الصحة و الجمال

تعرف علي تجربتي مع رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للزواج 2024

إن الدعاء هو أقوى الوسائل التي تجعل الإنسان يصل إلى هدفه بقلب مطمئن، خاصة تلك التي كان الأنبياء يدعون بها، وفي ظل المشاكل السائدة الآن، أصبح الكثير من النساء والرجال يواجهون عقبة الانفراد والتأمل. إلى خالقها مالك كل شيء، وتدعوه. ومن خلال الصلاة، وبعد الاستيقاظ، تم العثور على عزاب غير متزوجين.


تجربتي مع الله لا تتركني وحدي وأنت خير وارث الزواج


يعتبر الدعاء الفردي “رب لا تتركني” من أقوى الأدعية التي يمكن تقديمها بالثمرة والإجابة القريبة إن شاء الله تعالى بما يتناسب مع يقين الفرد بدعاءه وحسن ظنه بالله عز وجل. . وقد دعا بهذا الدعاء على سيدنا زكريا رضي الله عنه، وتوجه به إلى الله تعالى، حيث باركه مع سيدنا يحيى عليه السلام. أصبحت واحدة من أهم وأول. أدعية يدعو بها العبد المؤمن ربه في حالة رغبته في الزواج أو الإنجاب.

قالت إحدى النساء: عانيت من الوحدة الشديدة، حيث كنت أركز فقط على العمل وكان همي الرئيسي، والوقت الذي بقي لي كان مقسماً بين أصدقائي وعائلتي، حتى مر وقت كانت فيه مشاعر الوحدة . واللامبالاة تسيطر علي.

بحثت ولم أجد ما أحتاجه، كل ما اكتشفته هو أنني أهملت زواجي تماماً وكيف أصبح هذا الباب يغلق في وجهي، وهو الشيء الوحيد الذي أفتقده الآن، كنت بحاجة إلى نوع آخر من الاهتمام. اشتاق لمشاعر الحب. ، واعتقدت أنني سأستمر على هذا النحو لبقية حياتي، وحدي، خاصة بعد أن بلغت هذا السن.

إلا أن يقيني بالله لم ينقطع، فهو كان سندي في كل الأمور ولم يحرمني ولم يتركني وحيداً ولو مرة واحدة، فجئت بكل أمل ويقين وأدعوه في كل وقت بالإجابة، في صلاتي وفي كل مرة بدأ لساني يردد وأجزاء قلبي معه.

“رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين”.

ومرت ثلاثة أشهر وأنا على نفس الحال، حتى تحقق أملي واستجاب دعائي، وأخبرني والدي أن ابن صديقه قد عاد من السفر وطلب يدي، وكان من آخر الناس الذين سأقبل أخلاقيا ودينيا، وبالفعل قبلت وسهل الله لي الأمر وتم زواجي على خير.

إن الرب تذرني ليس فرداً وأنت خير الوارثين


تجربتي مع الله لا تتركني وحدي من أجل الزواج والأمومة


تروي إحدى النساء قصتها، قائلة إن تجربتي مع الرب “لا تتركني وحدي، وأنت خير وارث للزواج”، كانت السبب في تغيير حياتي بالكامل.

واجهت مشاكل ليست بالقليلة في حياتي أثرت فيّ كثيراً، فقد عاهدت نفسي ثلاث مرات متتالية، وتركتني الأولين فجأة ودون أي مبرر منطقي.

وفي المرة الثالثة، بعد أن وعدت نفسي، ترددت في تلك الخطوة، وكان بداخل قلبي ألم، ولم أعرف ماذا أفعل في ذلك الوقت، لكنني لم أرغب حتى في رؤيته.

لا أشعر إلا بالحزن، فقررت فسخ الخطبة، ثم دخلت في حالة من الاكتئاب والحزن الشديد، وفقدت النوم والشغف في كل شيء.

فقررت والدتي أن تأخذني إلى الطبيب النفسي، فذهبت إليه فأعطاني بعض المهدئات. شعرت حينها أنه لا ملجأ لي سوى الله عز وجل، فتقربت إليه متعمدًا وحافظت على صلاة الليل، وبدأت أصلي أثناء سجودي وقبل التشهد.

“يا رب تذرني ليس فردا وأنت خير الوارثين.”

ولم يمض وقت طويل حتى شعرت بتحسن ملحوظ بشكل عام، وواصلت الصلاة والصلاة كما أفعل، وبعد وقت قصير جاءتني رؤيا وأخبرت والدتي، فبشرتني. أن يرزقني الله بالزوج الصالح .

وبعد أيام قليلة رزقني الله بشاب ذو أخلاق عالية ودين تقدم لخطبتي، وحالما رأيته أدخل الله القبول في قلبي وشعرت بالطمأنينة تجاهه.

وتعاهدنا على الخير، وبعد ستة أشهر تمت الخطبة بالزواج، وكان خير الجزاء عند الله، وبعد شهر أدركت أنني حامل، وعرفت أنها فتاة.

لكن موعد ولادتها جاء مبكرا، قبل الموعد المحدد، وشعرت أنه ابتلاء من الله عز وجل، وظللت أقترب أكثر فأكثر أدعو له أن يحفظها لي ويشفيها، كما ألزمت نفسي بذلك. صلوات. .

“”رب ما تذرني فرداً وأنت خير الوارثين””

مع اليقين التام بالإجابة، وخلال شهرين أصبح ابني بصحة جيدة وبصحة جيدة جداً.

انظر: تجربتي في الترافع عن الشخص المتضرر


صيغ الدعاء: رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين


  • إلهي يا رزاق يا حنان يا منان إني أسألك نصيباً من الحفظ الجميل، فارزقني زوجاً صالحاً يحيط حياتي بالسعادة، وأجزني عليه إحساناً، ولا تتركني وحدي. فإنك خير الوارثين ومالك الملك.

  • اللهم إني أسألك باسمك الكريم أن ترزقني رجلاً صالحاً يكون خير معين وخير رفيق لي في حياتي، لأنك أنت الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء. وأنت الذي سمعت كل شيء، الذي علم كل شيء.

  • يا الذي بيده ملكوت كل شيء، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء. في يدك اللطف. إنك على كل شيء قدير يا خير الوارثين يا رزاق ارزقني زوجا صالحا يحبني لك وأحبه لك يكون خيرا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري .

  • اللهمّ يا مفرج الهم والكرب، أسألك باسمك العظيم اللطيف القريب، غير حالي إلى الأفضل، وارزقني بفضلك وكرمك، وابعدني عن حرامك وفتنتك القريبة والقريبة. بعيدًا، أغني نعمتك وهب لي زوجًا عادلاً يعوضني عن كل ما رأيته في حياتي، لأنك خير الرازقين وخيرهم.

انظر: تجربتي مع الدعاء المستحيل والدعاء المستجاب


معوقات الزواج


  • عدم العثور على الشريك المثالي، أو توقع صفات محددة لا تتوفر إلا في الأشخاص النادرين والتشبث بها، وبالتالي عدم قبول أي شخص.

  • أقدار الله تعالى ومشاركته في الحياة.

  • غالبًا ما يكون العمل أو الدراسة سببًا واضحًا للمماطلة.

  • – قلة الاستعداد، بسبب الشعور بأن الزواج مسؤولية كبيرة لا يمكن تحملها، أو بسبب الخوف من الدخول في التجربة.

  • فقدان الثقة في الآخرين وعدم الشعور بالأمان حول أي شخص.

انظر: تجربتي مع اسم الله الأعظم والدعاء بسم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى