الخليج العربي

تعرف علي تعيين الأمير مشعل بن مَاجد مستشاراً للمَلك سلمان – … 2024

تعيين الأمير مشعل بن ماجد مستشاراً للملك سلمان تفاصيل هذا الخبر انتشرت بشكل واسع في الأوساط السعودية فور إعلانه، وكثرت عمليات البحث عن تعيين الأمير مشعل بن ماجد، إذ يرغب الكثيرون في معرفة هذه الشخصية التي شغلت هذا المنصب المهم.

هناك معلومات كثيرة عن الأمير مشعل بن ماجد نستعرضها معكم مثل المناصب التي شغلها من قبل وحياته السياسية والعلمية. ومن المؤكد أنه شخصية بارزة ولها تاريخ طويل، ولهذا تم تعيينه مستشارا للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

شوف 360 الإخباري

من هو مشعل بن ماجد مستشار الملك الجديد؟

هو الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود، وهو أمير مدينة جدة في المملكة العربية السعودية. ويشغل هذا المنصب منذ عام 1997م، وقد ولد الأمير مشعل عام 1957م. ويبلغ الآن من العمر 64 عامًا.

تعيين الأمير مشعل بن ماجد مستشاراً للملك سلمان

وهو بالطبع أحد أكبر أبناء الأمير ماجد بن عبد العزيز، وأمه من عائلة المهنا، وأكمل الأمير مشعل دراسته الجامعية في جامعة الملك سعود، وتولى الأمير مشعل مناصب مختلفة أهمها اي واحدة كان أميراً لمنطقة جدة، حيث استمر حتى تعيينه مستشاراً بمرتبة وزير للملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، في اليوم الثالث من شهر رمضان الحالي، الموافق 15 إبريل من عام العام الحالي .

عائلة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز

الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز تزوج من الأميرة الجوهرة بنت خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود وله منها أربعة أبناء: الأمير خالد والأميرة نوف والأميرة مشعل والأميرة مودة.

تفاصيل تعيين الأمير مشعل بن ماجد مستشاراً للملك سلمان

صدر الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تعيين الأمير مشعل بن ماجد مستشاراً للملك سلمان بمرتبة وزير تتضمن اتفاقية التعيين ما يلي:

  • نحن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.
  • النظام الأساسي للحكم المعدل، الصادر بالأمر الملكي رقم (أ/90) وتاريخ 27/8/1412هـ.
  • وبعد مراجعة نظام الوزراء ونواب الوزراء والموظفين من الدرجة الممتازة، صدر بالمرسوم الملكي رقم (م/10) وتاريخ 18/3/1391هـ.
  • وعلى الأمر الملكي المعدل رقم (أ/14) وتاريخ 3/3/1414هـ. دعونا نفعل ما يلي:
  • أولاً: تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير.
  • ثانياً: سيتم رفع أمرنا إلى الجهات المختصة للموافقة عليه وتنفيذه.

كلمة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز

بعد تعيين الأمير مشعل بن ماجد مستشاراً للملك سلمان وفي الموقع الرسمي لمحافظة جدة وجدنا كلمة مميزة جداً للأمير مشعل بن ماجد يتحدث فيها عن مدينة جدة موضحاً أهميتها. وجاء في الحديث المنشور على الموقع ما يلي:

  • جدة مدينة فريدة بكل معنى الكلمة، مدينة تجمع بين عبق التاريخ وأصالة الماضي وقوة التطور والحداثة.
  • إنها مزيج فريد يجعلها حالة خاصة جدًا، ومدينة يجد فيها الجميع ما يبحثون عنه: المعرفة والدراسة والتاريخ والسياحة والتجارة.
  • ومن هذا المنطلق نرحب بكم زواراً ومتصفحين ومتجولين عبر هذا الموقع، مؤكدين أن الجهود مستمرة لتطويره بشكل مستمر لمواكبة كل ما هو جديد في عروس البحر الأحمر.

لقد حاولنا جمع كل المعلومات حول التفاصيل تعيين الأمير مشعل بن ماجد مستشاراً للملك سلمان وبرتبة وزير، استعرضنا نص القرار الملكي للملك سلمان، وناقشنا جانباً من حياة الأمير الخاصة وخطابه لأهل جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى