الخليج العربي

تعرف علي تعديل العنوان الوطني في السعودية – … 2024

قدمت المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات لمواطنيها، بما في ذلك خدمة تغيير العنوان الوطني. ويمكن للمواطنين التقدم بطلب التعديل ورقيًا أو إلكترونيًا، ومن ثم الحصول على الموافقة عليه بكل سهولة ويسر. وفي مقالنا القادم سنتناول كيفية تعديل وتغيير العنوان الوطني في السعودية.

عناصر المقال

إدارة العنوان الوطني، مؤسسة البريد السعودي

تتيح هذه الخدمة للمستخدمين (المواطنين والمقيمين) المسجلين بالعنوان الوطني إمكانية إدارة العنوان الوطني المسجل. فهو يسمح لهم بتحديث موقع العنوان الوطني وطباعة إثبات العنوان، وهو عنوان إقامة المستخدمين ويمكن استخدامه للتحقق من عنوانهم للطرود والشحنات الخارجية. المتطلبات الأساسية لذلك هي:

  • الهوية أو الإقامة (تصريح الإقامة).
  • أن يتم التسجيل على العنوان الوطني.
  • يجب أن يكون العنوان الجديد صحيحا.

ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى Gov.sa باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور المسجلين في منصة أبشر.
  2. قم بتسجيل الدخول باستخدام تسجيل الدخول الوطني الموحد.
  3. انقر على (بدء الخدمة).
  4. اختر تحديث العنوان/عنوان الاختبار.
  5. إذا تم تحديد “تحديث العنوان”، فاملأ معلومات العقار ومعلومات العنوان والملخص.
  6. إذا تم تحديد “عنوان الاختبار”، فستتم معاينة عنوان الاختبار وسيكون جاهزًا للطباعة.
  7. بعد الإرسال: سيصلك إشعار برقم المعاملة.

خدمات منصة أبشر

أبشر هي منصة أطلقتها المملكة العربية السعودية لتسهيل شؤون المقيمين والمواطنين السعوديين لإجراء معاملاتهم عن بعد. ومن الخدمات التي تقدمها المنصة خدمة تغيير العنوان الوطني. مكافحة التزوير والتوريد في المعاملات الحكومية والحد من الرشوة والربا. بالإضافة إلى ذلك، توفر المنصة شبكة تربط كافة القطاعات الوطنية بهدف خدمة المواطن في المقام الأول.

كما أعلن الوزير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود عن خدمة إلكترونية تربط منصة أبشر مع وزارة العدل السعودية. ويمكن لأسر المحكوم عليهم في قضايا مالية استخدام منصة أبشر للدفع الإلكتروني، خاصة مع تفشي فيروس كورونا الجديد في البلاد.

تعديل العنوان الوطني من خلال الخدمة الذاتية

يمكنك تسجيل الدخول عبر تطبيق أبشر السعودية وإجراء جميع معاملاتك عن بعد. وذلك بعد تسجيل طلب تسجيل الدخول الخاص بك وإدخال كلمة المرور الخاصة بك. كما يمكن للمستفيدين من هذه الخدمة تعديل البيانات الشخصية مثل العنوان الوطني وغيرها من المعلومات.

خدمة التعديل الإلكتروني للعنوان الوطني

سيتطلب طلب تغيير العنوان الوطني بعض الأعمال التحضيرية من جانبك. ستساعدك الخطوات التالية على جمع المعلومات لتزويدك بأفضل تطبيق.

1. تعرف على درجة الائتمان الخاصة بك.

2. التحقق من الموافقة المسبقة: قبل التقدم بطلب للحصول على البطاقة، تحقق مما إذا كان بإمكانك الحصول على موافقة مسبقة. تعد أداة CardMatch من Bankrate موردًا مجانيًا يطابقك مع العروض المخصصة من خلال عملية التأهيل المسبق التي تتضمن فحصًا ائتمانيًا بسيطًا.

3. الاستعداد للتغييرات في رصيدك: في معظم الحالات، سيؤدي التقدم بطلب لتغيير العنوان المحلي إلى إجراء فحص صارم لتقرير الائتمان الخاص بك، مما يعني أن جهة إصدار البطاقة ستسحب تقرير الائتمان الخاص بك للتحقق من أهليتك الائتمانية. سيؤدي الاستفسار الصعب إلى خفض درجة الائتمان الخاصة بك قليلاً، ولكن التأثير قصير المدى فقط. الحد الأقصى للوقت الذي سيبقى فيه تحقيق جدي في تقريرك هو عامين.

4. لديك استراتيجية الدفع: قد ينطوي تغيير العنوان الوطني على مسؤولية سداد المدفوعات هناك. يؤدي فقدان الدفعات المتأخرة أو الحد الأدنى من الدفعات إلى تعريضك لرسوم الفائدة، فضلاً عن احتمال الإضرار بدرجة الائتمان الخاصة بك، لذا فإن الدفع بالكامل وفي الوقت المحدد هو أفضل مسار للعمل. قبل التقديم، تأكد من تضمين مدفوعات بطاقتك الائتمانية في ميزانيتك.

وفي النهاية وجدنا أن المملكة العربية السعودية قدمت العديد من التسهيلات لتغيير العنوان الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى