الصحة و الجمال

تعرف علي بانتوجار pantogar لحماية الأظافر والشعر موانع الاستعمال والأسعار في الصيدليات 2024

يعتبر بانتوجار من أشهر الأدوية في الآونة الأخيرة حيث يعتبره الأطباء والمرضى علاجا قويا وفعالا لمشاكل الشعر وأشهرها الصلع وتساقط الشعر. يمكن للمحاليل الصيدلانية، كبديل للجراحة في كثير من الحالات، استعادة لمعان وحيوية وكثافة الشعر في وقت قصير، وهناك الكثير من المعلومات حول الجرعة والنتيجة المحتملة والآثار الجانبية وما إلى ذلك. أقدم لكم في هذا المقال.

بانتوجار بانتوجار

تتكون كبسولة بانتوجار من مزيج مثالي من المكونات النشطة لتحسين حيوية وكثافة الشعر. هذه المكونات تمد الجسم بكل ما تحتاجه فروة الرأس والجذور، بما في ذلك العناصر المحفزة للنمو وزيادة الطول والكثافة.

يساهم هذا العلاج في ظهور خلايا جديدة ودعم بصيلات الشعر خلال الفترات المتعاقبة لنمو الشعر، حتى لو كان المرض يعاني من بطء شديد في النمو أو التساقط، فيساعد الدواء على استعادة معدل النمو الطبيعي للشعر المفقود.

مؤشرات لاستخدام بانتوجار

العلاج بتناول عقار بانتوجار مفيد في استعادة صحة الشعر. كما أنه يوفر العديد من التأثيرات الإيجابية ويستعيد الشعر التالف لمعانه الجذاب والحيوي. وسنخبرك بأهم أسباب استخدام هذا الدواء في النقاط التالية:

  • قوي وفعال في الحد من مشاكل تساقط الشعر، كما أنه يوقف تساقط الشعر بشكل فوري.
  • فهو يضبط مرونة الشعر الناعم ويزيد من سمك الشعر الناعم.
  • يساعد في التخلص من مشكلة ترقق الشعر، حيث تكون كثافة الشعر أقل من الطبيعي.
  • يركز على تحفيز جذور الشعر مما يعيد له القدرة على النمو الصحي.
  • يمنح الشعر الشكل المطلوب من حيث الحيوية واللمعان والقوة والطول والكثافة.

محاذير استخدام بانتوجار

وقد وردت بعض النصائح في نشرة الدواء، مثل التحذير من تناول بانتوجار في بعض الحالات، وهي كالتالي:

  • يجب على المريض الذي يعاني من حساسية شديدة تجاه أي من مكوناته تجنب تناوله.
  • يجب أن يوافق طبيبك على استخدام العلاج بالسلفوناميد، لأنه يمكن أن يمنعه بسبب تفاعله مع أدوية أخرى.
  • إذا كانت المريضة تتوقع الحمل أو كانت حامل بالفعل، فمن الضروري استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من الأدوية، بما في ذلك بانتوجار.
  • ويجب حفظه في مكان يسهل على الأطفال الوصول إليه، في مكان بارد وجاف ومناسب للتخزين، وفي درجة حرارة لا تزيد عن ثلاثين درجة مئوية.

موانع استخدام بانتوجار

ينتمي عقار بانتوجار إلى فئة الأدوية الآمنة والصحية أثناء الاستخدام ولا تسبب آثارًا جانبية خطيرة لمستخدميه، ولكن ينصح بعض المرضى بتجنب هذا المنتج واستخدام غيره لعلاج مشكلة الشعر، ومن أشهرها:

  • يمنع استخدام الكبسولات لأي شخص يعاني من حالة تسمى مرض ليبر، والتي تسببها عوامل وراثية.
  • لا ينبغي استخدامه من قبل الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية تجاه فيتامينات ب المختلفة مثل ب1، ب6، ب12.
  • يمنع تناوله للمرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بحساسية حمض الفوليك.
  • ومن المقرر أن يقوم المريض باستشارة الطبيب المعالج إذا كان لديه حساسية تجاه أي مكون آخر من مكونات الدواء.
  • تفضل مجموعة كبيرة من النساء تناول هذا العلاج، للتغلب على مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة، ورغم أنه مسموح للنساء خلال فترة الرضاعة، إلا أنه ينصح باستشارة الطبيب المختص لتحديد الجرعة المناسبة.

الآثار الجانبية للبانتوجار

لقد تم التعرف على فعالية وسلامة كبسولات بانتوجار في علاج مشاكل الشعر، حيث أنه من غير المحتمل أن يكون للأجزاء المكونة له عواقب سلبية خطيرة من الاستخدام، ولكن في النهاية، مثل جميع الأدوية، له آثار جانبية، معظمها كبيرة. :

  • حرقة المعدة والميل إلى القيء.
  • آلام في البطن، وخلل في عملية الإخراج، ويسبب الإسهال في بعض الحالات.
  • العرق الغزير
  • الدوخة والصداع.
  • تسارع ضربات القلب

الآثار العلاجية للبانتوجار

إن الاستمرار المنتظم في تناول بانتوجار لمدة ثلاثة أشهر على الأقل هو ما هو مذكور في التوصيات الخاصة بالجرعات وطريقة الاستخدام، وللحصول على أفضل نتيجة مرغوبة تكون مدة تناول الدواء طويلة، لأنه يمكن أيضًا تمديدها حتى 6 أشهر. شهور .

الفترة الطويلة المذكورة للحصول على نتيجة مثالية لا تعني عدم فعالية الدواء، لكن هذه الفترة ترتبط بمراحل مختلفة ومتعاقبة من نمو وتجدد وتكوين شعر الإنسان.

وقد لوحظ تأثير استخدام كبسولات بانتوجار بعد مرور ثلاثة أشهر على شكل تحفيز الخلايا الجديدة وتحفيز نمو بصيلات وجذور الشعر.

بالإضافة إلى ذلك فقد وجدت العديد من الأبحاث أن طول الشعر يزداد بمقدار سنتيمتر واحد تقريباً شهرياً، وأن فترة 3 أشهر هي ما تحتاجه البصيلات لاستعادة نشاطها المثالي والطبيعي.

لذلك ينصح المريض بالصبر ومواصلة فترة العلاج المقررة سواء التي وصفها الطبيب لمدة 90 يوما أو أكثر للحصول على نتيجة مرضية، وهذا أمر ضروري في جميع مجالات العلاج الأخرى. . فيما يتعلق بالشعر، حتى لو كان الأمر يتعلق بزراعة شعر، فسيتعين عليك الانتظار حتى تظهر النتيجة على المدى الطويل.

سعر دواء بانتوجار

تأتي أقراص بانتوجار في علبة تحتوي على تسعة شرائط، كل شريط يحتوي على 10 كبسولات، أي أن هناك 90 كبسولة في العلبة للاستخدام خلال ثلاثة أشهر.

ويصل سعر فول البانتوجار إلى 85 جنيها وممكن أن يتغير السعر من منطقة لأخرى

معلومات عن دواء بانتوجار

اسم الدواءبانتوجار
السعر60 جنيه مصري للعبوة الصغيرة

85 جنيه مصري للعبوة الكبيرة

العنصر النشطالسيستين هو العنصر النشط الرئيسي، إلى جانب الكالسيوم والكيراتين وفيتامينات ب
شركة الإنتاجشركة ميرز للأدوية
الوصفات الصيدلانيةمتوفر الكبسولات والشامبو والتونر
فئةمكمل غذائي
موسمالفيتامينات و المعادن
الصفحة الرسمية لشركة الإنتاجبانتوجار

لقد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بموانع الاستعمال ونشرة بانتوجار لحماية الأظافر والشعر، والتي نقدم فيها معلومات حول مؤشرات الاستخدام والاحتياطات اللازمة والآثار الجانبية والعلاج ومحظورات الاستخدام والسعر وإنتاج الدواء. المؤسسة وغيرها من التفاصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى