الصحة و الجمال

تعرف علي تجربتي مع دواء بروزاك PROZAC وما موانع الاستخدام – … 2024

تجربتي مع عقار بروزاك وموانع استخدامه لا شك أن عقار بروزاك ينتمي إلى فئة مضادات الاكتئاب وخاصة في حالات الاكتئاب الشديد، وتجدر الإشارة إلى أن عقار بروزاك هو الاسم التجاري للمادة الفعالة (فلوكستين)، بالمناسبة، هذه الفئة من مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية، حيث أن الكثير من الأشخاص يعانون من الاكتئاب بمختلف أنواعه، ويجب الأخذ في الاعتبار أن هناك العديد من التجارب الناجحة مع استخدام عقار بروزاك، ومن خلال المقال المعني سنتعرف على بعض بالمعلومات والتفاصيل التي حدثت. تجربتي مع البروزاك.

تجربتي مع البروزاك

أثناء الحديث عن تجربتي مع عقار بروزاك لأنه يعتبر من الأدوية التي تستخدم على نطاق واسع في علاج بعض أمراض الاكتئاب المختلفة، وقد شارك البعض تجاربهم في مواقع مختلفة ومن خلال فقرتنا التي ستزودكم بمعلومات عن تجربتي مع عقار بروزاك. :

التجربة الأولى:

  • لا شك أن امرأة متزوجة ولديها أطفال روت تجربتها مع عقار بروزاك، وتجدر الإشارة إلى أنها عانت في البداية من نوبات القلق والخوف والذعر، فضلاً عن فقدان الشهية والأرق.
  • بالإضافة إلى ذلك، سيطرت الأفكار السوداوية والوسواسية على تفكيرها تماماً، وعندما تفاقمت المشاكل الزوجية، ذهبت الزوجة إلى طبيب نفسي ووصف لها دواء بروزاك.
  • إلى ذلك، قالت السيدة إنها لم تلاحظ أي تغيير أو تشعر بأي تحسن في حالتها النفسية عندما تناولت الدواء لأول مرة، لكن الحالة كانت سيئة للغاية، وبعد 12 يوما من استخدام البروزاك، تجدر الإشارة إلى أنه بعد من حيث ظهر تحسن في حالته النفسية وشعر بالسعادة لأول مرة. منذ فترة أصيب بانتكاسة استمرت ثلاثة أيام، لكنه ذهب إلى الطبيب المختص وأخبره أنه ممكن، ولا يوجد خوف، وأنه لن يستمر.
  • ولذلك بعد التخلص من فترة الانتكاس تبدأ المرأة تشعر براحة نفسية وتصبح أفضل مما كانت عليه.

التجربة الثانية:

  • أما التجربة الثانية فقد شملت شابا يعاني من اضطراب الوسواس القهري، فضلا عن نوبات الهلع والرهاب الاجتماعي.
  • الحديث أيضا عن تجربتي مع البروزاك وقد شهد تحسناً ملحوظاً في حالته المزاجية، وأن البروزاك كان له دور مهم في التخلص من الذعر والقلق والتوتر، فضلاً عن الرهاب الاجتماعي الذي يعاني منه.
  • تجدر الإشارة إلى أن الشاب أشار إلى أن دواء بروزاك كان عاملاً مفيداً في التخلص من الوسواس القهري، وبعد هذه التجارب أثبت نجاح عقار بروزاك، لكن لا يمكن تناوله دون استشارة الطبيب.

أنظر أيضا: تجربتي مع أدفيل لهشاشة العظام وآثاره الجانبية

ما هي دواعي استخدام البروزاك؟

أثناء الحديث عن تجربتي مع بروزاك تجدر الإشارة إلى أن بروزاك يعمل كثيرا على الحالة المزاجية، حيث أنه يغير مستوى الناقلات العصبية في الدماغ (السيروتونين والدوبامين) ويعمل على تحقيق التوازن بينهما، ومن ثم نتعرف أكثر على دواعي استخدام بروزاك:

  • التخلص من الاكتئاب الشديد.
  • كما أنه يخفف من اضطرابات القلق.
  • التقليل من أعراض الوسواس القهري.
  • كما أنه يقلل من التهيج ونوبات الذعر.
  • تقليل أعراض الهوس الاكتئابي.
  • التخفيف من اضطرابات ما قبل الدورة الشهرية.

متى يبدأ مفعول بروزاك؟

إلى جانب الحديث عنه تجربتي مع بروزاك، إذ يبدأ مفعول بروزاك خلال فترة من 14 إلى 30 يومًا، وتجدر الإشارة إلى أن المريض سيشعر بالتحسن بعد هذه الفترة. بالإضافة إلى أن تأثير الدواء يستمر لفترات حتى انتهاء المريض، كما أنه من المهم الاستمرار في تناول الدواء إذا كنت بصحة جيدة، حيث أن مضادات الاكتئاب تحتاج إلى تناولها لفترات حتى تتمكن من الاستفادة منها والحصول على تأثير طويل الأمد.

أنظر أيضا: تجربتي مع دواء اسيتالوبرام للاكتئاب ومتى يبدأ مفعوله

موانع استخدام بروزاك

على الرغم من الفوائد الكثيرة والمختلفة التي يمكن أن تقدمها المخدرات لجسم الإنسان وعلاجه من الاكتئاب، إلا أن هناك بعض الحالات التي يجب منع استخدام المخدرات فيها، ومنها ما يلي:

  • لاحظ أنه لا يمكنك تناول الدواء إذا كان لديك حساسية تجاه أي من مكوناته.
  • يجب عليك أيضًا عدم شرب الكحول أثناء استخدام بروزاك لتجنب الإغماء.
  • كما يجب عليك تجنب القيادة أثناء استخدام هذا الدواء.
  • لاحظ أنه يجب توخي الحذر عند تشغيل الآلات بعد تناول جرعة بروزاك.
  • ولا ينبغي أيضًا استخدامه إذا كنت تتناول مثبط أوكسيديز أحادي الأمين.

ما هي جرعات بروزاك؟

بعد التثبيت بناءً على تجربتي مع بروزاك، حدد الأطباء الجرعات المناسبة للبالغين والأطفال، وهي كما يلي:

  • للبالغين: لا شك أن الطبيب يبدأ بجرعة أولية قدرها 50 ملغ يومياً، وإذا لم يشعر المريض بتحسن يلجأ إلى زيادتها إلى 60 ملغ، أما إذا كان يعاني من مشاكل في الكلى والكبد فيقوم الطبيب بالتدريج. . يزيد الحد منه
  • للأطفال: وينصح الطبيب عادة الأطفال بتناول الجرعة المعتادة وهي 10 ملغم، ويمكن زيادتها إلى 20 ملغم يومياً، حسب عمر الطفل وحالته الصحية.

شاهدي أيضاً: تجربتي مع باكسيل للتخلص من الاكتئاب وهل له تأثير في المستقبل؟

بعد تزويدك ببعض المعلومات والتفاصيل حول كيفية تناول الدواء بروزاك لقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال الذي نقدم لكم من خلاله تجربتي مع بروزاك.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع ليبراكس
تجربتي مع القرفة للإجهاضتجربتي في فتح الرحم وزيادة الولادة
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع أعراض الحمل مع البنت
تجربتي مع تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الأسنان
تجربتي مع كريم ماربيلاتجربتي مع غراء وجه الرجل
تجربتي مع زيادة فيتامين دتجربتي مع رجيم التمر والحليب
تجربتي في الشيشةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغدة الدرقيةتجربتي مع عملية شد الصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى