الاقتصاد

تعرف علي تقرير عن سلسلة فندق هيلتون مكه 2024

تقرير عن سلسلة فنادق هيلتون مكة

تعتبر سلسلة هيلتون مكة من أجمل سلاسل الفنادق فئة الخمس نجوم وتضم 3 فروع مختلفة توفر إطلالة مباشرة على الحرم. تقدم هذه الفنادق العديد من الخدمات الفاخرة وتعتبر الأكثر شعبية بين السياح. وقد نالت العديد من التقييمات الإيجابية من الزوّار العرب، وهي كالتالي: سنعرفكم على أفضل فروع سلسلة فنادق هيلتون مكة.

أجنحة هيلتون مكة

ويعتبر من أفخم فروع فندق هيلتون ويتمتع بإطلالة رائعة على المدينة. تضم الغرف والأجنحة العديد من الخدمات الراقية وتتمتع بإطلالة على الحرم الشريف، كما توفر خيارات عديدة لتناول الطعام. يوجد بوفيه للأطفال وأجنحة لحفلات الزفاف ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة.

هناك 480 وحدة فندقية، جميعها مطلة على المسجد الحرام. تحتوي غرف الفندق على شاشة LCD ومكبرات صوت. تتوفر بعض المرافق الخدمية والترفيهية، مثل صالة الألعاب الرياضية التي تضم مدربًا شخصيًا. يوجد محلات تجارية وميني ماركت وغرف خاصة للمدخنين وغير المدخنين.

تتوفر مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، مركز أعمال وقاعة اجتماعات، ويتحدث موظفو الفندق اللغة العربية بشكل أساسي، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية.

يمكنك الاستمتاع بخيارات تناول الطعام المتنوعة حيث يوجد مطعمان يقدمان مأكولات مختلفة سواء كانت عالمية أو آسيوية بالإضافة إلى المأكولات اليابانية، تقدم أجنحة هيلتون المأكولات مع قوائم النظام الغذائي بالإضافة إلى تقديم مجموعة من المشروبات الساخنة والباردة.

تبدأ أسعار الإقامة في الفنادق من 213 دولارًا أمريكيًا، ولكن تختلف الأسعار حسب الموسم السياحي، ويمكنك حجز نفس الغرفة في غير موسمها مقابل 100 دولار أمريكي فقط.

حصل الفندق على تقييم “ممتاز” نظراً لمستوى النظافة والموقع الرائع وبراعة طاقم العمل ومستوى الراحة.

يقع فندق هيلتون مكة سويتس على مقربة من عدة معالم سياحية لعل أهمها المسجد الحرام الذي يبعد عنه 30 متر، ويبعد عن أبراج البيت مول حوالي 2.7 كم، ويبعد الفندق عن مسافة 5.2 كم متحف مكة.

يقع الفندق على طريق إبراهيم خليل في باب الكرامة ويمكنكم معرفة موقع الفندق من خلال خرائط جوجل “من هنا”.

فندق مكة هيلتون كونفينشن

يتمتع هذا الفندق بإطلالات خلابة، كما يوفر العديد من خيارات الإقامة المريحة ويقدم مرافق متنوعة لزواره، وهو فندق خمس نجوم، ويأتي إليه الكثير من الزوار لوجود عدد من الأجنحة المريحة المناسبة للعروسين. كما يوجد أيضًا غرف عائلية وغرف لغير المدخنين، جميعها بها… يطل الفندق على المدينة، ويعتبر من فنادق هيلتون الشهيرة.

يوفر الفندق عدد كبير من المرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، كما يوجد أيضًا مرافق لكبار الشخصيات، ويقدم خدمة الغرف التي تقدم خدمات كي الملابس والتنظيف الجاف، كما تتوفر خدمة الإيقاظ المبكر، كما يوجد مركز للياقة البدنية وسلاسل مطاعم التلفزيون للأطفال.

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأحداث الرياضية الحية، كما يتوفر أيضًا خدمة الواي فاي المجانية، ويوجد عدد كبير من محلات بيع الهدايا وخدمات تأجير السيارات، كما يوجد أيضًا أمن على مدار 24 ساعة ويمكنك الحصول على خدمات النقل من وإلى المطار.

ومن الخدمات التي يقدمها الفندق خدمات الاستقبال والكونسيرج، بالإضافة إلى تخزين الأمتعة وتحويل العملات وتسجيل الوصول السريع لكل من الوصول والمغادرة، بالإضافة إلى مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، مركز أعمال، قاعة اجتماعات، وقاعة احتفالات مناسبة لرجال الأعمال متوفرة مقابل تكلفة إضافية.

يمكنك الاستمتاع بخيارات تناول الطعام المتنوعة حيث يوجد أربعة مطاعم تقدم الكثير من المأكولات العالمية ومأكولات البحر الأبيض المتوسط ​​والطعام الهندي والماليزي على شكل بوفيه أو قائمة انتقائية، ويمكن للزوار الاستمتاع بوجبة الإفطار والمشروبات المتنوعة والوجبات الخفيفة. يتم تقديمه من خلال الكافتيريا.

متوسط ​​سعر الإقامة في غرفة عادية لليلة واحدة يتراوح ما بين 68 إلى 250 دولار أمريكي، ويعتمد ذلك على الحجز داخل أو خارج الموسم السياحي، وقد حصل الفندق على العديد من التقييمات وحصل على تقييم جيد جداً نظراً لمستوى الراحة والنظافة والموقع الهادئ وأداء الموظفين.

يقع الفندق بالقرب من المسجد الحرام، على بعد 93 كم من مطار الملك عبد العزيز، 2.7 كم من بوابة الملك فهد، و 8.7 كم من مشروع الملك عبد الله لماء زمزم. ويقع الفندق أيضًا في شارع إبراهيم الخليل بمكة المكرمة.

فندق هيلتون مكة جبل عمر

وهو من فنادق مكة الفاخرة، ويقع بالقرب من باب الملك عبد العزيز، وأيضاً بالقرب من المسجد الحرام وباب الملك عبد الله. يقع بالقرب من العديد من المعالم السياحية ويقدم العديد من المرافق والخدمات لضيوفه. ومن أهم المرافق الغرف المخصصة لغير المدخنين، يتوفر موقف خاص للسيارات، مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، خدمة الغرف بالإضافة إلى غرف عائلية توفر الخصوصية والراحة لزائريها.

يمكنك الاستفادة من خدمات الاستقبال والكونسيرج وأجهزة الصراف الآلي. المكتب مفتوح 24 ساعة يوميا. يقدم الفندق خدمات التنظيف الجاف للملابس. كما يوجد مطبخ مجهز بجميع المنتجات وحمام بجميع المرافق مجانا.

يمكنك استئجار السيارات والحصول على خدمات الإفطار في الغرفة. يوجد مركز للياقة البدنية ويتحدث الموظفون اللغة العربية والإنجليزية.

يبدأ تسجيل الوصول في الفندق الساعة 4:00 مساءً وتسجيل المغادرة الساعة 12:00 ظهرًا. تختلف سياسة إلغاء الغرفة حسب نوع الغرفة. يتعامل الفندق مع الأطفال بغض النظر عن أعمارهم. يعتبر الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 13 عامًا بالغين. ، ويمكنك طلب سرير إضافي بسعر 100 ريال سعودي للشخص الواحد في الليلة الواحدة.

لا يُسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة في الفندق، ويقبل الفندق فقط بطاقات MasterCard وVisa وAmerican Express.

تتعدد الخيارات لتناول الطعام، حيث يوجد مطعمان يقدمان المأكولات العالمية، حيث يتوفر الإفطار والغداء والعشاء، ويتم تقديم الطعام على شكل بوفيه.

يقع الفندق على بعد 800 متر من عجلة زمزم وعلى بعد 2.8 كم من متحف مكة وعلى بعد 3.3 كم من مسجد الرحمة وعلى بعد 6 كم من كهف ثور.

ويعتبر مطار الملك عبد العزيز المطار الأقرب للفندق حيث يقع على بعد 74 كم، كما يقع مطار الطائف الإقليمي القريب على بعد 76 كم.

يبدأ تسجيل الوصول في هذا الفندق الساعة 4:00 مساءً وتسجيل المغادرة الساعة 12:00 ظهرًا. تختلف سياسة إلغاء حجز الفندق حسب نوع الغرفة التي ترغب في الإقامة فيها.

حصل الفندق على تقييم جيد جداً نظراً لطاقم العمل، مستوى المرافق، مستوى النظافة، الراحة، السعر المناسب للإقامة، وسرعة خدمة الواي فاي المجانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى