تجربتي

تعرف علي تجربتي في زيادة طول طفلي بشكل طبيعي 2024

الطول عامل مهم في صحة طفلك ونموه، لذا فإن زيادة طول طفلي كان من أهم أولوياتي للعناية بصحته ونموه. هناك العديد من الطرق لمساعدة الطفل على النمو بشكل طبيعي، والتي توصلت إليها. من خلال عدة تجارب مختلفة.


تجربتي في زيادة طول ابني


تجربتي في زيادة طول ابني

في البداية كان طول ابني طبيعيًا، لكن مع مرور الأشهر لم ألاحظ أي تغيير في طوله. ما دفعني للبحث عن طرق مختلفة لزيادته، وبعد استشارة الأطباء والمتخصصين تم تحديد العوامل التي يمكن أن تؤثر على نموه.

وكان من أهم هذه العوامل التغذية المتوازنة والمتنوعة، وبما أن الكالسيوم والبروتينات والفيتامينات هي تركيب العظام، فقد كانت الأطعمة الغنية بالحليب والأسماك والبقوليات واللحوم والفواكه والخضروات هي الأساس.

كما أنه من المهم توفير كميات كافية من الفيتامينات المهمة لجسم المراهق، مثل فيتامين د، الذي يساعد على استخدام الكالسيوم وفيتامين ك، لتحفيز إنتاج البروتينات في الجسم.

بالإضافة إلى توفير ساعات النوم الكافية خلال فترة المراهقة؛ يحتاج جسم الأطفال في هذا العمر إلى النوم ما بين 9 إلى 10 ساعات ليلاً، لإفراز الهرمونات اللازمة للنمو وتجديد الخلايا.

إقرأ أيضا:تعرف علي مين جربت ميجامايند للأطفال لعلاج اضطرابات النوم 2024

وأود أن أشجعه على ممارسة الأنشطة الرياضية التي تغذي العضلات، فهو يمارس السباحة وكرة السلة والمشي، مما يساعد على مد العمود الفقري وتطويل الأطراف العلوية والسفلية من الجسم.

وفي النهاية حققت هدفي المنشود بالتوكل على الله واتباع الإجراءات الصحيحة لزيادة طول ابني، حتى أصبح طوله مناسبًا لعمره.

ولا تفوتي أيضاً: الأطعمة التي تساعد على زيادة طول الطفل


أسباب قصر القامة عند الأطفال


أخبرتني والدة أحد الأطفال المشاركين في النادي الرياضي أن معظم الأطفال في سنواتهم الأولى يتعرضون لعوامل مختلفة تؤثر على نموهم الطبيعي، وهذا يمكن علاجه بسهولة، لذا يجب على الأم معرفة الأسباب جيداً، حتى تتمكن من يمكن أن تكون قادرة على إيجاد الحل المناسب لهم.

1- معاناة الطفل من أمراض العظام

إذا كان الطفل في المراحل الأولى من عمره يعاني من أمراض العظام، فإن ذلك يؤثر بشكل كبير على نموه الطبيعي، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى مضاعفات خطيرة، منها: “ضمور النخاع الشوكي والفشل في بناء الغضاريف”.

إقرأ أيضا:تعرف علي كيف ازيل الرؤوس السوداء من الانف 2024

2- زيادة الوزن عن المعدل الطبيعي

إذا زاد وزن الطفل فإن ذلك يؤثر على طوله، وهذا لا يعني أنه يفقد وزنه، طوله يزيد.

ولا يفوتك أيضاً: من أي عمر يأكل الطفل؟

3- اضطرابات النوم

كثيرا ما ينصح الأطباء الأطفال بالحصول على قسط كاف من النوم طوال اليوم، حيث يفرز الجسم هرمون النمو بمعدلات عالية في الليل، مما يساهم في النمو الطبيعي والصحي للجسم.

أما إذا كان الطفل يعاني من اضطرابات النوم، فإن هرمون النمو يقل إفرازه في جسمه وبالتالي ينمو بمعدل أبطأ.

4- الجينات الوراثية

الجينات هي العامل المسؤول عن نقل سمات الوالدين إلى الأبناء، فإذا كان أحد الوالدين يعاني من قصر القامة، فإن هذه الجينات ستنتقل بشكل كبير إلى الأبناء، وفي هذه الحالة لا يوجد علاج حقيقي للتخلص منها لهذه المشكلة بالنسبة للطفل .


كيف تعرف إذا كان الطفل يعاني من مشاكل الطول


وجاءت سيدة أخرى تروي تجربتها مع قصر قامة ابنها قائلة: “لم أكن أعرف إذا كان ابني قصير القامة أم لا، ولكن بعد أن رأيت العديد من التجارب في هذا الأمر، حرصت على معرفة ما إذا كان ابني يعاني من هذا الأمر”. مشكلة أم لا لا، لقد وجدت عدة أدلة.

إقرأ أيضا:تعرف علي تجارب مقشر بيجمانورم للبشرة وسعره وطريقة استخدامة 2024
  • إجراء الفحوصات الطبية؛ لمعرفة ما إذا كان الطفل يعاني من أمراض العظام.

  • إجراء اختبارات دورية للفيتامينات، لمعرفة نسبة الفيتامينات المهمة في الجسم.

  • من الطبيعي أن يزداد طول الطفل كل ثلاثة أشهر، وإذا كان يعاني من مشاكل في الطول فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى ستة أشهر، وإذا استغرق الطفل وقتاً أطول في النمو فهذا دليل على معاناة الطفل. قصر القامة


دور الفيتامينات في زيادة نمو الطفل


خلال تجربتي في تربية ابني، حرصت على المتابعة مع أطباء الأطفال حيث كانوا مهتمين بتثقيفي حول كيفية توفير نمط حياة صحي له. ولضمان نموه بشكل طبيعي، كان من أهم ما نصحوا به هو الاعتماد على الفيتامينات لتعزيز نمو الطفل.

1- فيتامينات الحديد

وهو من أهم العناصر التي يجب توافرها في جسم الطفل بكميات كبيرة، لأنه يعمل على تحسين قوة الجهاز المناعي، فيصبح لديه القدرة على مقاومة كافة الأمراض التي يحاربها جسمه في سن مبكرة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن نقص الحديد في الجسم يمكن أن يكون المصدر الرئيسي لفقر الدم لدى الطفل، مما يؤثر على عملية النمو الطبيعي ويتسبب في إصابة العديد من الأطفال بقصر القامة.

2- فيتامين أ

وبحسب الإحصائيات المختلفة فقد ثبت أن فيتامين أ هو من أهم العناصر التي يجب توافرها لدعم العمود الفقري للجسم، مما يساهم في زيادة طول الطفل، كما يعمل على تحسين الكالسيوم والحفاظ على صحة العظام، والذي يزيد أيضًا من ارتفاعه. وبذلك يصل الطفل إلى الطول المناسب دون معاناة.

3- فيتامينات ج، د، ب

وقد أكد الأطباء أن هذه المجموعة من الفيتامينات لا غنى عنها للطفل، فهي تحافظ على جسم الطفل وتحميه من عدة أمراض أهمها: الكساح وأمراض العظام؛ يساهم في النمو الطبيعي للطفل دون الإضرار بصحته.

بالإضافة إلى ذلك فهو عامل مهم في تحسين عمل الغدة الدرقية، وبالتالي تصحيح الخلل في هرمونات الجسم والوقاية من اضطرابات النمو.

لا تفوت أيضًا: كيفية التعامل مع طفل عنيد عمره 6 سنوات


النظام الغذائي للطفل وطوله


تجربتي في زيادة طول ابنيتجربتي في زيادة طول ابني

وأكدت نرمين أن النظام الغذائي من أهم العوامل التي يمكن أن تزيد من طول الطفل بشكل طبيعي، وهو ما لاحظته خلال تجربتها، قائلة: ”

وعندما لاحظت أن معدل نمو ابني بطيء إلى حد ما، اتجهت إلى الطرق الطبيعية التي ساعدت على زيادة طوله دون التأثير على صحته.

“.

وذلك لأن النظام الغذائي الصحي يوفر كمية كبيرة من العناصر الغذائية المهمة لجسم صحي، ويجب على الطفل تناول مختلف أنواع الفواكه والخضروات.

  • عين الجمل.

  • اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية.

  • الزبادي والحليب.

  • السردين والسلمون.

  • فول الصويا

  • بيض

  • البقوليات

  • بروكلي

  • البرتقالي.

كما حرصت على أن يتناول ابني المكملات الغذائية مع الطعام والخضروات والفواكه، لأنها تعالج النقص الهرموني في الجسم وتوفر نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي قد لا تتوفر في الطعام، ولكن يجب أن يتم ذلك تحت إشراف طبي.

وفي الواقع، عندما واصلت هذا النظام، لاحظت تطوراً سريعاً في نمو ابني، بالإضافة إلى تحسن في وضعه الصحي من حيث الوقاية من الأمراض والقدرة على ممارسة العديد من الأنشطة والرياضات.

وفي الختام، الحديث عن تجربتي في زيادة طول طفلي، قصر القامة من الأمور التي تقلق الأمهات، لذلك يحرصن على تقديم الطعام ومتابعة العوامل التي تزيد من طول الطفل.

السابق
تعرف علي ديكور صالونات مودرن 2024 لعشاق الرقي والتميز 2024
التالي
تعرف علي حقوق الزوج عند طلب الزوجة الطلاق في تونس 2024

اترك تعليقاً