الاقتصاد

تعرف علي تقرير عن فندق الريتز كارلتون جدة 2024

تقرير عن فندق الريتز كارلتون جدة

يعتبر فندق ريتز كارلتون جدة من فنادق الخمس نجوم ويقع في حي الحمراء بمدينة جدة. مما يمنح الفندق إطلالة مباشرة على البحر الأحمر ويمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية والخدمات التي يقدمها الفندق.

يطل الفندق على نافورة جدة ويتمتع بشرفاته المطلة على كورنيش جدة، كما يوجد العديد من الغرف المجهزة بوسائل الراحة والترفيه.

يمكنك الاستمتاع بالمرافق الصحية المتنوعة فيوجد مركز للياقة البدنية، كما يمكنك الاستمتاع بخدمات مساج الجسم، كما يتوفر صالون وسبا ومنطقة للاسترخاء وغرف بخار.

يضم الفندق أجنحة شهر العسل، العديد من الغرف العائلية، غرف لغير المدخنين ومرافق لكبار الشخصيات.

يتوفر بالفندق العديد من المرافق المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما يوفر الفندق مواقف مجانية للسيارات لا تتطلب حجز مسبق وهي مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما يضم الفندق مناطق للمدخنين، وأخرى لغير المدخنين.

يشتمل على العديد من المرافق، مثل خدمة الكونسيرج وأجهزة الصراف الآلي. يضم المكان مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة ويتحدث موظفو الفندق العديد من اللغات العربية والإنجليزية والهندية.

يقدم الفندق خدمة تنظيف الغرف يوميًا، وخدمات كي الملابس والتنظيف الجاف، كما تتوفر خدمات الأعمال والفاكس وتصوير المستندات.

خيارات تناول الطعام في فندق الريتز كارلتون

يمكنك الاستمتاع بخيارات تناول الطعام المتنوعة في الفندق حيث يضم الفندق 3 مطاعم تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية بالإضافة إلى المأكولات البحرية والأطباق المشوية. ومن بين المطاعم المتوفرة في الفندق ما يلي:

  • ريحانة: يقدم المأكولات العالمية ويتوفر في وجبات الإفطار والغداء والعشاء، ويتم تقديم الطعام على شكل بوفيه أو قائمة محددة.
  • قاعة الكرمل: يقدم الكثير من المأكولات العالمية، ويتوفر على وجبات الإفطار والغداء والعشاء، ويتم تقديم الطعام كقائمة انتقائية.
  • ملح: هو مطعم متاح لتقديم وجبات المأكولات البحرية وشرائح اللحم والمشويات، ويقدم العشاء فقط ويتم تقديم الطعام على شكل وجبات انتقائية.

غرف متاحة في فندق الريتز-كارلتون

يضم الفندق العديد من الغرف الأنيقة والفاخرة ذات الأثاث الأنيق والديكور الفاخر. تحتوي كل غرفة على حمام خاص، فضلا عن منطقة لتناول الطعام والمعيشة. تشمل أنواع الغرف المتوفرة في الفندق ما يلي:

  • تبلغ مساحة الغرف الديلوكس كينغ المطلة على المدينة 36 مترًا مربعًا، وتتسع لشخصين مع سرير مزدوج كبير.
  • تحتوي الغرف الديلوكس المطلة على البحر على سرير كينغ كبير جداً بمساحة 36 متراً مربعاً، وتتسع لشخصين.
  • يحتوي الجناح التنفيذي المطل على المدينة على سرير مزدوج كبير، وتبلغ مساحته 120 مترًا مربعًا، ويتسع لشخصين.
  • الغرف: يحتوي النادي على سرير مزدوج كبير جدًا تبلغ مساحته 36 مترًا مربعًا، بينما يتسع الفندق لشخصين ويحتوي على سرير مزدوج كبير.
  • يتكون الجناح التنفيذي الكينغ من غرفة نوم واحدة بها سرير مزدوج كبير جدًا. تبلغ مساحة الجناح حوالي 120 مترًا مربعًا ويتسع لشخصين.
  • تحتوي الأجنحة الملكية على سرير مزدوج كبير جداً وتبلغ مساحة الأجنحة 500 متر مربع وتتسع لشخصين.

أسعار فنادق الريتز كارلتون جدة

وتبدأ أسعار الإقامة في الغرف المطلة على البحر من 323 دولاراً أمريكياً خلال الموسم السياحي. وتختلف الأسعار حسب نوع الغرف وحجمها وإطلالتها. يتم تقدير أسعار غرف الفندق على النحو التالي:

  • غرفة ديلوكس كينغ مطلة على المدينة: 293 دولارًا أمريكيًا + 61 دولارًا أمريكيًا (الرسوم والضرائب).
  • غرفة ديلوكس مطلة على البحر: 386 دولارًا أمريكيًا + 80 دولارًا أمريكيًا (الرسوم والضرائب)
  • تبلغ تكلفة غرفة النادي 905 دولارًا أمريكيًا + 188 دولارًا أمريكيًا (الرسوم والضرائب)
  • الأجنحة التنفيذية بسعر 2,729 دولارًا أمريكيًا + 566 دولارًا أمريكيًا (الرسوم والضرائب)
  • الجناح الملكي 13,372 دولارًا أمريكيًا + 2,775 دولارًا أمريكيًا (الضرائب والضرائب)

حصل الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية وحصل على تقييم ممتاز نظراً لأداء طاقم العمل، مستوى النظافة والراحة، الموقع الجيد، المرافق وسرعة خدمة الواي فاي المجانية.

موقع فندق الريتز كارلتون جدة

يقع الفندق على بعد 20.7 كم من كورنيش جدة و 7.4 كم من نافورة الملك فهد، كما يقع بالقرب من المركز السعودي للفنون الجميلة الذي يبعد حوالي 5.2 كم، كما يقع بالقرب من مطار الملك عبد العزيز الذي يبعد 32.3 كم. على بعد كم.

العنوان: منطقة الكورنيش الجنوبي، الحمراء، الحمراء، جدة 21493، المملكة العربية السعودية.

الموقعيمكنك معرفة موقع الفندق باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

معلومات تهمك عن فندق الريتز كارلتون جدة

هناك بعض المعلومات الإدارية التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار قبل إقامتك في فندق الريتز كارلتون جدة، ونوضحها فيما يلي:

  • يبدأ تسجيل الوصول في الفندق الساعة 15:00.
  • المغادرة تكون من الساعة 12 ظهرا.
  • يرحب الفندق بالأطفال من جميع الأعمار، ويعتبر الأطفال بعمر 13 عامًا فما فوق أشخاصًا بالغين للإقامة.
  • يمكنك طلب سرير طفل مجاناً، بينما سعر السرير الإضافي للبالغين (أكبر من 3 سنوات) 150 ريال سعودي.
  • لا يوجد حد عمري لتسجيل الوصول ولا يُسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة في الفندق.
  • يقبل الفندق بطاقات MasterCard وVisa وAmerican Express.
  • وفقًا للتعليمات الصادرة عن حكومة المملكة العربية السعودية، يتعين على الضيوف الحصول على جرعتين من لقاح كورونا (كوفيد-19).

معالم قريبة من فندق الريتز كارلتون جدة

يضم الفندق العديد من المعالم السياحية المميزة التي تقع بالقرب من الفندق، ويمكنك الاستفادة من قرب الفندق من تلك المعالم لزيارتها، وفيما يلي تلك المعالم والمسافة بينها وبين الفندق وأهم الأنشطة. ما يمكنك ممارسة:

نافورة الملك فهد

ويبعد عن فندق الريتز كارلتون مسافة 1.3 كم، حيث يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة أهمها التقاط الصور التذكارية، وأيضاً التجول في المحلات التجارية المحيطة، وتعتبر نافورة الملك فهد أطول نافورة راقصة في البلاد. العالم فلا تفوت فرصة رؤيته والتقاط الصور بجانبه.

كورنيش جدة

ويبعد الكورنيش عن الفندق مسافة 1.8 كم، ويمنحك الكورنيش فرصة حقيقية للمشي واستكشاف المدينة، ويمكنك الاستمتاع بتناول الطعام أو الشراب في المقاهي الموجودة أمام الكورنيش مما يمنحك فرصة ممتازة للاستمتاع بالمنظر الخلاب للمدينة. الماء.توجد مسارات عديدة للركض والمشي منتشرة على طول الكورنيش.

حديقة ممشى التحلية

تتميز هذه الحديقة بوجود مساحات خضراء واسعة، والشيء الوحيد هو أنها تقع بالقرب من موقع الفندق على مسافة 3.4 كم، حيث يمكنك الاستمتاع بالتجول في المكان، وأيضا القيام بالكثير من التمارين الرياضية. تتميز الحديقة بكثرة الزهور والأشجار، ويوجد بها العديد من الكراسي المخصصة للجلوس ويمكنك الاستمتاع بقراءة الكتب هناك.

حديقة عبد الرحمن المفتي

تقع الحديقة على بعد 4.8 كم من موقع الفندق وهي من الحدائق المناسبة للعائلات والأطفال، وتضم الحديقة منطقة ترفيهية للأطفال مجهزة على أعلى مستوى. يمكنك الاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية في المكان خاصة في منطقة أشجار النخيل والأزهار، كما يوجد مسارات للركض والتنزه ستشجعك على ممارسة التمارين الرياضية المتنوعة، كما يوجد العديد من منافذ بيع الوجبات السريعة والمشروبات المتنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى