تقنية

تعرف علي برنامج تقليل حجم الفيديو وأفضل برامج ضغط الفيديو بجودة عالية – … 2024

يعد اختيار أفضل برنامج لتقليل حجم الفيديو من بين البرامج المتوفرة أحد أهم أهداف مستخدمي هذه البرامج. يعد الحفاظ على جودة الفيديو بعد ضغطه بالقدر المطلوب من أكثر ميزات البرنامج استخدامًا وتفضيلاً. اتبع المقال أدناه للحصول على قائمة بأفضل برامج تقليل حجم الفيديو وطرق تنزيلها واستخدامها.

شوف 360 الإخباري

أسباب تجعلك تصغر حجم الفيديو

عادةً ما تشغل ملفات الفيديو الموجودة على هاتفك المحمول مساحة كبيرة، وفي أغلب الأحيان لن تتمكن من إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو برامج الاتصال المختلفة. مما يجعلك بحاجة إلى برنامج تقليل حجم الفيديو لتتمكن من القيام بمهمة إرساله. كذلك، إذا كنت تريد تنزيل الفيديو الذي أعجبك على جهاز iPhone الخاص بك، فلن تتمكن من تنزيله إلا إذا قمت بضغطه باستخدام برنامج ضغط الفيديو. مما يسهل إرسالها لاحقاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كما أن شاشات الهواتف المحمولة الصغيرة لا تدعم مقاطع الفيديو الكبيرة، مما يزيد من احتمالية ضغطها. أصعب شيء يمكن أن تواجهه مع تراكم مقاطع الفيديو الكبيرة على هاتفك هو نقص مساحة التخزين على هاتفك. مما يؤدي إلى مشاكل كبيرة أهمها الاستجابة البطيئة للهاتف المحمول وتوقفه عند فتحه واستخدامه. مما يجعلك تلجأ إلى برامج تقليل حجم الفيديو أو ضغطه.

ضاغط الفيديو أفضل تطبيق لديك للملفات المضغوطة عالية الجودة

إذا كنت تريد الاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات بجودة ووضوح عاليين، وقتما تشاء، بعد حفظها على هاتفك بحجم صغير، عليك بتحميل برنامج Video Compressor. كما يتمتع هذا البرنامج بواجهة أنيقة وسهلة الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك قائمة البرنامج الخاصة بمقاطع الفيديو المحولة مراجعة جميع مقاطع الفيديو التي قمت بضغطها، بالإضافة إلى مكان حفظها على هاتفك.

بعض مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook وTwitter التي لا تدعم مشاركة مقاطع الفيديو الكبيرة لن تمنعك بعد الآن من إرسال مقاطع الفيديو إلى أصدقائك. يحتوي هذا البرنامج على أدوات مشابهة لبرنامج ضغط ملفات الكمبيوتر. مثل برنامج RAR ولن يتوقف الأمر هنا حيث أنك لن تحتاج إلى برامج فك الضغط مثل تطبيق Winrar لفك ضغط ملفات الفيديو على هاتفك الذكي. حيث يبرز البرنامج ضاغط الفيديو مع إمكانية حفظ الفيديو المضغوط بصيغة الفيديو العادية وكأنك لم تقم بضغطه من قبل.

كيفية استخدام ضاغط الفيديو

تتلخص طريقة استخدام برنامج Video Compressor لتصغير حجم الفيديو على هاتفك المحمول باتباع الخطوات التالية:

1- أولا يجب عليك تثبيت البرنامج من خلال الرابط التالي على جوجل بلاي

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.melgames.videocompress&hl=en&gl=US

2- افتح البرنامج ضاغط الفيديو بواجهته الجميلة .

3- اضغط على كلمة تحديد الفيديو، وهو ملف الفيديو الذي تريد ضغطه.

4- اختر الحجم الذي تريد حفظ الفيديو به في الإعدادات. بالإضافة إلى الجودة التي تريد مشاهدة الفيديو بها (منخفضة، متوسطة، عالية).

5- اضغط على كلمة (ضغط)وانتظر بضع دقائق للضغط.

6- اختر المكان الذي تريد حفظ الفيديو فيه على هاتفك المحمول، ثم اختر أيضًا التنسيق الذي تريد حفظ الفيديو به من التنسيقات التالية المدرجة في البرنامج (MP4، WMV).

برنامج ApowerCompress لتقليل حجم الفيديو

إذا كنت تريد ضغط مقاطع الفيديو على هاتفك باستخدام برنامج يتمتع بأداء مستقر وسريع، فننصحك بتحميل برنامج ApowerCompress. ويتميز هذا البرنامج بخوارزمياته المميزة ذات الأداء الأفضل. مع إمكانية اختيار دقة الفيديو المطلوبة أثناء مشاهدته.

غالبًا ما تؤجل فكرة ضغط مقاطع الفيديو على هاتفك المحمول لأنها تستغرق الكثير من الوقت. لكن لا تقلق، فمع ApowerCompress يمكنك ضغط ملفات الفيديو مباشرة. يمكنك أيضًا الاستمتاع بقائمة طويلة من خيارات الجودة. كما يمنحك هذا البرنامج القدرة على ضغط ملفات الصور وملفات PDF على هاتفك المحمول.

برنامج ضغط الفيديو Hamster Free Video Converter

Hamster Free Video Converter هو برنامجك المجاني المثالي للتحكم في تنسيق الفيديو الذي تريد ضغطه ليكون متوافقًا مع هاتفك الذكي. مع وظيفة تحسين الإطار. حيث ستتمكن من ضغط الفيديو من خلال التحكم في أبعاد إطار الفيديو. أما بالنسبة للجودة فيمكنك التحكم بها أيضًا من خلال شريط جودة الفيديو الموجود أسفل الواجهة.

برنامج تحويل الفيديو الى فلاش مجاني

يعد Free Video to Flash Converter أحد البرامج المميزة لضغط مقاطع الفيديو المحمولة مع الحفاظ على جودتها.

ولكنك تحتاج إلى تحويل الفيديو إلى تنسيق FLV لضغطه. كل ما عليك فعله لاستخدام هذا البرنامج الفريد هو اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح التطبيق بعد تنزيله.
  2. انقر فوق إضافة ملفات.
  3. تحديد موقع الفيديو.
  4. حدد تنسيق FLV المتوافق مع عملك في قسم التنسيقات، ثم حدد عادي (Quality FLV) ليتمكن البرنامج من الاستمرار في تحديد الإعدادات التي يراها مناسبة لتقليل حجم الفيديو.
  5. انقر فوق “تحويل” لتحويل الفيديو إلى حجم أصغر.

ويبقى السؤال الأهم بالنسبة لك: ما هو البرنامج الذي اخترته لضغط ملفات الفيديو على هاتفك الذكي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى