر أرخبيل في بحر البلطيق، حيث يمكنك ممارسة كافة الأنشطة المتعلقة بركوب الأمواج والإبحار، بالإضافة إلى جمال الشواطئ.

11

مقابر الغابات

وتقع مقابر وودلاند في ضاحية سكوجسكيروجاردن جنوب ستوكهولم، وهي الضاحية التي أدرجتها منظمة اليونسكو ضمن قائمة التراث العالمي. يعود تاريخ هذه المقابر إلى عام 1915.

11

يجتمع: أين هو لفيف؟ ما هي أهم المعالم السياحية هناك؟


لابلاند


يتميز هذا المكان برائحة الصنوبر العطرة التي تنتشر في المنطقة، حيث تضم هذه المنطقة العديد من غابات الصنوبر، كما تضم ​​مساحات خضراء واسعة وجبال عالية مناسبة لمحبي التسلق، كما يوجد عدد من الأنهار الجليدية والغزلان البرية المنتشرة في المنطقة

11


مدينة جاملا ستان


تتكون المدينة من عدة جزر، إلا أن أهمية هذه المدينة التي تعود للقرن الثالث عشر ترجع إلى احتوائها على عدد كبير من المعالم الأثرية، بما في ذلك الشوارع المصنفة على طراز العمارة في العصور الوسطى والهندسة المعمارية الألمانية الشمالية والشوارع المرصوفة بالحصى. .

بالإضافة إلى متجر Target Square الذي يقع في وسط المدينة، ومبنى بورصة ستوكهولم الذي كان يسمى قديماً حمام دم ستوكهولم، كما تحتوي المدينة على كاتدرائية ستوكهولم، ومتحف نوبل، وكنيسة ريدار هولم، وجاملا. شارع، ه

القصر الملكي الباروكي في السويد

.

11

 المدينة القديمة  المدينة القديمة

صور القصر الملكي في دروتنينغهولم

تم تصميم المتحف والحدائق الملحقة به على طراز قصر فرساي في فرنسا، وقد حافظ القصر وملحقاته والجناح الصيني ومسرح القصر على حالتهم منذ يوم بنائهم عام 1766، ويقع القصر في واحد من اثنين

جزر بحيرة مالار في دروتنينغهولم

.

قصر دروتنينغهولم الملكيقصر دروتنينغهولم الملكي

أفضل الفنادق في السويد

  • يقع فندق Skibosholmen في ستوكهولم

  • يقع فندق راديسون بلو رويال بارك في سولنا

  • يقع فندق Nova Resort في فيسبي

  • يقع فندق Rex في ستوكهولم

  • يقع فندق First G في سنتروم

أفضل المطاعم في السويد

  • يقدم مطعم Celine الواقع في مدينة فيسبي المأكولات السويدية المميزة.

  • يقع مطعم Leela Ego في ستوكهولم ويقدم المأكولات الأوروبية.

  • يقدم مطعم Bloom in the Park الواقع في مالمو الطعام الإسكندنافي بطريقة عصرية.

  • يقع مطعم Pepper Pepper في أوبسالا ويقدم المأكولات الأوروبية والسويدية.

  • يقع مطعم نوفمبر بار في ستوكهولم ويقدم المأكولات الأوروبية والإسبانية.

  • يقع مطعم Barn في مدينة جوتنبرج ويقدم المأكولات الأمريكية.

  • مطعم معكرونة باردة يقع في مالمو ويقدم المأكولات الأوروبية والسويدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى