اخبار

تعرف علي تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت الحصول على طلب اللجوء السياسي و الانساني بفرنسا 2024

يعد طلب اللجوء السياسي في فرنسا من المواضيع التي تثير اهتمام الكثير من العرب وغيرهم من الأشخاص الذين يرغبون في التقدم بطلب اللجوء الإنساني في فرنسا. ومحاولتهم البحث عن طرق تقديم طلب اللجوء عبر الإنترنت لتجنب الصعوبات التي قد تنشأ عند تقديم طلب اللجوء عبر الإنترنت. سنعمل في هذا المقال على تسليط الضوء على الإجراءات الرئيسية لتقديم طلب اللجوء عبر الإنترنت، وكيفية تقديم طلب اللجوء عبر الإنترنت والكشف عن التكاليف. تقديم طلب اللجوء عبر الإنترنت.

من يحق له تقديم طلب اللجوء عبر الإنترنت؟

  • ومن حق كل شخص قد يتعرض للعنصرية في بلده.
  • كما يتعرض الأشخاص المعرضون لمشاكل تمس الجانب الديني والدين لقيود تمنعهم من القيام بواجباتهم الدينية.
  • أو الأشخاص الذين يتعرضون للاضطهاد بسبب جنسيتهم.
  • أو الأشخاص الذين يتعرضون للاضطهاد بسبب انتمائهم الطائفي أو الاجتماعي.
  • وكل من يبدي رأيا سياسيا فهو ضد نظام بلاده. وينطبق هذا على الأشخاص المتدينين الذين يحق لهم طلب اللجوء السياسي والإنساني في فرنسا عبر الإنترنت.

فيما يلي الأماكن الرئيسية التي يمكنك من خلالها تقديم طلب اللجوء السياسي في فرنسا

يمكن أن تتم هذه العملية في الغرف التالية:

  • خطوات تقديم طلب اللجوء في مولدوفا 2024 أشهر طرق التهريب إلى أوروبا

  • بالطبع في مختلف المطارات الدولية الفرنسية عند وصول اللاجئ إلى هناك.
  • ثم الموانئ الفرنسية المختلفة عند وصول اللاجئ إليها.
  • هناك أيضًا العديد من مراكز اللجوء السياسي على طول الحدود الفرنسية.
  • وكذلك مراكز الشرطة المختلفة المنتشرة في كامل الأراضي الفرنسية.
  • أخيرًا، في فرنسا، يمكنك تقديم طلب اللجوء الإنساني في المكاتب المختلفة لهيئة استقبال اللاجئين في فرنسا، والمعروفة باسم… بادا. بادا

فيما يلي الطريقتان الرئيسيتان لتقديم طلب اللجوء الإنساني في فرنسا

  1. طريقة تقديم طلب اللجوء عبر الإنترنت. يستغل اللاجئ فرصة السفر عبر أحد المطارات أو الموانئ الفرنسية أو محطات قطار الوصول الفرنسية. يقوم اللاجئ بإبلاغ أمن الميناء أو المطار أو السلطات الأمنية برغبته في التقدم بطلب للحصول على اللجوء الإنساني في فرنسا. إلى السلطات الفرنسية المسؤولة عن طلبات اللجوء عبر الإنترنت.
  2. ولدى وصوله إلى الأراضي الفرنسية، يمكن لللاجئ أن يسلك طريقا مختلفا يسمح له بطلب اللجوء السياسي في فرنسا. يجب على المواطن التقدم بطلب للحصول على وثيقة مؤقتة من جهاز الأمن الفرنسي. يتم تقديم هذا الطلب عن طريق مركز الأمن الفرنسي أو يجب على الشخص القيام ببعض الإجراءات الأساسية لتقديم طلبه عند دخول الأراضي الفرنسية. سواء في الموانئ أو المطارات الفرنسية، يمكنه أيضًا الاتصال بأحد الجمعيات المتخصصة في تقديم طلب اللجوء عبر الإنترنت. تعمل هذه الجمعيات على تزويد اللاجئ ببعض الأدلة وتزويده بعنوان سكن محدد وصندوق بريد حتى يتمكن من متابعة كافة الخطوات المتعلقة بالمراسلات الواردة من سلطات الحكومة الفرنسية بخصوص اللاجئ.

إجراءات تقديم طلب اللجوء عبر الإنترنت

  • يجب إكمال استمارة طلب اللجوء السياسي في فرنسا فور وصول اللاجئ إلى فرنسا.
  • املأ استمارة طلب اللجوء عبر الإنترنت. ويجب ملؤها بجميع البيانات المتعلقة بك.
  • يجب أن تكون الاستمارة مصحوبة بأربع صور شخصية لطالب اللجوء السياسي والإنساني إلكترونيا.

فيما يلي الملامح الرئيسية للجوء الإنساني في فرنسا

  • منح اللاجئ تصريح الإقامة في فرنسا أمر مناسب وجيد جداً.
  • بعد منحه امتيازات اللجوء في فرنسا، تمنح فرنسا اللاجئ إقامة مؤقتة في فرنسا لمدة عشر سنوات.
  • يحق للاجئ الحصول على العلاج الطبي، وهو علاج طبي مجاني تقدمه السلطات الفرنسية للاجئين.
  • يمكن للاجئ الذي يحصل على اللجوء السياسي والإنساني في فرنسا أن يستفيد من إعفاءات ضريبية مهمة للغاية.
  • يمكن لللاجئ الذي استفاد من طلب اللجوء السياسي في فرنسا أن يستفيد أيضًا من المدارس الفرنسية المجانية.
  • كما يستفيد اللاجئ من الرسوم الدراسية، وهي رمزية وتعادل الدرجة العلمية المجانية. كل هذا يجعل من فرنسا واحدة من أهم الدول في أوروبا التي تمنح حقوقا مهمة للاجئين.

ما هي أهم الوثائق التي يحتاجها اللاجئ بعد تقديم طلب اللجوء؟

لإنهاء قراءة وثائق اللجوء انتقل إلى الصفحة التالية بالضغط على رقم 2

يجب أن يكون لديك شهادة الخدمة العسكرية

  1. يجب على طالب اللجوء التوجه إلى مركز شرطة المحافظة الفرنسية. العنوان الذي قدمت عليه طلب اللجوء الخاص بك عبر الإنترنت.
  2. ويجب أن يكون لدى طالب اللجوء أيضًا جواز سفر ساري المفعول. أو أي وثيقة تثبت هويته الشخصية يجب أن تترجم في هذا السياق
  3. يجب أن يكون لدى طالب اللجوء شهادة تثبت عنوان إقامته.
  4. أهم المستندات لتقديم طلب اللجوء عبر الإنترنت هي صورتان شخصيتان لك.
  5. يجب على طالب اللجوء بعد ذلك أن يطلب أخذ بصمات أصابعه وإعطائه ملفًا وكتيبًا صغيرًا. ويجب عليه تقديم طلبه إلى المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين، المعروف باسم OFPRA.
  6. ستحتاج بعد ذلك إلى تقديم ورقة طلب سكن تؤكد حاجتك إلى السكن، والذي سيتم توفيره لك لاحقًا كجزء من الدعم. فضلا عن الدعم المالي المقدم له أثناء انتظاره للحصول على صفة اللاجئ في فرنسا.
  7. كما يجب على طالب اللجوء تقديم جميع المعلومات التي يجب تعبئتها بشكل صحيح. كجزء من طلب اللجوء الإنساني في فرنسا، يمكنك أيضًا الاتصال بالوكالات المتخصصة في هذه الخطوة. قم بكتابة تقرير اللجوء الخاص بك، والذي يجب أن يكون باللغة الفرنسية، وأرسله إلى مركز اللجوء في فرنسا، المعروف باسم OFPRA. يجب أن يتم ذلك خلال مدة أقصاها 21 يومًا، مع إرفاق ملفك بعنوان OFPRA.
  8. بعد ذلك عليك الذهاب إلى مركز البريد المسمى la poste. التقدم بطلب للحصول على بطاقة الصراف الآلي للاستفادة من مساعدة الدولة لطالبي اللجوء واللجوء السياسي والإنساني في فرنسا عبر الإنترنت.
  9. بعد أن يرسل طالب اللجوء ملفه إلى مركز اللاجئين OFPRA، سيتلقى إخطارًا من المكتب الفرنسي باستلام ملفه. ومن سيرد عليك بعد فترة من 20 إلى 40 يومًا؟ هذا هو الوقت المناسب لإجراء المقابلة لاستكشاف المعلومات التي قدمتها. هذه أسئلة عادية تمامًا ولا تثير القلق أو الخوف. يتم إجراء التحقيق بواسطة محقق معك ومترجم محايد. سوف يقوم المحقق باستجوابك حول حالة اللجوء الخاصة بك والتي قمت بتسجيلها كتابياً، وفي نهاية المقابلة سوف تتلقى نتائج المقابلة. مباشرة من المحقق، بعد فترة زمنية يمكن أن تتراوح من 5 إلى 30 يومًا، سيتلقى خلالها طالب اللجوء رسالة تحتوي على قرار نهائي من OFPRA يؤكد ما إذا كان طلبك قد تم قبوله بالفعل أو ما إذا كان طلبك قد تم رفضه من قبل تم رفض السلطات التي أرسلته. لمثل هذه التطبيقات.
  10. ويجب بعد ذلك إرسال صور البطاقة الجديدة إلى مركز التأمين الصحي الفرنسي من أجل الحصول على بطاقة التأمين الصحي في فرنسا.
  11. بعد ذلك، يجب على طالب اللجوء التقدم بطلب إلى صندوق دعم الأسرة (CAF) للاستفادة من بدل إدماج العاطلين عن العمل (RSA) أثناء انتظارك للعثور على وظيفة. لتلبية متطلبات الحياة اليومية في فرنسا.
  12. كما يجب على الشخص التوجه إلى إحدى محطات المترو لتقديم طلب للحصول على بطاقة النقل أو الذهاب إلى مركز النقل للتجول وتقليل تكاليف النقل داخل فرنسا. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي تخفيض تكاليف تقديم طلب اللجوء عبر الإنترنت.
  13. بعد اتخاذ قرار قبول طلب اللجوء في فرنسا، يتلقى الشخص من المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج (OFFI) دعوة للمشاركة في دورة اندماج ليوم كامل وفحص طبي واختبار مستوى اللغة من أجل ترتيب التدريب موعد لدورة اللغة. فرنسي .
  14. وأخيرا، بعد أسبوعين، يحصل اللاجئ على بطاقة إقامة لاجئ في فرنسا، وتكون صالحة في فرنسا لمدة عشر سنوات ويتم تمديد هذه الفترة تلقائيا.

ما هي أهم النصائح التي يجب أن تعرفها عند تقديم طلب اللجوء؟

ما يحتاج طالب اللجوء إلى معرفته هو أنه يجب على اللاجئ التركيز بعناية على جميع المعلومات التي يتم ملؤها في نموذج طلب اللجوء عبر الإنترنت. أي خطأ ترتكبه، بقصد أو بغير قصد، سيشكل حتماً عائقاً أمام الموافقة على طلبك من قبل السلطات الحكومية الفرنسية، لذلك، قبل تقديم استمارة الترشيح، يجب عليك التحقق بعناية من المعلومات المسجلة فيه قبل تقديمها. لا تنسى أو تتجاهل إذا طلب منك البصمة أو التوقيع على الأوراق التي ستطلب منك عند التقديم لا تحاول رفض الطلب حيث أن ذلك ليس في مصلحتك. ولا تخف من أنك سبق لك أن شاركت في هذا الإجراء في بعض الدول الأوروبية، فهذه مجرد إجراءات قانونية فقط.

https://www.youtube.com/watch?v=2U1gdy7huaU

يمكنك أن ترى أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى