الاقتصاد

تعرف علي تقرير عن فندق الأنباط البتراء 2024

تقرير عن فندق النبطي البتراء

تتميز الانباط بموقعها السياحي بالقرب من البتراء وقريبة من شارع وادي موسى وتم بناؤها على أحد التلال المطلة على جبل البتراء وهناك يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الساحرة والهدوء ويعتبر فندق ثلاث نجوم و يضم العديد من المرافق الخدمية والترفيهية.

وأهم ما يميز الفندق هو موقعه الاستراتيجي، بالإضافة إلى إطلالته المبهرة على جبال البتراء أو حوض السباحة، حيث يمكنك التمتع بجو من الهدوء والاسترخاء.

تتميز الغرف بديكور أنيق ويحتوي الفندق على العديد من الوحدات المكيفة، كما يمكنك الاستمتاع بخدمة الواي فاي المجانية المتوفرة في جميع الغرف.

يوجد العديد من الغرف العائلية وأيضًا العديد من الغرف الخالية من مسببات الحساسية ويوجد العديد من محلات بيع الهدايا والمتاجر وأماكن التدخين.

يوجد مسبح خارجي بالإضافة إلى غرفة بخار وساونا وغرف مساج مقابل رسوم إضافية، كما يوجد مركز صحي وسبا.

يحتوي الفندق على مرافق الشواء ومقصورة التشمس الاصطناعي. تتوفر أيضًا مواقف مجانية للسيارات ولا حاجة للحجز مسبقًا.

يمكنك الحصول على خدمات التنظيف اليومية والتنظيف الجاف وتلميع الأحذية وكذلك كي الملابس.

يحتوي الفندق على مكتب استقبال ويمكنك الحصول على خدمة تخزين الأمتعة وحجز التذاكر وتحويل العملات.

خيارات تناول الطعام في فندق الأنباط البتراء

يمكنك الاستمتاع بالطعام اللذيذ وتناول وجبة الإفطار في الغرف على شكل بوفيه.

يوجد مقهى يقدم العديد من المشروبات الساخنة والباردة بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة.

يوجد العديد من المطاعم والمقاهي القريبة من الفندق، ومنها ما يلي:

  • البتراء جراند فيو الذي يبعد 250 متر.
  • يقع Mussa Spring Rest على بعد 450 متر من الفندق.
  • البتراء ماجيك الذي يقع على بعد 500 متر من الفندق.

غرف متاحة في فندق الأنباط البتراء

يحتوي الفندق على وحدات مكيفة وحمام مزود بجميع وسائل الراحة. كما أنها تتميز بمفروشات أنيقة وديكور أنيق ومفروشات مريحة. وتحتوي كل غرفة على تلفزيون بشاشة مسطحة ولوازم استحمام مجانية وخدمة الواي فاي المجانية. وفيما يلي سنشرح الغرف المتوفرة هناك:

توجد غرف توأم أو مزدوجة بها سريرين مفردين، ويوجد سرير مزدوج كبير.

يمكنك الإقامة في غرف ثلاثية بها 3 أسرة مفردة.

توجد غرف رباعية بها 4 أسرة مفردة.

يمكنك الإقامة في غرف مفردة تحتوي على سرير مفرد.

أسعار فندق الأنباط البتراء

تبدأ أسعار الإقامة في الفندق من 45 دولارًا أمريكيًا لليلة الواحدة، على الرغم من أن الأسعار تختلف باختلاف الموسم السياحي.

حصل الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية، وأبرزت جميعها براعة طاقم العمل والراحة والموقع والسعر المناسب للإقامة، وهناك بعض الشكاوى حول قلة بعض المرافق وعدم جودة الطعام.

موقع فندق الأنباط البتراء

يقع الفندق على بعد 1.2 كم من عين موسى عليه السلام، و 3.7 كم من السيق، و 1.9 كم من وادي موسى، و 92 كم من مطار الملك الحسين الدولي في العقبة، و حوالي 81 كم من رامون المطار، ويبعد عن مطار عوفدا 81 كم، بمسافة 69 كم.

العنوانيمكنك معرفة موقع الفندق باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

معلومات عن فندق الانباط البتراء

يبدأ تسجيل الوصول في الفندق بين الساعة 14:00 والساعة 12:00.

المغادرة من الساعة 12:00 إلى الساعة 12:30.

يرحب الفندق بالأطفال من كافة الأعمار ويمكنهم طلب سرير أطفال مجاناً.

لا يوجد حد عمري لتسجيل الوصول ولا يُسمح بالحيوانات الأليفة.

يقبل الفندق بطاقات Visa وMasterCard وVISA.

يحق للفندق حجز مبلغ مؤقتًا قبل الوصول إلى الفندق.

الفندق مناسب للتجمعات العائلية، ويضم عدد من وسائل الترفيه المخصصة للأطفال.

معالم قريبة من فندق الانباط، البتراء

يوجد بالقرب من الفندق العديد من المعالم السياحية المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو، وفيما يلي نعرض لكم بعضاً من تلك المعالم:

سيق

ويعتبر من المعالم الأثرية المميزة، ويقع على بعد 3.7 كم من الفندق، وهو عبارة عن شق صخري ضخم على ارتفاع 80 متراً، تغطيه سلسلة من التكوينات الصخرية الجيولوجية الملونة، ويصل ارتفاع السيق إلى 80 متراً. ويقدر طوله بحوالي 1200 متر، ويتراوح عرضه بين 3 و12 متراً.

ويمكنك الاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية والاستمتاع أيضًا بمنظر الصخور والممر المائي الضخم هناك.

وأثناء سيرك في السيق ستجد العديد من المنحوتات وهي عبارة عن أصنام لسابينوس عليها نقوش يونانية، ويحب الكثير من السياح التقاط الصور التذكارية أثناء تواجدهم في الموقع.

العنوانويمكنكم معرفة موقع السيق من خلال خرائط جوجل “من هنا”.

خزانة فرعون

وهي من الأماكن السياحية المميزة التي تجذب الأنظار، وهي أول ما يمر به السياح في المدينة، وهي عبارة عن مبنى صخري في منتهى الروعة والفخامة، ويتميز المكان بكثرة المنحوتات الجبلية، كذلك كما أنها من الدقة والجمال فهي تعود إلى زمن المملكة النبطية وتحديداً في القرن الأول د. ج، وتم نحتها لتكون مقبرة لأحد الملوك، والآن أصبحت معلماً سياحياً هاماً للمدينة. .

ويصل ارتفاع الخزنة إلى 43 مترا ويقدر عرضها بحوالي 30 مترا، وهي مبنية بأحجار وردية اللون تعكس الضوء وتتمتع بألوانها الخلابة خاصة عند سقوط الشمس عليها.

شارع العقيد

يعتبر من الشوارع القريبة من الفندق، ويتميز الشارع بأعمدته العملاقة المنقوشة، ويقع جنوب مدينة البتراء على طريق السوق القديم، ويعود تاريخ السوق إلى القرن الثالث قبل الميلاد، ويعود تاريخه إلى المملكة النبطية، و وكان الرومان أول من أعاد بنائه

ويتميز الشارع بأهميته التجارية في المدينة حيث يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر الميلادي، كما تم بناء 3 كنائس بيزنطية في الشمال.

وادي موسى

ويبعد وادي موسى مسافة 1.9 كم، ويتميز موقعه بقربه من ضواحي البتراء وقبل السيق مباشرة. تعتبر أجمل الأماكن السياحية في البتراء وتضم المنطقة العديد من المطاعم والمقاهي.

وهناك يمكنك الاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية والتجول في المكان وتسلق الجبل والاستمتاع بتسوق الهدايا التذكارية ومشاهدة المزهريات المزخرفة والكريستال الملون مع المجوهرات الأنثوية المصنوعة يدوياً.

حرم المسلات

يعتبر حرم المسلات من مناطق البتراء السياحية المميزة ويقع بالقرب من الفندق، وقد تأثر المكان بالعمارة المصرية القديمة، وتضم المباني مقبرة ملكية على تلة ويوجد بها العديد من النقوش المعقدة المنحوتة فيها.

ويعلو المكان 4 مسلات مهيبة تشير المسلات إلى عدد الجثث الموجودة داخل المقبرة، وقد تم بناء المكان بالحجر الرملي ويبعد عن مدخل البتراء 250 متر، ويمكنك الاستمتاع برؤية معالم المكان وأخذ الهدايا التذكارية. الصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى