منوعات

تعرف علي تارت الشوكولاته والكراميل والبندق – شوف رمضان 2024

تارت شوكولاتة، كراميل وبندق

وقت التحضير: 40 دقيقة وقت الطبخ : 45-50 دقيقة

كافٍ : 12 شخصا

المكونات :

لعجينة التارت بالبندق

50 جرامًا من البندق المطحون

200 جرام من الدقيق العادي

1 ملعقة كبيرة سكر بودرة

140 جرام زبدة باردة

1 صفار بيضة

دقيق، لرش العجينة

تحضير الكراميل المملح:

75 جرامًا من السكر الناعم

25 جرامًا من الزبدة

100 مل كريمة

1 ملعقة كبيرة شراب ذهبي

حفنة كبيرة من ملح البحر

50 جرامًا من البندق المقشر، المحمص والمفروم جيدًا

طريقة تحضير حشوة الشوكولاتة:

100 جرام من الشوكولاتة الداكنة

75 جرامًا من الزبدة

2 بيضة كبيرة + 1 صفار

50 جرامًا من السكر الناعم

1 ملعقة كبيرة كاكاو

الإعداد:

  • طريقة تحضير العجينة: ضعي البندق في محضرة الطعام حتى يتم طحنه بالكامل. ثم أضيفي الدقيق والسكر البودرة والزبدة واخفقي المكونات معًا حتى يصبح الخليط مثل فتات الخبز. أضف صفار بيضة واحدة و1-2 ملاعق كبيرة من الماء البارد. نعجن حتى يصبح الخليط ناعماً وتصبح العجينة متماسكة. ثم قم بإعداد الحقيبة. ضعي العجينة في كيس بلاستيكي، ثم ضعيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة
  • بعد ذلك، يتم تسخين الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية، وتوضع العجينة على سطح صينية التارت المرشوشة بالدقيق، وتوضع العجينة فوقها وتفرد. ولا تنس أيضًا تغطية الحواف وثقب الجزء السفلي من الكعكة بالسكين. بعد ذلك يوضع فوقها ورق البرشمان وأي شيء ثقيل مثل البقوليات مثل الفاصوليا البيضاء. أو توضع فوقها أحجار صغيرة ونظيفة تستخدمينها في صنع الكعك، ولا ترتفع العجينة. تُخبز العجينة لمدة 5 – 10 دقائق حتى يتحول لونها إلى الذهبي ثم تُترك لتبرد.
  • وفي نفس الوقت أللكراميل المملح ضعي السكر في وعاء صغير وأضيفي إليه 1-2 ملاعق كبيرة من الماء، ضعيه على نار خفيفة، ثم ارفعي الحرارة واطهيه دون تحريك حتى يتحول السكر إلى كراميل. ثم خفض الحرارة. ثم يضاف الشراب والكريمة ويقلب حتى تتشكل صلصة ناعمة وسميكة ويمكن إزالتها من الصلصة. يُسخن ويُتبل بالملح ثم يُرش فوق البندق المفروم ويُترك جانبًا
  • تحضير حشوة الشوكولاتة: نذوب الشوكولاتة والزبدة في وعاء فوق حمام مائي ساخن أو في الميكروويف. حرك الخليط حتى يصبح ناعماً. ثم ارفعيه عن النار واتركيه يبرد قليلاً. في وعاء منفصل، اخلطي صفار البيض مع البيض واخفقي حتى يصبح ناعماً، اطهي السكر لمدة 6 دقائق حتى يصبح سميكاً وشاحباً. ثم أضيفي الشوكولاتة المذابة والكاكاو. .
  • آخر ما عليك فعله هو إحضار العجينة النهائية ووضع الكراميل فوقها وتركها تبرد قليلاً. ثم أضيفي الشوكولاتة واخبزيها في الفرن لمدة 25 دقيقة، أو عند ظهور تشققات على سطح الكعكة. ثم يتم تبريده إلى درجة حرارة الغرفة قبل التقديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى