الصحة و الجمال

تعرف علي تجربتي مع دواء مارفيلون والاثار الجانبية للدواء – … 2024

تجربتي مع عقار مارفيلون والآثار الجانبية للدواء تبحث الكثير من النساء عن طرق مختلفة لتنظيم الحمل والسيطرة عليه، إما في محاولة للسيطرة على الحمل أو بسبب اكتفائهن بعدد الأطفال الذين يولدون. هذه الآثار السلبية وأكثر على موقعنا. ونتيجة لذلك، الجميع مهتم. ترغب المرأة في التعرف على تجارب نساء أخريات مع وسيلة منع الحمل المعروفة باسم حبة مارفيلون. ومن خلال مقالنا اليوم على موقعنا نقدم لكم تجربتي مع عقار مارفيلون.

تجربتي مع دواء مارفيلون

يحتوي أحد المستحضرات الصيدلانية أقراص مارفيلون على 180 ميكروغرام من المواد الفعالة ويحتوي على مادة “ديسوجيستيل” بكمية 150 ميكروغرام و”إيثينيل استراديول” بكمية 30 غرام، وهاتان المادتان الكيميائيتان تمنعان نضوج البويضة مما يؤدي إلى منع نضوج البويضة. يجعل البويضات غير ناضجة، ولا يمكن تخصيب البويضة التي تنتجها أثناء تناول الأقراص.

إن استخدام هذه الأقراص لمدة تزيد عن 21 يومًا يشكل خطورة كبيرة على صحة المرأة، لذا يجب تناول قرص واحد يوميًا، في تاريخ الوصفة الطبية، لمدة 21 يومًا الأولى، وبعدها يجب التوقف عن تناول الحبوب. ولمدة أسبوع وتبدأ المرأة بتناوله مرة أخرى في نهاية الأسبوع، وتستأنف المرأة استخدام مارفيلون لمنع الحمل بعد أسبوع.

“إن حبوب منع الحمل مارفيلون لا توفر الحماية لأكثر من 28 يوما. ولا ينبغي للمرأة أن تقلق من الحمل إذا تناولت حبوب منع الحمل لمدة 21 يوما ثم تخطت سبعة أيام من تناول هذا الدواء. ومن المعروف أنه يمنع الجسم من السماح “تنضج البيضة بعد أسبوع من التوقف عن استخدامها.” ما يعرف ببقية أسبوع الحبوب.”

أنظر أيضا: تجربتي مع Nasonex

كيف أعرف أن حبوب منع الحمل مارفيلون أعطتني مناعة؟

يبحث الكثير من الناس، وخاصة النساء، عن إجابة لهذا السؤال. إذا ظهرت على المرأة أي من العلامات التالية، فيمكنها التأكد من أن مارفيلون قد منحها مناعة ضد الحمل:

  • كان هناك نزيف طفيف عند تناول الحبوب.
  • – إفرازات بيضاء سميكة قليلاً.
  • التقلبات المزاجية الشديدة الناتجة عن التغيرات الهرمونية التي يسببها الدواء.

أنظر أيضا: تجربتي مع النوستشنج

هل يحدث الحمل مباشرة بعد التوقف عن حبوب منع الحمل؟

النساء اللاتي يتناولن هذه الأدوية بعد الولادة لا يعتبرن في خطر. اعتمادا على طبيعة الجسم، عند التوقف، يمكن للمرأة أن تلد في شهر أو أقل. من الأفضل للنساء اللاتي لم ينجبن من قبل أن يتجنبن هذه الأدوية لأنها قد تكون ضارة بصحتهن الإنجابية. بدلًا من ذلك، استخدمي طرقًا طبيعية مثل طريقة الانسحاب أو اتبعي خطة تحديد النسل الخاصة بك.

لذلك يجب على المرأة التي تستخدم هذه الحبوب أن تبدأ بتناولها في اليوم الأول أو الثاني من بدء الدورة الشهرية للحصول على أفضل النتائج وضمان عدم تخصيب البويضة. لقد مر ثلاثة أيام على الأقل منذ أن بدأت المرأة في تناوله.

أنظر أيضا: تجربتي مع أدوية ترامال

هل يمكن الحمل أثناء تناول حبوب مارفيلون؟

تبحث العديد من النساء حول العالم عن إجابة لسؤال ما هل من الممكن الحمل أثناء تناول أقراص Marvelon؟ حتى عند استخدام أقراص مارفيلون، قد تتفاجأ المرأة أحيانًا عندما تعلم أنها حامل، وعادةً ما يكون ذلك لأحد الأسباب التالية:

  • غير عادييمكن تناوله من قبل المرأة التي تتناول الدواء في أوقات غير منتظمة أو لا تتناوله كل يوم.
  • القيءإذا تقيأت المرأة بعد تناول الأقراص، فمن الممكن أن يكون طرد المادة الفعالة من الجسم هو سبب الحمل.
  • نسيان تناول الحبوبيمكن أن يؤدي فقدان أي من الـ 21 يومًا الموصوفة لتناول أقراص Marvelon إلى الحمل.

أنظر أيضا: تجربتي مع Tenoril

الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل مارفيلون

يبحث العديد من الأشخاص عن الآثار الجانبية التي قد تنجم عن دواء تحديد النسل Marvelon. تعتبر أقراص مارفيلون من أفضل أنواع حبوب منع الحمل، إلا أن لها آثار جانبية خطيرة يجب أخذها بعين الاعتبار:

  • الإحساس بعدم وضوح الرؤية.
  • صداع
  • عدم القدرة على التحدث بهدوء.
  • الشعور بضيق في التنفس.
  • كتلة في القدم أو الصدر.
  • إسهال
  • في بعض الأحيان نزيف حاد.
  • الإحساس بألم في المعدة والظهر.
  • زيادة الوزن

أنظر أيضا: تجربتي مع دوسباتالين

حبوب مارفيلون والمرضعات

من الأفضل للأم المرضعة التوقف عن استخدام وسائل منع الحمل Marvelon بشكل كامل قبل فطام طفلها لأن بعض المكونات النشطة في هذه الحبوب من المحتمل أن تتسرب إلى حليب الثدي لدى الطفل ويكون لها عواقب وخيمة على الطفل. ومن المتوقع أن يكون أكثر خطورة عند الأطفال.

أنظر أيضا: تجربتي مع Cymbalta

وإلى هنا نصل إلى خاتمة مقالتنا التي نقدمها لكم عبر موقعنا. بفضل مقالتنا تعرفنا على حبوب مارفيلون والرضاعة الطبيعية. اكتشفنا أيضًا الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل Marvelon. يحدث الحمل مباشرة بعد التوقف عن حبوب منع الحمل وتفاصيل أخرى كثيرة.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع ليبراكس
تجربتي مع القرفة للإجهاضتجربتي في فتح الرحم وزيادة الولادة
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع أعراض الحمل مع البنت
تجربتي مع تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الأسنان
تجربتي مع كريم ماربيلاتجربتي مع غراء وجه الرجل
تجربتي مع زيادة فيتامين دتجربتي مع رجيم التمر والحليب
تجربتي في الشيشةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغدة الدرقيةتجربتي مع عملية شد الصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى