الخليج العربي

تعرف علي بوابة خدمة العملاء المؤسسة العامة للتقاعد – … 2024

الذي – التي بوابة خدمة العملاء للمؤسسة العامة للتقاعد وهي مؤسسة تتولى صرف المعاشات التقاعدية للمتقاعدين من موظفي الدولة، وكذلك للمحالين على التقاعد من الجيش.

بالإضافة إلى ذلك، فهي مسؤولة عن صرف المستحقات التي تصرف شهرياً للمستفيدين منها من عائلة المتقاعد المتوفى، والذين خططوا للحصول على مكافأة شهرية وفق الأنظمة المعمول بها. إلى التقاعد، وأكثر الخدمات التي تستخدمها هذه المؤسسة هي التبليغ عن وفاة المتقاعد، والتبليغ بالعودة إلى العمل، وإصدار بطاقة التقاعد واستشارة وكالة.

عناصر المقال

التبليغ عن وفاة متقاعد عن طريق المؤسسة العامة للتقاعد

يمكن للشخص الإبلاغ عن وفاة أحد المتقاعدين عن طريق المؤسسة العامة للتقاعد، إذا كان المتقاعد مدنياً أو عسكرياً، مع إمكانية التأكد من صحة بلاغه من خلال الربط إلكترونياً مع وزارة الصحة.

تعمل هذه الخدمة على المساعدة في إيقاف صرف المعاش للمتقاعد المتوفى حفاظاً على حقوق مستحقيه وورثته.

الاستعلام عن راتب التقاعد

تعمل المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية على تقديم خدمات مميزة للمتقاعدين من خلال تزويدهم بعروض يستطيع المتقاعد من خلالها الحصول على سكن بأسعار مخفضة ومميزة.

كما تعمل المؤسسة على توفير خدمة التمويل العقاري للمتقاعدين المختصين بالسكن وكذلك حاسبة المعاش التقاعدي لاحتساب الراتب التقاعدي الشهري المدفوع للعسكريين والمدنيين أو من لهم مستحقات من ورثتهم في حالة وفاة المتقاعدين.

تحديث البيانات من المؤسسة العامة للتقاعد

ناشدت المؤسسة العامة للتقاعد جميع المتقاعدين والمستفيدين من الجهة بضرورة تحديث بياناتهم، حيث يتم هذا التحديث إلكترونياً من خلال اتباع خطوات بسيطة وسهلة كما يلي:

  1. يقوم المستخدم بالدخول إلى الصفحة الرسمية للمؤسسة العامة للتقاعد.
  2. ثم قم بالدخول إلى الصفحة .
  3. ثم الضغط على أيقونة تحديث البيانات، والتي من خلالها يستطيع المتقاعد تحديث رقم جواله والمدينة التي يتواجد فيها ومكان إقامته وبريده الإلكتروني وصندوق البريد الخاص به.
  4. ومن الضروري التأكد من كتابة البيانات المتعلقة بالشخص وأن هذه البيانات مكتوبة بشكل صحيح.
  5. بعد تحديث هذه البيانات، يقوم المستخدم بالنقر فوق “تحديث”.

بعد الانتهاء من عملية التحديث، يتم إرسال رسالة إلى رقم الهاتف الذي تم إدخاله أثناء التحديث، للتأكيد على صحة البيانات ونجاح عملية التحديث.

رقم مؤسسة التقاعد

تعمل المؤسسة العامة للتقاعد على استقبال الأسئلة والاستفسارات على رقمها المجاني، وكذلك على الهاتف الموحد، حيث يوجد عدد من المختصين الذين يقومون بالرد على هذه الاستفسارات، وأهم رقم للتواصل مع المؤسسة هو التالي :

  1. الرقم المجاني هو 8001248889
  2. رقم الهاتف الموحد هو 920014000
  3. فاكس: 0114053918 – 0114053645

التحقق من جهة التقاعد

أتاحت المؤسسة العامة للتقاعد عبر موقعها الإلكتروني خدمة التحقق من خطاب تعريف المعاش التقاعدي الصادر عبر الخدمات الإلكترونية، وذلك من خلال عرض نسخة طبق الأصل من الهوية.

وأوضحت المنظمة عبر موقعها الإلكتروني أن هذه الخدمة تتطلب الدخول إلى السجل المدني والرقم المرجعي التعريفي الصادر عن الخدمات الإلكترونية.

أكدت المؤسسة العامة للمعاشات أن الخطوات المتخذة للتحقق من خطاب تعريف المعاش التقاعدي تشمل دخول المستخدم إلى موقع المؤسسة ثم الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية واختيار التحقق من تعريف المعاش التقاعدي وإدخال جميع البيانات المطلوبة ومن ثم الضغط على زر المعاينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى