الصحة و الجمال

تعرف علي تجربتي مع دواء زيرتك Zyrtec دواعي الاستعمال والآثار الجانبية – … 2024

تجربتي مع عقار زيرتك ودواعي استخدامه وآثاره الجانبية، ويعتبر هذا الدواء من الأدوية المستخدمة في علاج نزلات البرد والحساسية، بالإضافة إلى أنه مناسب للأطفال والكبار، ويوجد داخل الدواء المادة. السيتريزين وهي المادة الفعالة التي تعالج الهستامين والحساسية الناتجة عنه، تجدر الإشارة إلى أن المادة تعمل على سد أماكن داخل الجسم وتجذب الهستامين وتساعد على إيقاف تأثيره، ومن خلال هذا المجال سنعرفك على تجربتي مع زيرتك دواعي الاستخدام وآثاره الجانبية.

تجربتي مع دواء زيرتك.طريقة الاستخدام

وبالحديث عن تجربتي مع زيرتك ودواعي استخدامه وآثاره الجانبية، تقول المجربة إنها عانت من بعض الأعراض المصاحبة للحساسية، لأنها حاولت كثيراً بالاعتماد على الوصفات الطبيعية للتخلص منها. لكنه لم يجد أي فائدة فقرر الذهاب إلى الطبيب. وصف زيرتك.

بعد تناول جرعة الضغط الموصوفة لي شعرت بالشفاء ولم أعد أعاني من الأعراض الناتجة عن الحساسية، وهناك أسباب كثيرة استدعت استخدام زيرتك والتي جاءت فيما يلي:

  • وتجدر الإشارة إلى أنه يعمل على علاج الحساسية الناتجة عن الجيوب الأنفية.
  • بالإضافة إلى أنه يعالج نزلات البرد ونزلات البرد ويساعد في علاج جميع أنواع الحساسية مثل: الطفح الجلدي التحسسي والأعراض الناتجة عن احمرار أو حكة في الجلد أو التعرض للتورم.
  • تجدر الإشارة إلى أنه يعالج أنواعاً أخرى من الحساسية، مثل حبوب اللقاح أو التهاب ملتحمة العين أو الحساسية الموسمية.
  • بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل على علاج حمى القش ويساعد أيضاً على الشفاء من حساسية الجهاز التنفسي والأعراض المصاحبة لها مثل: حكة الأنف وسيلان الأنف وكثرة الدموع.
  • كما يعمل على علاج خلايا الجلد.

انظر أيضًا: تجربتي مع إسيتالوبرام

موانع استخدام دواء زيرتك

أثناء الحديث عن تجربتي مع أدوية زيرتك ودواعي استخدامها وآثارها الجانبية، هناك العديد من الحالات التي يمنع فيها استخدام الدواء، ومنها ما يلي:

  • يمنع استعمال الدواء إذا كان المريض يعاني من عدم تحمل الفركتوز، لذا لا يجب تناول زيرتك.
  • وينطبق الشيء نفسه على المرضى الذين يعانون من فشل حاد في الكلى أو الكبد.
  • بالإضافة إلى ذلك، يحذر من استخدام الدواء، وفي حال تناول كبار السن زيرتك يجب عليهم الحذر، لأنه من الممكن أن يسبب آثاراً جانبية.
  • علماً بأنه يمنع تناول الدواء إذا كان المريض يعاني من حساسية تجاه المواد التي يحتوي عليها زيرتك.
  • كما يحذر من استخدامه إذا كان المريض مدمنًا على الكحول أو المهدئات، ولا ينبغي تناول زيرتك لأنه يمكن أن يسبب الدوخة والنعاس.
  • ويحذر من استخدامه للأشخاص الذين يعانون من مشاكل وراثية ولا يجب عليهم تناول زيرتك حتى لا يتفاعل مع اللاكتوز ويسبب المزيد من الضرر.

أنظر أيضا: تجربتي مع مافيبين

كيفية استخدام دواء زيرتك

بعد التثبيت تجربتي مع زيرتك ودواعي استخدامه وآثاره الجانبية، فطريقة استخدام الدواء تختلف من شخص لآخر، ومن ثم سنتعرف على الطريقة كما يلي:

  • الجرعة بعد 12 سنة: علماً أنه عند تناول الأقراص يتم تناول قرص واحد خلال النهار، أما إذا كان الدواء شراباً فالجرعة نصف ملعقة.
  • إذا كان المريض طفلاً حتى سن السادسة: وبالإضافة إلى ذلك فإن الجرعة في هذه الحالة تكون بمقدار مليجرام ونصف مرتين يومياً.
  • و الاطفال: تجدر الإشارة إلى أنه في هذه الحالة يتم استخدام قطرات أو شراب في الفم، حيث يوضع بالفم بجرعة خمس قطرات خلال اليوم والشراب بجرعة نصف ملعقة.
  • بالنسبة للجرعة النقطية: ولا شك أنه من سنتين إلى ست سنوات تستخدم القطرات بمعدل خمس نقاط خلال اليوم، ومن ست سنوات إلى اثني عشر يوماً تؤخذ عشر نقاط مرتين يومياً، وللمرضى الأكبر سناً. وفي سن الثانية عشرة تكون الجرعة عشرين قطرة خلال اليوم.
  • جرعة الشراب: وأكد الأطباء أن الجرعة عند الأطفال الصغار من عمر سنتين إلى ست سنوات تكون 2 مليلتر ونصف خلال اليوم مرتين.
  • جرعة الأقراص: أما الأطفال من سن السادسة إلى الثانية عشر سنة فالجرعة نصف قرص خلال اليوم، وللبالغين الجرعة عشرة مليجرامات، ولمن أكبر من اثنتي عشرة سنة الجرعة قرص واحد يوميا.

أنظر أيضا: تجربتي باكسيل

وبالتالي شرح بسيط لمؤشرات وموانع استخدام الدواء لقد وصلنا إلى نهاية وخلاصة المقال الذي نعرض من خلاله تجربتي مع زيرتك وإرشادات الاستخدام والآثار الجانبية وكيفية استخدامه بالجرعة المحددة.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع ليبراكس
تجربتي مع القرفة للإجهاضتجربتي في فتح الرحم وزيادة الولادة
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع أعراض الحمل مع البنت
تجربتي مع تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الأسنان
تجربتي مع كريم ماربيلاتجربتي مع غراء وجه الرجل
تجربتي مع زيادة فيتامين دتجربتي مع رجيم التمر والحليب
تجربتي في الشيشةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغدة الدرقيةتجربتي مع عملية شد الصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى