اخبار

تعرف علي تأشيرة الخروج والعودة انتهت طريقة تمديدها – … 2024

يعتبر كل منا أن منزلك هو الملاذ الآمن من مشاكل الحياة حيث يمكنك التمتع بالراحة والأمان. إن حماية هذا البيت تصبح هدفاً يجب أن تحميه، فأغلقوا الأبواب لحماية أهل هذا البيت والمراقبين. الذي يدخل ويخرج منه.

وبما أن الوطن هو البيت الكبير للمواطنين وهو أمنهم وأمنهم، فإن الحكومة تنظم الدخول والخروج إلى هذا البيت الكبير بما يضمن استقرار وأمن شعبه.

وهذا ما تفعله حكومة المملكة العربية السعودية من خلال وزاراتها التي تعمل جاهدة على ضبط وحفظ كل تفاصيل البلاد، وبما أن المقيمين هم زوار هذا البيت الكبير، فيجب عليهم التحقق من أغراض زياراتهم ومدتها والتأكد من ذلك. وهي آمنة ولا تشكل أي خطر على المواطنين.

هذا التنظيم الدقيق لشؤون البلاد جعل المملكة العربية السعودية من الدول الرائدة في العالم، وفي هذا المقال عبر موقع كومو سنتعرف على مشكلة انتهاء تأشيرة الخروج والعودة، أهميته، وكيف يمكن تجديده

عناصر المقال

انتهت صلاحية طريقة تمديد تأشيرة الخروج والعودة

تأشيرة الخروج والعودة هي وثيقة قانونية تصدرها الجهات التابعة للإدارة العامة للجوازات السعودية. وتمكن صاحبها من الخروج والعودة إلى أراضي المملكة العربية السعودية بطريقة قانونية تحفظ حقوقه.

يمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية العمل كعمالة منزلية. أو يمكن لعائلة المقيم لأسباب العمل مثل زوجته وأولاده الحصول على هذه التأشيرة لقضاء عطلة خارج المملكة العربية السعودية ومن ثم العودة إلى وطنهم.

وكثيراً ما نجد حالة تنتهي فيها هذه التأشيرة خلال فترة بقاء حاملها خارج الأراضي السعودية. ولذلك تم حل هذه المشكلة من خلال تمديد صلاحية هذه الوثيقة إلكترونيا.

تتيح منصة أبشر إمكانية تمديد تأشيرات الخروج والعودة

يمكن للمسجلين في منصة أبشر الاستفادة من خدماتها بعد تسجيل الدخول إلى المنصة عن طريق إدخال اسم المستخدم ورمز التحقق الخاص بهم.

باختيار “أبشر للأفراد” ستظهر أمامك “الخدمات المدعومة” ومن ثم عليك الضغط على “خدمات التأشيرة”. ثم يطلب منك الموقع تحديد هوية الشخص المكفول وإدخال بعض التفاصيل الخاصة من خلال النقر على “مزيد من التفاصيل”. ثم يمكنك اختيار “تمديد تأشيرة الخروج والعودة”.

خدمة تمديد تأشيرة العودة

خدمة تمديد تأشيرة العودة هي خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الخارجية عبر المنصة الوطنية الموحدة على شبكة الإنترنت.

يمكنك الدخول إلى المنصة الوطنية الموحدة واختيار “الخدمات” ثم اختيار “تمديد تأشيرات العودة”. ستعرض لك المنصة جميع المتطلبات بالإضافة إلى طريقة التقديم.

شروط تمديد تأشيرات الخروج والعودة

يجب استيفاء عدة شروط لتمديد صلاحية تأشيرات الخروج والعودة لمن انتهت تأشيراتهم وهم خارج السعودية. وسوف نستعرض هذه الشروط:

  • ويجب أن تزيد مدة الإقامة خارج الأراضي السعودية على سبعة أشهر للمقيمين العاملين وثلاثة عشر شهراً للزوجة والأبناء.
  • يجب استكمال جميع عناصر الطلب الإلكتروني من خلال خدمة تمديد التأشيرة ويجب توثيقها إلكترونيًا من قبل السلطة المختصة مثل الغرفة التجارية أو صاحب العمل.
  • يجب أن يكون تصريح إقامة الشخص المطلوب تمديده ساري المفعول.
  • إدخال البيانات المطلوبة بدقة ووضوح باللغة العربية.
  • إدخال الأسماء المطابقة لجوازات السفر، وخاصة للزوار من الدول غير العربية.
  • دفع الرسوم المترتبة على الطلب.

رسوم تمديد تأشيرة الخروج والعودة

تبلغ رسوم تأشيرة الخروج والعودة لمدة شهرين أو أقل 200 ريال سعودي، ويتم دفع مائة ريال سعودي عن كل شهر تمديد أو جزء من الشهر من يوم إلى 30 يوماً لتأشيرة الخروج والعودة الفردية (للرحلة) . ).

مع أن رسوم تأشيرة الخروج والعودة هي 500 ريال سعودي لمدة ثلاثة أشهر أو أقل، ويتم دفع مائتي ريال سعودي عن كل شهر إضافي أو جزء من الشهر للتأشيرات المتعددة (رحلات متعددة)، ومنصة أبشر متخصصة في الحصول على هذا النوع . من التأشيرة

ويمكن دفع المبلغ المطلوب إلكترونيا من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الخارجية عند تقديم طلب تمديد التأشيرة من خلالها أو من خلال المنصة الوطنية الموحدة التي تربط المستخدم بالخدمة المطلوبة مع شرح كافة الخطوات والمتطلبات و شروط.

تمديد تأشيرة الخروج والعودة قبل انتهاء مدتها

عند تواجد المقيم أو الزائر خارج الأراضي السعودية بتأشيرة خروج وعودة صالحة، يمكنه تمديد هذه المدة إذا لم تكن كافية قبل انتهاء مدتها، ومن يرغب في تمديدها يمكنه التوجه إلى السفارة السعودية في البلد الذي هو فيه. تقع

كما تمتد تأشيرات الخروج والعودة لزوجات المواطنين السعوديين حصراً داخل السفارات السعودية، بغض النظر عن مدة الإقامة خارج الأراضي السعودية، بشرط أن تكون الإقامة سارية المفعول.

إن الالتزام بالنظام والقوانين يحمي المواطنين والمقيمين من التعرض للمسؤولية القانونية ويحفظ حقوقهم، ومن يرغب في التعرف على أي معلومات تتعلق بوثائقه ومعاملاته الرسمية يمكنه الدخول إلى المنصة الوطنية الموحدة أو البوابات الإلكترونية للوزارات احصل على المعلومات الصحيحة لتجنب أي أخطاء قد تضر بمصالحك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى