الصحة و الجمال

تعرف علي تجربتي مع ابرة الظهر للولادة القيصرية بدون ألم 2024

يتم طرد الجنين الناضج والحيوي في عملية تجعل المرأة تعاني من آلام مبرحة، ورغم تقدم الطب ومحاولاته تخفيف العبء عن المرأة إلا أنها لا تزال تشعر بالمعاناة، إلا أن هناك تقنيات جديدة تمنع المرأة من ذلك. يشعر اي الم

تجربتي مع إبرة الظهر لإجراء عملية قيصرية غير مؤلمة

ورغم تشجيع أختي المستمر إلا أنني لم أشعر بالأمان، وفكرت مراراً وتكراراً في أي طريقة لتخفيف آلام الولادة وقررت استشارة طبيبي الذي أكد لي أن هناك تقنيات حديثة تعمل على تخفيف الألم.

ومن الجدير بالذكر أنها كانت ترغب في الولادة بشكل طبيعي وكانت تمارس نوعاً من التمارين الرياضية التي من شأنها تحفيز هذه الرغبة، وعندما سمعت الطبيبة عن هذه الرغبة أكدت لي أن حقنة فوق الجافية أو إبرة في الظهر لا تقتصر على مجرد العملية القيصرية. .

  • إبرة الظهر تمنعك من الشعور بالألم أثناء فترة الولادة.

  • يوفر التسكين اللازم في حالة الولادة القيصرية.

تجربتي مع إبرة الظهر لإجراء عملية قيصرية غير مؤلمة

ولا يفوتك أيضاً: معلومات عن الولادة القيصرية


إجراءات وخطوات الحقن فوق الجافية


وأشار الطبيب إلى أنه لا يفضل أن تكون تجربتي مع إبرة الظهر لعملية قيصرية غير مؤلمة على يد أطباء مجهولين؛ للتأكد من دقة طبيب التخدير في حقن الإبرة بالشكل الصحيح.

  1. أولا، سوف يشرح الطبيب بسرعة فعالية الحقن.

  2. توقع المرأة موافقتها على الخضوع لهذا الإجراء.

  3. تركيب خط وريدي في الذراع.

  4. قف جانبًا وابق ساكنًا لتجنب أي أخطاء تثير الأعصاب.

  5. رش المخدر الموضعي على الظهر؛ لا تشعر بالحقن.

  6. تمرير قسطرة مرنة من خلال الإبرة؛ مما يجعلك تشعر بصدمة كهربائية لبضع ثوان في أسفل ظهرك أو ساقيك.

  7. يتم إخراج الإبرة وتثبيت القسطرة بمادة لاصقة طبية، ولا تتحرك من مكانها حتى بعد الاستلقاء.

  8. في غضون 20 دقيقة يبدأ تأثير مسكن الألم. تعمل مضخة فوق الجافية على إيصال الدواء بكميات صغيرة في أوقات منتظمة، كما توفر لك جهازًا يمكنك من خلاله الحصول على جرعة إضافية.

على الرغم من أنني كنت قلقة بشأن الإجراء نفسه، إلا أن قلقي اختفى تمامًا عندما علمت أن الأمر لن يستغرق أكثر من بضع دقائق، وشعرت بالهدوء والتصميم على خوض تجربة إبرة الظهر لإجراء عملية قيصرية غير مؤلمة.

ولا تفوت أيضاً: تجربتي في التخلص من دهون البطن بعد الولادة القيصرية

تجربتي

مع كتلة اللمس


منذ أن علمت بحملي وأنا أفكر كثيراً في كيفية التغلب على آلام الولادة التي أزعجت يومي وسعادتي، لكني تابعت طبيب أمراض النساء الشهير وهو يبث مقطعاً مباشراً على مواقع التواصل الاجتماعي. .

لذلك أضفت سؤالاً إلى التعليقات المتدفقة حول تجارب النساء مع الولادة غير المؤلمة والآلية الكامنة وراءها. وأكد لي أن حقنة التاب بلوك تندرج تحت أنواع التخدير الموضعي، والتي يتم حقنها في عضلات البطن وتحديداً في مكانها. من الجراحة

يعمل على تخدير الأعصاب في هذه المنطقة باستخدام الموجات فوق الصوتية لتحديد المكان الأنسب لحقنك مما يعمل على تخفيف الألم لمدة تصل إلى 24 ساعة.

قررت أن أذهب إلى المخاض باستخدام حقنة Tab Block، مما جعلني أشعر بأقل قدر من الألم. ومن الجدير بالذكر أنه لا يتضمن أي أعراض تزعج المرأة بعد الولادة، مثل الحقنة في الظهر قبل الولادة القيصرية. .

وعلى الرغم من فعالية الحقنة في الظهر والتي تستمر لمدة تصل إلى 24 ساعة، فإنها تولد آثارا جانبية تشبه الآثار الجانبية للمورفين، وهي الغثيان والقيء وتقلب المزاج وقلة الراحة.

ولكن بعد 24 ساعة شعرت بألم شديد في منطقة الظهر أما منطقة البطن فكانت مخدرة تماما، وعندما وصفت لوالدتي ما كنت أشعر به أكدت أن هذه الآلام لا تقارن بآلام الولادة الطبيعية. أو الولادة الطبيعية. حتى عملية قيصرية بدون حقن Tab Block.

ولا تفوت أيضًا: مزايا وعيوب العملية القيصرية


تجربتي مع الولادة بجهاز تخفيف الآلام


تجربتي مع إبرة الظهر لإجراء عملية قيصرية غير مؤلمةتجربتي مع إبرة الظهر لإجراء عملية قيصرية غير مؤلمة

بحلول الشهر الثامن من الحمل، كنت مستعدة تمامًا للولادة الطبيعية، لكن الطبيب أكد أن رحمي كان ضيقًا جدًا بحيث لا أستطيع ولادة طفلتي بشكل طبيعي دون مخاطر، مما أجبرني على التراجع.

لكن الطبيب أكد لي أني أستطيع الولادة دون ألم باستخدام جهاز PCA الذي يحتوي على مضخة كاملة

مع المورفين والفنتانيل والهيدرومورفون

يتم إعطاء الدواء من خلال أنبوب في الوريد يسمح بالتحكم في نسبة المسكن.

وما جعلني أهدأ وأوافق على إجراء الولادة وفق هذه التقنية هو أن تخفيف الألم يمتد إلى ثلاثة أيام بعد الولادة، مما يزيد من شعور المرأة بالتحسن وراحة نفسية أكبر. وهي متأكدة من أنها لن تعاني، بالإضافة إلى أنها تتمتع بالعديد من الخصائص.

  • تخفيف الآلام على المدى الطويل.

  • تحسين الوضع الصحي للمرأة؛ لأنه تأكد من قدرته على تحمل الألم البسيط الذي يشعر به بعد استخدام جهاز PCA

  • إدارة جرعة إضافية من مسكن الألم إذا رغبت في ذلك.

  • يتجاهل الجهاز رغبة المرأة في تناول جرعة أخرى من المسكن إذا لم تمر فترة زمنية كافية.

  • تركيب مضخة PCA ليس بالأمر الصعب.

  • تقليل الشعور بانقباضات الرحم بعد الولادة.

في نهاية تجربتي مع إبرة الظهر لعملية قيصرية، فإن الجزء الأكثر عيوبًا في التخدير في الولادة غير المؤلمة هو أنه يتطلب طبيب تخدير دقيق للغاية. للتأكد من حقنه بالشكل الصحيح في المكان المناسب؛ ليقوم بوظيفته المتمثلة في عدم الشعور بالألم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى