الاقتصاد

تعرف علي تقرير السياحة في كينيا بالصور والمعلومات رمضان 2024

تقرير السياحة في كينيا


من خلال موقع شوف 360 قد يعرف الكثير من الناس أنها دولة إفريقية فقط، أو من خلال منتخبها الوطني الذي لعب العديد من المباريات مع المنتخب المصري، لكن كينيا من أجمل المدن الأفريقية التي تضم المزيد والمزيد من الجاذبية سياح ، وإليكم أبرزها.


السياحة في كينيا بالصور


  • محمية ماساي مارا الوطنية

وترجع أهمية هذه المحمية إلى أنها جنة تهاجر إليها آلاف وآلاف الطيور المهاجرة كل عام، حيث تحتوي على أكبر مخزون من الحيوانات على وجه الأرض، خاصة الحمير الوحشية والنمور والتماسيح وأفراس النهر.

محمية ماساي مارا الوطنية

جبل كينيا

  • ويعد “منتزه جبل كينيا الوطني” أحد مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، خاصة أنه أعلى جبل في كينيا والثاني في أفريقيا بعد كليمنجارو.

  • ومن المعروف أن الجبل تشكل في الأصل من سلسلة من الانفجارات البركانية المستمرة، حيث تشكلت ثلاث قمم جليدية لتشكل مشهداً مهيباً للنفس البشرية.

جبل كينياجبل كينيا

مزيد من المعلومات حول: دليل ومعالم الجذب السياحي في طهران (إيران)

مدينة نيروبي

تضم المدينة عدداً من المعالم الأثرية والتاريخية، خاصة وأن المدينة كانت عاصمة شرق أفريقيا أثناء الاستعمار البريطاني، كما يوجد في المدينة عدد من الحدائق النباتية التي تضم نباتات نادرة ومهددة بالانقراض، بالإضافة إلى

متحف نيروبي الوطني

وتشتهر المدينة بحدائقها التي تعتبر الموطن الأول لوحيد القرن الأسود وحيوانات أخرى.

    نيروبي    نيروبي

حديقة بوابة الجحيم الوطنية

سميت بهذا الاسم لأنها تحتوي على عدد من الأشياء التي يمكن أن تخيف الإنسان، حيث أنها تضم ​​بركانين خامدين، بالإضافة إلى ينابيع المياه الساخنة الطبيعية وكهوف حجر السج وبرج الصيادين. كما تضم ​​الحديقة عدد كبير من الحيوانات البرية التي تصنف على أنها خطيرة مثل الفهود والغزلان والنسور أيضًا.

مدينة مومباسا

  • وترجع شهرة المدينة إلى أنها تضم ​​معالم أثرية متنوعة، حيث عاش فيها البريطانيون والهنود والمهاجرون من شرق آسيا والبرتغاليون.

  • ولذلك تجد المعالم الأثرية مصممة تارة على الطراز العربي، وتارة على الطراز الأندلسي، وتارة على الطراز الإنجليزي، وغيرها.

  • وتتميز المدينة أيضًا بقلعة يسوع التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، وشوارعها وممراتها الضيقة جدًا.

    مومباسا    مومباسا

أنظر أيضا: صور ومعلومات عن السياحة في الرباط 2024

جزيرة لامو

وتعد الجزيرة تحفة معمارية خالصة ذات طراز عربي وبريطاني، خاصة وأن الجزيرة هي أقدم مستوطنة مأهولة في كينيا يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر، وهي مدرجة في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وتقع أمام أبواب المنازل في الجزيرة، فهي خشبية ولكنها منحوتة بدقة لا توصف.

    جزيرة لامو    جزيرة لامو

محمية أمبوسيلي الوطنية

  • فهي موطن لجبل كليمنجارو، أعلى قمة في أفريقيا، وتضم الحديقة تنوعًا جيولوجيًا كبيرًا مع البحيرات والمناطق شديدة الرطوبة والجبال.

  • وتوفر الحديقة فرصًا رائعة لمشاهدة مجموعة متنوعة من الحياة البرية، بما في ذلك النمور والفهود، بالإضافة إلى ينابيع المياه الكبريتية وأشجار السافانا.

    محمية أمبوسيلي الوطنية    محمية أمبوسيلي الوطنية

السياحة في كينيا ممتعة للغاية وليست فقيرة، لكنها غنية جدًا لدرجة أن معظم آثارها مدرجة في قائمة اليونسكو للحفظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى