تقنية

تعرف علي تحميل برنامج فحص نسبة الاقتباس مجانا – … 2024

وتنتشر عملية الانتحال وسرقة المعلومات، من خلال نقل العبارات والرسومات والجمل دون نسبتها إلى المصدر الأساسي. ومع ذلك، أصبح من الممكن مؤخرًا تنزيل برنامج للتحقق من نسبة الاستشهادات في البحث، للتحقق من الانتحال في النص المكتوب. بدأت تنتشر برامج كشف الانتحال العلمي والأدبي التي تتيح للباحث العثور على النسخة الأصلية من المحتوى المطلوب. كما يمكن معرفة نسبة الاستشهادات بالرسالة أو البحث، بالإضافة إلى المصادر المذكورة. كما تعتبر هذه البرامج أدوات فعالة للتحقق من المحتوى والوصول إلى جميع الفقرات المطلوبة في أسرع وقت ممكن. ومن أفضل البرامج المستخدمة لقياس نسبة الاستشهاد في البحث العلمي هو برنامج “Plagiarism Checker”. ويمكن من خلال البرنامج كشف النسخ واللصق في البحث ومعرفة نسبة الاستشهادات.

شوف 360 الإخباري

ما هو مدقق معدل الأسعار × مدقق الانتحال؟

  • هو برنامج لكشف اللصق والنسخ للنصوص التي تم نقلها من مصادرها الأصلية واستخدامها في كتب أخرى مثل النصوص الموجودة في الكتب العلمية والمقالات المنشورة على الإنترنت.
  • يحتوي البرنامج على أرشيف يحتوي على 16.000 مليون صفحة، حيث يعمل على مطابقة النص المراد البحث فيه مع جميع النصوص المتوفرة في الأرشيف. وذلك للتحقق من نسبة الاقتباس بدقة، كما يعد بديلاً جيدًا لبرنامج “Turnitin” لكشف اللصق والنسخ في الأبحاث.
  • مدقق الانتحال بالإضافة إلى ذلك، يتوفر البرنامج بلغات متعددة، بما في ذلك العربية والإنجليزية والألمانية. يوفر البرنامج أيضًا إمكانية مشاركة الملفات بتنسيقات مختلفة، وليس النص فقط. يُذكر أن العديد من الجامعات المرموقة تعتمد هذا البرنامج لتقييم أبحاث الطلاب ومعرفة معدل الاستشهادات، بالإضافة إلى برنامج توفير مصدر المحتوى الذي نسخت منه.
  • مدقق الانتحال من الممكن أيضًا معرفة المصادر التي تم اكتشاف المحتوى المنسوخ منها، ويدعم البرنامج الملفات بتنسيقات مختلفة مثل TXT، Docx، PDF، ويساعد على تقليل معدل الاقتباس من خلال تحديد الجمل المنسوخة لاستبدالها.

كيفية قياس نسبة الاقتباس باستخدام مدقق الانتحال x

لاستخدام البرنامج بشكل مبسط، وللكشف عن حالات اللصق والنسخ في الأبحاث، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتحميله من هنا.
  2. قم بتشغيل البرنامج واختيار اللغة ثم انقر فوق “التالي”.
  3. استمر بالضغط على “التالي”.
  4. انقر فوق “تثبيت”.
  5. انقر فوق خيار “إنهاء” لتشغيل البرنامج.
  6. أدخل أي بريد إلكتروني لفتح البرنامج.
  7. ستظهر بعد ذلك صفحة البرنامج وسيكون من الممكن إدخال النص المراد فحصه أو تنزيل ملف من خيار “تحميل مستند” ثم النقر فوق “التحقق من الانتحال”.
  8. انتظر حتى ينتهي البرنامج من عملية المسح.
  9. وبعد ذلك يتم عرض النتيجة إذا كان المحتوى يحتوي على أي نسخ.
  10. يمكن اختيار العبارات المنسوخة بالنقر على “عرض التقرير”.

تحميل برامج التحقق من الاقتباس

هناك عدة برامج متخصصة في كشف السرقات العلمية والأدبية أهمها:

برنامج المصادقة للكشف عن أي سرقة أدبية

يساعد البرنامج المؤلفين والباحثين على التحقق من النسخة الأصلية، حيث يتضمن البرنامج سلسلة تتيح للباحث التحقق من أي مراسلات مع الأعمال المنشورة في أي مكان في العالم، مما يمنح الباحث الشعور بالثقة الكاملة حول حماية بحثك يعتبر برنامجthenticate من أفضل برامج كشف المواعدة المجانية باللغة العربية.
ويمكن تحميله من خلال الرابط.

برنامج تورنيتين

هو أحد برامج كشف السرقات العلمية العربية والذي يساعد على تعزيز البحث والتفكير الأصيل من خلال المنتجات المقدمة للجماهير، حيث تقدم شركته الأصلية خدماتها لأكثر من 15 ألف مؤسسة في العالم. يقع المقر الرئيسي لشركة Turnitin في مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا، ولها عدة فروع في دول مختلفة، منها:

  • المملكة المتحدة
  • أستراليا.
  • الهولندي.
  • كوريا
  • الهند
  • أمريكا اللاتينية

لتحميل برنامج قياس الأسعار والتمتع بفوائده يمكنك الضغط هنا. يدعم Turnitin اللغة الإنجليزية فقط.

خطوات الإبلاغ عن المحتوى المنسوخ

لإزالة المحتوى المنسوخ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى رابط إزالة محتوى Google.
  2. تحديد نوع الانتهاك ومن أين يأتي: على سبيل المثال، إذا كان المحتوى المسروق عبارة عن موضوعات Blogger Biogger، فيجب عليك النقر فوق خيار القائمة هذا للانتقال إليه. إذا تم استخدام المحتوى المسروق في إعلان، فانقر على خيار الإعلان، وعند سرقة مقطع فيديو من اليوتيوب، حدد أيقونة اليوتيوب.
  3. حدد سبب الشكوى. وبما أن السرقة الأدبية هنا تشمل مواد علمية وأدبية، فسيكون الخيار “أريد الإبلاغ عن مدونة تنتحل شخصيتي”.
  4. تلقي التعليمات الواجب اتباعها: ستتلقى إشعارًا يعلمك بأهم التعليمات التي يجب اتباعها. هذه التعليمات عبارة عن مجموعة بيانات تتضمن جميع انتهاكات حقوق الطبع والنشر. تتضمن التعليمات أيضًا رسالة تفيد بأنه يمكنك إرسال تنبيه. رسالة إلى السارق توضح عملية المخالفة التي ارتكبها.
  5. اختر نوع المخالفة التي تعرضت لها: بعد تحديد الخيار المناسب لنوع المخالفة، ستظهر لك مجموعة من البيانات المهمة التي تتضمن تعليمات التنفيذ، وهي:
    • حذف المحتوى
    • إنشاء صفحة تحذير المحتوى.
    • أرسل رسالة أو إشعارًا للكتاب ومنشئي المحتوى عبر البريد الإلكتروني أو من خلال لوحة التحكم في Blogger.
    • انشر رسالة تشير إلى أنه تمت إزالة المحتوى.
    • الرجاء إرسال رابط لنسخة من إشعار الإزالة.
  6. انقر فوق خيار “سياسة حقوق الطبع والنشر لـ Biogger”.
  7. إدخال البيانات اللازمة في النموذج والتي تتضمن:
    • اسم
    • كنية
    • اسم الشركة
    • حدد صاحب حقوق الطبع والنشر الذي تمثله.
    • بريد إلكتروني.
    • الدولة أو الإقليم.
  8. التحقق من المعلومات المدخلة والضغط على زر إرسال.
  9. ستصلك رسالة تشير إلى أنه قد تم استلام طلبك بنجاح. بعد الانتظار سيتم قبول الطلب وإزالة الموضوع بالكامل من موقع الشخص الذي انتحل المحتوى الخاص بك.
  10. إذا لم يتم قبول الطلب، فسيتم الإشارة إليه في المساحة المخصصة لعناوين URL المرفوضة.

ببساطة، Citation Checker Content Thief هو لص قصير المدى، لأن البرنامج يوفر تقريرًا كاملاً في أقصر وقت ممكن عن مدى تطابق الملف المخادع مع النسخة الأصلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى