الصحة و الجمال

تعرف علي تجربتي مع سورة الانشقاق لتسهيل الولادة 2024

تعتبر الولادة من أهم المواقف التي تحدث في حياة المرأة، والقرآن هو الملجأ الأول والأخير لخوض كل خطوة صعبة وسلسة. كما أثبتت عدد كبير من التجارب أن سورة الانشقاق هي من أكثر الصور التي تساهم في تسهيل مسألة الولادة بإذن الله ويقين رحمته سبحانه.


تجربتي مع سورة الانشقاق


خلال فترة حملي كنت أعاني من آلام شديدة وخاصة في الأشهر الثلاثة الأخيرة وبدأ القلق يزداد مصحوبا بالخوف وعدم الراحة وعندما زرت الطبيب أخبرني أنه سيتم إجراء العملية بواسطة عملية قيصرية، لأن حالتي الصحية لم تسمح لي مطلقًا بالولادة بشكل طبيعي.

في البداية أصبت بالإحباط وبكيت كثيراً، وازداد خوفي من فقدان جنيني، لكن بالصدفة البحتة قرأت على إحدى صفحات التواصل الاجتماعي أن سورة الانشقاق قرأت لها.

وله دور في تسهيل الولادة وتحسين الحالة النفسية للأم قبل الولادة، وكنت في حاجة ماسة إلى أي أمر إلهي يسهل علي، وكنت على يقين تام أنني كنت العامل الأول في تدمير نفسي.

لكن الله نجاني من براثن جهلي به، وأيدني وأيدني بحسن الظن به. لقد ترك لنا معجزة القرآن الذي فيه علاج لجميع الأمراض، وواصلت القراءة. كل يوم، صباحاً ومساءً، بنية التقرب إلى الله وتيسير الولادة وطريقها الصالح.

وبينما كنت أقرأه، وأتأمل معانيه، وأتفحصه، كنت في كل مرة أدرك عظمة الله، وتترسخ قوته التي لا تضاهى في ذهني وقلبي.

هو الذي بيده زمام الأمور كلها، ولن يزيدني خوفي أو توتري إلا سوء الظن بالله، فاهدأ قلبي وتبدد توتري، وسرعان ما ينفجر همي. وكانت الصحة جيدة رغم دخولي الشهر التاسع، حتى أن الطبيب سمح بأن تكون ولادتي طبيعية، وأنجبت طفلي على الفور.

تجربتي مع سورة الانشقاق لتسهيل الولادة

شاهد: تجربتي مع الولادة الطبيعية بعد العملية القيصرية


نصائح من تجربتي مع سورة الانشقاق


كان حملي صعبًا جدًا منذ البداية، وكنت ألجأ دائمًا إلى الله في كل الأمور الصعبة التي مررت بها، ومنذ بداية رحلة حملي نصحتني أمي بمواصلة قراءة سورة الانشقاق لما لها من فضل عظيم.

والحقيقة أنني قد التزمت بهذا وأقر بأن تجربتي مع سورة الانشقاق لتسهيل الولادة كانت ناجحة جداً والحمد لله تعالى. ومن الجدير بالذكر أنني ظللت أردد بعض الأبيات التي لها أثر كبير ومباشر في النفس. خلال فترة التسليم.

وهذا ما أوصي به بشدة ويجب ذكره يوميًا وتكراره مرارًا وتكرارًا. وبفضل الله أيدني وعزز يقيني بالله عز وجل. وتمثلت هذه الآيات في:

“إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش، يغشي الليل النهار يطلبه بلا سكون، والشمس والقمر والنجوم مسخرات لعباده” الأمر… له الخلق والأمر تبارك الله رب العالمين.”

  • سورة الفاتحة 7 مرات.

  • المعوذتين وآية الكرسي.

  • تناولي التمر والتمر الطازج باستمرار كما أمر الله السيدة مريم رضي الله عنها عندما قال الله تعالى

    «وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا».

  • إن قراءة سورة مريم لها فائدة كبيرة في تهدئة نفس المرأة الحامل، وتشعرها بقرب الله منها.

انظر: تجربتي مع الولادة في الشهر السادس


فضل سورة الانشقاق


  • سورة الانشقاق هي إحدى السور المكية التي نزلت على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في مكة.

  • وقد حصلت على هذا الاسم لأنها بدأت بكلام الله القدير

    “”””””””””””””””””””””””””””””””””””””””

    وهي مكونة من 25 آية.

  • وفي قراءتها أجر عظيم، كما هو الحال في سائر سور القرآن الكريم.

  • يتضمن العديد من الدروس والمواعظ التي تيسر وتسهل كل الأمور التي يواجهها الإنسان في حياته.

  • تتحدث السورة عن خصائص يوم القيامة ونهاية الكون.

  • كما يوضح طبيعة الإنسان الذي يجتهد في الحياة ليكسب لقمة العيش، وأنه سيكون مسؤولاً عن عمله وجهده فيه.

  • وأجر المؤمن والكافر.

انظر: تجربتي مع الولادة الطبيعية الثالثة


أدعية لتسهيل الولادة


ومن خلال تجربتي مع سورة الانشقاق لتسهيل الولادة، تجدر الإشارة إلى أنني كنت أقرأ بانتظام عددًا من الأدعية التي كان لها دور كبير في تسهيل الأمر كثيرًا بالنسبة لي، منها:

“اللهم إني أسألك حسن الخلق، وطلاقاً يسيراً”.

“اللهم يا عظيم التمكين، يا مخفف الحديد، ويا ​​من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلقوم الضيق إلى أوسع طريق، أخرج بك ما أطيق وما لا أطيق”. وأن يصلي الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.”

“اللهم إني أسألك حسن الخلق وسهولة الحرية، يا خالق النفس، يا مخلص الروح، يا من خرج من روح الروح، نجني. يا الله، يا قوي ميسر، ويا ​​مخفف الحديد، ويا ​​مقضي الوعيد».


المراجع

  1. ^ سورة الأعراف: 54

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى