منوعات

تعرف علي تحاميل منع الحمل في السعودية أهم أنواعها – ramdan 2024

تعتبر تحاميل منع الحمل من الوسائل الشائعة الاستخدام والمعترف بها بين النساء، وذلك لسهولة استخدامها وإمكانية الحصول عليها دون وصفة طبية، فضلا عن عدم تأثيرها على تأخر الخصوبة والعديد من الفوائد الأخرى التي جعلت المرأة تختار هذه الطريقة. بالرغم من تنوع وسائل منع الحمل إلا أننا في هذا المقال نقدم لكم أشهر أنواع تحاميل منع الحمل في المملكة العربية السعودية وهي شركة النهدي للأدوية والعديد من الصيدليات المهمة الأخرى، مع عينة من سعر كل نوع . .

تعتبر تحاميل منع الحمل في السعودية من أهم الأنواع

أنواع وسائل منع الحمل في المملكة العربية السعودية

تحاميل نيوسابون

التحاميل تأتي على شكل أقراص مهبلية تحتوي على المادة الفعالة مينفيجول بتركيز 60 جرام، يستخدم قرص واحد موضعياً قبل كل مرة، أي عن طريق فتحة المهبل. إذا كان لديك حساسية تجاه أي من مكونات المنتج أو لديك أي أعراض مثل الحكة أو الطفح الجلدي أو الحساسية، يجب عليك استشارة الطبيب.

ارسليوسين Acpc9. تحاميل

يستخدم هذا النوع من التحميلة كمبيد للحيوانات المنوية ويمنع الحيوانات المنوية من الدخول إلى عنق الرحم.
يتم وضع التحاميل يدويا داخل فتحة المهبل إلى الحد الأقصى حتى تصل إلى عنق الرحم وتستقر وتسترخي لمدة خمس دقائق حتى تذوب. استخدمي المستحضر بعد الجماع لمدة ست ساعات على الأقل للحفاظ على فعاليته.

تحاميل التونيت

يحتوي على المادة الفعالة النونوكسينول، وهي مادة تقتل الحيوانات المنوية وتمنعها من الدخول إلى عنق الرحم عبر المهبل، ولهذا السبب تعتبر وسيلة منع حمل شائعة، حيث ثبت أن 21 من كل 100 امرأة أصبحن حوامل. أثناء استخدام الحامل تحاميل التونيت في فترة التبويض، لذلك يجب جمعها بطريقة طبيعية أخرى، مثل حساب أيام التبويض وتجنبها أو استخدام الواقي الذكري.

تحاميل فارماتاكس

تستخدم هذه التحاميل كعرض جانبي في الحالات الطارئة، مما يعني أن المرأة نسيت استخدام حبوب منع الحمل، ولا يستخدم هذا النوع دائماً، ولكنه يستخدم في الحالات الطارئة، وتكون التحاميل على شكل تحاميل مهبلية. أقراص أو كريمات موضعية، وفعاليتها أطول من الأنواع الأخرى، حيث يستمر مفعولها ثلاث ساعات، ويبدأ تأثيرها بعد عشر دقائق من الاستخدام.

تحاميل النوكسينول

هي تحاميل تحمل نفس اسم المادة الفعالة التي تساعد على منع الحمل، ولها نفس فعالية الأنواع السابقة، لأنها تبدأ مفعولها بعد 10 دقائق وتستمر لمدة ساعة أيضاً. لتوفير الحماية حتى من الحمل. 70 بالمائة إلى 90 بالمائة حيث يتم اتباع جميع التعليمات التي توضح كيفية الاستخدام.
يفضل عدم استخدام الغسول أو الصابون بعد استخدام هذه التحاميل لمدة 6 ساعات على الأقل، ويفضل غسل المنطقة بالماء فقط.

كيفية تخزين تحاميل منع الحمل

بشكل عام يجب حفظ أي نوع من التحميلات في درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة حتى لا تذوب وبالتالي تفقد فعاليتها في منع الحمل، ويفضل حفظها في الثلاجة في أشهر الصيف واستخدامها فوراً. . يذوب في درجة حرارة الجسم.
ويجب عدم تعريضها للحرارة ويجب إبقاء الكمامة مغلقة بإحكام حتى لا تتلوث أو يتغير الهواء في خواصه الكيميائية، ولكن افتحي التحاميل مباشرة قبل استخدامها ووزعيها قدر الإمكان من المهبل. يصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى