تقنية

تعرف علي تطبيق جراب Grab تاكسي شرح بالصورة في ماليزيا شرح كامل – … 2024

تطبيق Grab Taxi مشروح بالصورة بماليزيا شرح كاملتكررت هذه الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة آلية عمل هذا التطبيق وكيفية الاستفادة منه، إذ يعتبر تطبيق Grab Taxi في ماليزيا من أولى تجارب خدمة Zion في مجال النقل والتي ظهرت بداية في ماليزيا. جنوب شرق آسيا بالإضافة إلى الخدمات الإضافية التي قدمتها الشركة لاحقاً وهي توصيل الطعام والدفع الرقمي من خلال هاتفك الذكي. إذا كنت عزيزي القارئ مهتماً بمعرفة المزيد عن تطبيق Grab Taxi في ماليزيا فإليك مقالتنا على موقع Keef والتي سنتعرف فيها على كافة المعلومات المتعلقة بتطبيق Grab Taxi مشروحة بالصورة في ماليزيا. ، وسنتعرف أيضًا على أهم الخدمات التي يقدمها هذا التطبيق. لذا تابعونا.

شوف 360 الإخباري

تطبيق Grab Taxi موضح بالصورة في ماليزيا

إنه تطبيق سهل التنزيل والاستخدام يمكنك تنزيله بسهولة من Google Play. وفيما يلي سنلخص لك كيفية تفعيل الخدمة عليها:

  • قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق عبر البريد الإلكتروني، وبعد ذلك يتم إرسال رسالة إلى هاتفك الذكي لتأكيد التنشيط.
  • ستظهر الواجهة الأساسية للبرنامج والتي تتضمن الشكل التالي:

تطبيق Grab Taxi مشروح بالصورة بماليزيا شرح كامل

  • إذا قمت بالضغط على المنطقة 1، يظهر لك موقعك الحالي حسب الخريطة، ونلاحظ أن نقطة البداية محددة بدائرة زرقاء.
  • بعد ذلك قم بالضغط على المنطقة 2 في الشكل لإضافة المنطقة المستهدفة، ويفضل كتابة اسم المكان كاملاً. تم تحديد منطقة الوجهة على الخريطة بعلامة حمراء.
  • ثم اضغط على زر الخروج لتحديد طريقة الدفع الخاصة بك.
  • إذا كنت تريد كتابة رسالة لسائق التاكسي، اضغط على المنطقة 4.

شرح تطبيق جراب تاكسي شرح بالصورة في ماليزيا شرح كامل

  • لتحديد نوع السيارة التي تحتاجها، اضغط على المنطقة 5 وستعطيك كل سيارة قيمة التوصيل.

تطبيق Grab Taxi مشروح بالصورة بماليزيا شرح كامل

  • بجوار الخيار الذي تختاره، سيظهر لك الوقت الذي تستغرقه سيارة الأجرة للوصول إليك، عادة خمس دقائق، ولكن في الأماكن المزدحمة يستغرق الأمر وقتًا أطول.
  • لتأكيد الحجز، اضغط على زر “احجز” في المنطقة 7 وسيتم البحث عن أقرب سائق وسيتم عرض معلومات السائق واسمه ورقم السيارة ونوعها ولونها.
  • تحتوي الصفحة الرئيسية في الأسفل على زر للاتصال أو الدردشة مع السائق.
  • يرسل لك رسالة عند وصول السائق.
  • إذا وصل السائق ولم تكن هناك، فإنه ينتظر خمس دقائق، وعندما ينتهي الوقت المحدد، يغادر، لكنه يفرض عليك الأجرة.
  • بعد التسليم، يرسل لك تطبيق Grab Taxi السعر المخفض.
  • ثم يطلب منك تطبيق Grab Taxi تقييم السائق.

خذ تطبيق سيارات الأجرة في ماليزيا

يعتمد تطبيق Grab Taxi على ربطك بخريطة تحدد موقعك الحالي. من خلال هذه الخريطة يمكنك تحديد النقاط التي يمكنك من خلالها الحصول على وسائل النقل التي تتسع لشخصين أو أكثر حسب الطلب وبتكلفة اقتصادية. بدأت الخدمة في منطقة شرق آسيا. وقد انتشر مؤخرًا إلى عدة مناطق أخرى من العالم. الفكرة وراء هذا التطبيق تنبع من تطبيق مشابه ظهر في الولايات المتحدة الأمريكية يسمى تطبيق Chen Bingyao، والذي يسمح لك بطلب سيارة خاصة لنقلك في أي وقت. وكان الهدف الأساسي منها هو جعل سيارة الأجرة وسيلة نقل أكثر أماناً، بالإضافة إلى تسهيل عملية النقل والحصول على سيارة أجرة.

لقد توسع تطبيق Grab Taxi في جميع أنحاء العالم

توسعت هذه الشركة وامتد نفوذها إلى الفلبين في عام 2013 وسنغافورة وتايلاند في أكتوبر 2013. وفي عام 2014، قامت شركة Grab بتحديث مركباتها لتشمل 100 سيارة أجرة كهربائية في سنغافورة وشكلت أكبر أسطول من سيارات الأجرة الإلكترونية الحديثة في جنوب شرق آسيا. واصلت Grab Taxi أيضًا النمو والتوسع في بلدان جديدة: تم إطلاقها لأول مرة في فبراير في مدينة هوشي منه بفيتنام، وفي يونيو تم إطلاقها في جاكرتا بإندونيسيا. وفي عام 2015، نقلت مقرها الرئيسي من ماليزيا إلى سنغافورة. أفضل ما يميز هذه الشركة هو توفير التأمين الطبي للمسافرين والسائقين، وهذا ما يبحث عنه معظم السكان المحليين لضمان سلامتهم.

روابط تحميل تطبيق Grab Taxi

ويعتبر هذا التطبيق من التطبيقات سهلة الاستخدام والتعامل معها، ويمكن تحميلها بسهولة من خلال الروابط التالية:

  • للحصول على نسخة الآيفون، اتبع الرابط هنا.
  • لنسخة الأندرويد (سامسونج، هواوي،2024) عبر الرابط من هنا.

بعد تنزيل التطبيق، سيُطلب منك تسجيل الدخول باستخدام بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك المحمول. وبعد ذلك يتم إرسال رمز التفعيل إلى هاتفك لبدء البرنامج.

أنظر أيضا: قيمة Sweatcoin مقابل الدولار في تطبيق المشي.

خدمات النقل الحديثة التي تقدمها شركة Grab

وفي يناير 2016 تغير اسم الشركة من GrabTaxi إلى “Grab”، وهي تضم الآن العديد من أنواع السيارات وهي:

  • GrabCar (السيارات الشخصية).
  • جراب بايك (دراجات نارية).
  • GrabHitch (مشاركة السيارة).
  • جراب اكسبريس (ساعي).

في أكتوبر 2016، أضافت شركة Grab ميزة جديدة في تطبيقها، “GrabChat”، للسماح للعميل بالتواصل مع السائق. كما يمكن لهذه الخدمة ترجمة الرسائل في حال اختلاف اللغات بين السائق والراكب. في ديسمبر 2016، أضافت شركة Grab خدمة GrabShare، التي تقدم خدمات سيارات الأجرة ومشاركة السيارات.

أيضًا في فبراير 2017، أضافت Grab خدمة GrabCoach لحجز سيارات الركاب الكبيرة. هفي مارس 2017، قدمت شركة Grab خدمة GrabFamily للأطفال دون سن 7 سنوات، وهي عبارة عن سيارات أجرة تحتوي على مقعد خاص للأطفال.

في مارس 2018، توسعت الخدمات التي تقدمها شركة Grab لتشمل خدمات توصيل الطعام. في أبريل 2018، قدمت شركة Grab سيارات جديدة، GrabCar Plus، والتي تقدم سيارة خاصة أكبر حجمًا مقابل رسوم إضافية بنسبة 20٪.

أنظر أيضا: أفضل 10 تطبيقات لتوصيل طلبات السفر في المملكة العربية السعودية. تطبيقات التوصيل الموثوقة.

توسع الاستيلاء على الشركة حتى بعد هذه الخطوة

تطبيق Grab Taxi مشروح بالصورة بماليزيا شرح كامل

ومن أهم الخدمات التي تقدمها شركة جراب في أمور أخرى غير خدمات النقل ما يلي:

  • في نوفمبر 2016، قدمت Grab خدمة الدفع GrabPay للمدفوعات الرقمية بين التجار الخارجيين، مما يسمح لمستخدمي تطبيق Grab لسيارات الأجرة بإجراء عمليات شراء خارج خدمة الركوب.
  • وفي أبريل 2017 أيضًا، تم دمج منصة Kudo مع خدمة الدفع الخاصة بشركة Grab، وكانت هذه خطوة Grab الأولى لتوسيع الخدمات المالية التي يتم تداولها إلكترونيًا من خلال التطبيق.
  • في عام 2018، أطلقت شركة Grab خدمة توصيل الطعام GrabFood.
  • في أكتوبر 2018، قدمت شركة Grab خدمة البريد السريع GrabExpress.
  • وفي عام 2018 أيضًا، قدمت Grab أيضًا Grab Financial، وهي خدمة مالية تقدم وتتضمن الدفع والتأمين والتمويل.
  • في نوفمبر 2018، استثمرت Grab في Ovo، منصة الدفع الرقمية الرائدة في إندونيسيا. أطلقت Grab تطبيق الاشتراك GrabClub.
  • في ديسمبر 2024، حصلت Grab على ترخيص مصرفي من سنغافورة مع Singtel باعتباره اتحادًا سيمكن Grab-Singtel من توسيع خدماتها المالية.

أنظر أيضا: شرح متجر تطبيقات nashstore الروسي.

آخر التطورات من Grab

وفي يناير 2019، أنشأت شركة Grab مقرًا جديدًا لها في سنغافورة لتوسيع عملياتها. عملت على تطوير وإدارة المنشأة التي بلغت تكلفتها 135 مليون دولار. أقامت شركة Grab حفل افتتاح لمقرها الرئيسي المستقبلي في 29 مارس 2019.

وفي فبراير 2019 أيضًا، أطلقت الشركة خدمة GrabPet في سنغافورة. إنه مخصص للركاب الذين لديهم حيوانات أليفة، حيث يتم تدريب سائقي Grab على التعامل مع الحيوانات الأليفة واستيعابها في سياراتهم.

في مارس 2019، أعلنت شركة Grab عن سياسة جديدة تقضي بفرض غرامة قدرها 4 دولارات سنغافورية على المستخدمين الذين يقومون بإلغاء حجوزات سنغافورة بعد 5 دقائق من إجرائها.

وفي أبريل 2019 أيضًا، أنشأت Grab أول مطبخ لها (يسمى GrabKitchen) في إندونيسيا كخدمة توصيل الطعام. وفي وقت لاحق، أنشأت 50 شركة GrabKitchens في ستة بلدان في جنوب شرق آسيا.

عدد مستخدمي Grab

اعتبارًا من مايو 2014، كان لخدمة GrabTaxi حوالي 1.2 مليون استخدام. وفي يونيو/حزيران 2014 تقريبًا، قالت الشركة إنها تقوم بالحجز كل ثماني ثوانٍ. في نوفمبر 2017، حققت Grab مليار رحلة في سبع دول وحصلت على حصة سوقية تبلغ 97% من سوق سيارات الأجرة. وأعلنت الشركة أيضًا أنه خلال جائحة كوفيد-19، زاد استخدام Grab في معظم الأسواق والقطاعات، وخاصة GrabFood وGrabCar وGrabBike.

وإلى هنا وصلنا إلى خاتمة مقالتنا، ونتمنى أن تستفيدوا منه، حيث نتحدث عن كيفية استخدامه. تطبيق Grab Taxi مشروح بالصورة بماليزيا شرح كامل . تجدر الإشارة إلى أن الغرض من هذه الخدمة هو تقديم التسهيلات للمستخدمين من خلال إطلاق التطبيق الخاص بهم، خاصة فيما يتعلق بالتوصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى