تقنية

تعرف علي برنامج استعادة محادثات الواتس اب القديمة للايفون whatsapp – … 2024

يقوم تطبيق الواتس اب بإرسال وتبادل الصور والرسائل النصية والرسائل الصوتية ومقاطع الفيديو. أما الآن فقد أصبح أكثر تقدمًا، حيث أضاف تقنيات الاتصال الصوتي ومكالمات الفيديو وغيرها من الميزات الحديثة. ويمكن أيضًا تنزيله على معظم أنواع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر. حقق التطبيق نجاحا كبيرا منذ إنشائه عام 2009 وحتى الآن، لأنه يقدم العديد من الخدمات المجانية مثل الاتصال والمراسلة، فضلا عن كونه فعالا على العديد من أنظمة التشغيل مثل ويندوز، وعلى العديد من الأجهزة المحمولة مثل آيفون، أندرويد. ونوكيا وبلاك بيري.

لقد تطور تطبيق الواتس اب ليصبح جزءًا مهمًا من حياتنا اليومية وعملنا وأبحاثنا العلمية. إذا فقدنا أي ملف أو محادثة أو حتى صور، فقد يسبب ذلك لنا مشاكل وارتباك.
وفي هذا المقال سنستعرض أهم الطرق لاستعادة محادثات الواتساب القديمة أو المفقودة من أجهزة الأيفون.

شوف 360 الإخباري

استرجع رسائل WhatsApp على iPhone من النسخة الاحتياطية باستخدام PhoneRescue

يعد استخدام PhoneRescue أسهل طريقة لاستعادة البيانات المفقودة أو المحذوفة على أجهزة Android وiOS.

عند استخدام برنامج PhoneRescue للآيفون، يمكنك على الفور استعادة رسائل WhatsApp المحذوفة من الجهاز عن طريق عمل نسخة احتياطية من الدردشات على iTunes أو iCloud. يعد برنامج PhoneRescue أيضًا أسهل أداة لاستعادة البيانات لأجهزة iOS.

باستخدام هذا البرنامج يمكنك استرداد معظم أنواع البيانات. يمكنك استعادتها فقط عند فتح بيانات iTunes والنسخ الاحتياطي على iCloud، وبهذه الطريقة يمكنك استعادة الصور والأرقام والملاحظات.

كيف يمكنني استعادة رسائل WhatsApp المحذوفة بدون نسخة احتياطية؟

يمكنك استعادة رسائل الواتساب المحذوفة على أجهزة الأيفون بدون نسخة احتياطية عن طريق استخدام برنامج PhoneResuce، حيث يتيح لك هذا البرنامج استعادة الملفات المحذوفة ونقلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كل ما عليك فعله هو اتباع التعليمات أدناه:

  • تحتاج إلى تنزيل برنامج PhoneResuce على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم تثبيت البرنامج وتشغيله. وذلك مجاناً من الموقع الرسمي للبرنامج بالضغط على خيار التحميل.
  • قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالكمبيوتر الذي قمت بتثبيت PhoneResuce عليه وافتح البرنامج بالنقر المزدوج عليه.
  • اختر أمر “الاسترداد من جهاز iOS”.
  • انقر فوق “التالي” لبدء عملية فحص جهازك باستخدام برنامج اكتشاف البيانات.
  • بشكل افتراضي، سيقوم البرنامج بتحديد كافة الخيارات. تحتاج إلى تعطيل خيار “تحديد الكل” ثم اختيار “WhatsApp” بالضغط عليه. انقر فوق “موافق” لبدء البحث.

(لمعلوماتك: لديك العديد من الخيارات في هذا البرنامج. إذا قمت بالنقر فوق خيار “إصلاح مشكلة النظام وكلمة المرور”، فإنه يسمح لك بإصلاح المشكلات المختلفة في نظام التشغيل iOS أو فتح الشاشة أو استعادة كلمة المرور من وقت عرض القفل معطل.)

بعد الانتهاء من البحث في البيانات اضغط على مرفقات الواتساب لتظهر لك جميع الرسائل المحذوفة.

يمكنك الآن تحديد العنصر الذي تريد استعادته بالنقر فوق الأمر “إلى الكمبيوتر” لاستعادته.

تقليديًا، ستؤدي استعادة البيانات المفقودة أو القديمة من نسخة iPhone الاحتياطية عبر iTunes حتمًا إلى مسح جميع البيانات الموجودة (الحديثة) على جهاز iPhone الخاص بك. إذا كانت هذه البيانات مهمة بالنسبة لك، فيجب عليك نقلها إلى موقع آخر حتى تتمكن من قراءتها واستخدامها مرة أخرى. إذا لم تقم بذلك، سيتم فقدان هذه البيانات وحذفها نهائيًا.

يمكنك استعادة محادثات WhatsApp باستخدام النسخة الاحتياطية AnyTrans

يعتمد مبدأ AnyTrans على عمل نسخة احتياطية لمحادثات WhatsApp، مما يسمح لك باستعادتها بسهولة على أجهزة iPhone. إنه مشابه من حيث المبدأ لـ iTunes.

iMobie AnyTrans هو برنامج مهم وفعال لمشاركة الملفات والنسخ الاحتياطي للبيانات لأجهزة iOS.

فيما يلي خطوات بسيطة لاستعادة الملفات المحذوفة باستخدام AnyTrans:

  • قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر بعد تنزيل برنامج AnyTrans عليه. بعد ذلك، انقر على “إدارة الأجهزة” ثم اختر “مدير التطبيقات الاجتماعية”.
  • انقر فوق الأمر “استعادة” لفتح النسخة الاحتياطية لرسائل التطبيق في مكتبة AnyTrans.
  • حدد خيار WhatsApp من التطبيقات وانقر فوق “التالي” للتأكد من عمل نسخة احتياطية للبيانات.

سيبدأ البرنامج بعد ذلك في استعادة جميع محادثات الواتس اب على جهازك.

وهكذا نقدم لك أهم الطرق لاستعادة البيانات المحذوفة على هاتف الأيفون. كل يوم جديد، يقوم تطبيق واتساب بتحميل ميزات جديدة، لتقديم أفضل الخدمات للمشتركين. لا داعي للقلق بعد الآن، فتطبيق واتساب سيجد دائمًا الحلول لجميع مشاكلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى