الاقتصاد

تعرف علي تقرير عن فندق حياة نجران 2024

تقرير عن فندق حياة نجران

يعتبر فندق حياة نجران “فولردا إن” من الفنادق المميزة في المملكة العربية السعودية. ويقدم لزواره العديد من الأنشطة الترفيهية ويمكنهم الاستمتاع بأماكن إقامة مميزة. تحتوي غرف الفندق على مساحة كبيرة مناسبة للعيش والتنقل. واستمتع بإطلالة جميلة على نجران.

غرف الفندق مريحة للتنقل ومناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما يوجد العديد من الغرف المخصصة لغير المدخنين ومناطق أخرى للمدخنين.

تحتوي الغرف على تراسات مع كراسي للتشمس وطاولة مناسبة للاجتماعات والحفلات. توجد أيضًا غرفة للياقة البدنية مُجهزة بدروس خاصة للتمارين الرياضية مقابل رسوم إضافية.

يحتوي الفندق على غرفة ترفيه كبيرة متاحة للضيوف مجانًا، مما يسمح لهم بالاستمتاع بتنس الطاولة والبلياردو. يوجد ملعب تنس بالإضافة إلى مناطق واسعة للمشي. يمكن ركوب الدراجات، فضلاً عن ملعب للأطفال.

وستجد هناك محلات بيع الهدايا التذكارية، بالإضافة إلى سوبر ماركت وعدد من المحلات التجارية، ويمكنك الحصول على خدمات حجز التذاكر للجولات السياحية، كما يمكنك الاستفادة من خدمات النقل من وإلى المطار مقابل تكلفة إضافية.

يوفر مكان الإقامة خدمة تنظيف الغرف يوميًا، فضلاً عن خدمات كي الملابس والتنظيف الجاف. تتوفر مرافق الأعمال بما في ذلك الفاكس وتصوير المستندات. يوجد العديد من المرافق العائلية ويتحدث موظفو الفندق اللغة العربية والإنجليزية.

خيارات تناول الطعام في فندق حياة نجران

يمكنك الاستمتاع بخيارات تناول الطعام المتنوعة في الفندق، حيث يوجد مطعم “Florida Inn” الذي يقدم المأكولات المتنوعة من العديد من المطاعم الهندية والإيطالية والبحرية والآسيوية، ويتم تقديم الطعام على شكل قائمة انتقائية .

يوجد الكثير من المأكولات المناسبة للأطفال، ويتم تقديمها على طراز البوفيه المفتوح، كما يقدم الكثير من المشروبات الساخنة والباردة.

غرف متاحة في فندق حياة نجران

يتميز الفندق بغرف أنيقة وفاخرة ذات مفروشات أنيقة وفاخرة. وتحتوي جميع غرف الفندق على حمام خاص وتلفزيون بشاشة مسطحة. تشمل أنواع الغرف المتوفرة في الفندق ما يلي:

  • تحتوي الغرف القياسية على سرير مزدوج كبير جدا وتبلغ مساحة الغرفة 35 متر مربع تقريبا ويتمتع المكان بإطلالات على الجبال ومعالم المدينة المختلفة وتتسع الغرفة لشخصين.
  • يضم الفندق جناح قياسي يضم غرفتين، الأولى بها سرير مزدوج كبير جداً، وغرفة المعيشة بها سرير أريكة، وتبلغ مساحة الجناح 75 متراً مربعاً، ويتسع لشخصين.
  • يمكنكم الإقامة في الجناح الملكي الذي يتكون من غرفتين. الأول يحتوي على سرير مزدوج كبير جدًا، كما توجد غرف معيشة بها سريرين أريكة. مساحة الجناح الملكي 80 متر مربع، ويتسع الجناح لشخصين.
  • يقدم الفندق أجنحة تنفيذية تقع في الطابق العلوي. تشتمل الأجنحة على غرفة نوم بها سرير كينغ، كما تتوفر غرف معيشة بها أسرّة أريكة. مساحة الجناح التنفيذي 90 متر مربع.
  • يحتوي الفندق على جناح يتكون من 2 غرف نوم و 2 غرفة معيشة، الغرفة الأولى بها سرير مزدوج كبير والثانية سريرين مزدوجين، وغرفتي المعيشة بها سرير أريكة، وتبلغ مساحة الجناح 105 متر مربع و يمكن أن تستوعب شخصين إلى أربعة أشخاص.
  • توجد غرف مفردة قياسية تحتوي إما على سرير مفرد أو سرير كبير الحجم. تبلغ مساحة الغرفة 35 مترًا مربعًا، وتوفر إطلالات على الجبل أو المدينة أو المسبح.
  • تحتوي الغرف التوأم على سريرين فرديين، وتبلغ مساحة الغرفة 35 مترًا مربعًا، وتتمتع بمرافق متنوعة وتتسع لشخص واحد.

أسعار فندق حياة نجران

تصل أسعار الغرف القياسية إلى 67 دولارًا أمريكيًا، لليلة الواحدة خلال الموسم السياحي، ويختلف السعر حسب الغرفة وإطلالتها. تبدأ أسعار الغرف من 60 دولارًا في فترات خارج أوقات الذروة وأسعار الغرف هي كما يلي:

  • تتوفر الغرف القياسية بسعر 44 دولارًا أمريكيًا + 9 دولارًا أمريكيًا (الرسوم والضرائب).
  • يتوفر الجناح القياسي مقابل 56 دولارًا أمريكيًا + 12 دولارًا أمريكيًا (الضرائب والضرائب).
  • يتوفر الجناح الملكي مقابل 59 دولارًا أمريكيًا + 12 دولارًا أمريكيًا (الضرائب).
  • الأجنحة التنفيذية متاحة مقابل 61 دولارًا أمريكيًا + 13 دولارًا أمريكيًا (الرسوم والضرائب).
  • يتوفر جناح مكون من غرفتي نوم وغرفتي معيشة مقابل 91 دولارًا أمريكيًا + 19 دولارًا أمريكيًا (الرسوم والضرائب).
  • تتوفر الغرف القياسية بسعر 86 دولارًا أمريكيًا + 18 دولارًا أمريكيًا (الرسوم والضرائب).
  • تتوفر الغرف الفردية بسعر 35 دولارًا أمريكيًا + 7 دولارًا أمريكيًا (الرسوم والضرائب).
  • تتوفر الغرف المزدوجة بسعر 44 دولارًا أمريكيًا + 9 دولارًا أمريكيًا (الرسوم والضرائب).

نجح الفندق في الحصول على تقييم جيد بالنسبة لمستوى النظافة والراحة وطاقم العمل، مع وجود بعض التعليقات السلبية حول قلة الغرف وعدم النظافة.

موقع فندق حياة نجران

يقع الفندق على بعد 15 دقيقة بالسيارة من طريق جبل الشلال و11 دقيقة بالسيارة من هايبر بنده و29 دقيقة بالسيارة من مطار نجران الإقليمي.

  • العنوان: JJ4 + وفج، الشارع الرئيسي، الخالدية، نجران 61441، المملكة العربية السعودية.
  • الموقعيمكنك معرفة موقع الفندق باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

معلومات تهمك عن فندق حياة نجران

هناك مجموعة من المعلومات الإدارية التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار قبل إقامتك في الفندق، ونوضح لك تلك المعلومات فيما يلي:

  • يتم تسجيل الوصول في الفندق من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 6:00 مساءً.
  • يتم تسجيل المغادرة من الساعة 8:30 صباحًا إلى الساعة 5:00 مساءً.
  • يرحب الفندق بالأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 10 أعوام.
  • يعتبر الأطفال بعمر 16 عامًا أو أكثر بالغين للإقامة.
  • يمكنك طلب سرير إضافي عند الطلب بسعر 60 ريال سعودي.
  • لا يشمل السعر الإجمالي رسوم الأسرّة الإضافية ويتم دفعها بشكل منفصل أثناء إقامتك.
  • لا توجد أسرة أطفال في الفندق ولا توجد قيود عمرية أثناء تسجيل الوصول، ولكن يُسمح فقط للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 10 سنوات.
  • لا يُسمح بتواجد الحيوانات الأليفة في الفندق ويقبل الفندق حاملي بطاقات Maestro وMasterCard وVisa وUnionPay.

معالم قريبة من فندق حياة نجران

هناك العديد من المعالم السياحية التي ترغب بزيارتها، وهي تقع بالقرب من الفندق، وتعتبر من التراث القديم والمعالم التاريخية، بالإضافة إلى وجود المعالم الطبيعية والمنتزهات. ومن المعالم القريبة من الفندق ما يلي. :

أخدود

تعتبر من المعالم السياحية المميزة التي تقع في وسط نجران، يعود تاريخ المكان إلى زمن مملكة حمير اليمنية عام 525، وقد ذكرت هذه المنطقة في القرآن الكريم في التاريخ. من أهل الأخدود، حيث وقع الصراع بين ملك اليهود والنصارى وانتهى باحتلال الحبشة لليمن، ويعتبر هذا المكان من المعالم الأثرية الخالدة اليوم، ويوجد به العديد من النقوش والرسومات بحجر الجرانيت .

قصر ومتحف نجران

ويعتبر أجمل مبنى في المدينة كما أنه يتمتع بتصميم معماري تقليدي مستمد من تراث المدينة، ويعود تاريخ القصر إلى الستينيات وتم بناؤه على مساحة كبيرة، وينقسم إلى 65 غرفة من بينها تلك تابعة للدوائر الحكومية للمدينة، والقصر مخزن داخل مستودعات لحفظ وترميم التحف، ويضم المكان استوديو للتصوير الفوتوغرافي ودار سينما هناك.

يضم المكان العديد من قاعات العرض الداخلية والخارجية التي تعرض تاريخ شبه الجزيرة العربية. كما يوجد بها بعض الآثار والمصنوعات اليدوية التي تعود إلى العصر الحجري إلى العصر الإسلامي، كما يوجد بها أيضًا العديد من المقتنيات والمشغولات اليدوية والأعمال التراثية.

قصر سعدان أو العان

ويعتبر من أفضل الأماكن في غرب نجران ويعود تاريخه إلى 3 قرون. يتمتع المكان بتصميم معماري رائع وفريد ​​من نوعه. وهي مبنية بالكامل من الطين. يضم الموقع 4 أبراج وبوابة رئيسية وسور طيني. يُمكنك الاستمتاع بالتجول في المكان بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى