الاقتصاد

تعرف علي تقرير عن فندق شفا ابها 2024

تقرير عن فندق شفا أبها

يعتبر هذا الفندق من فنادق الأربع نجوم في أبها. يتميز فندق الشفا أبها بموقعه السياحي الرائع بالإضافة إلى إطلالاته الجبلية الخلابة والمثيرة. يقع بالقرب من العديد من المعالم السياحية وأماكن الترفيه والتسوق العديدة التي ستجدها في المدينة.

يضم الفندق العديد من الغرف المكيفة المزينة بديكور كلاسيكي أنيق، كما يتوفر به أيضًا أثاث عصري أنيق وأثاث خشبي أنيق.

يمكنك الاستمتاع بغرف مخصصة لكبار الشخصيات، كما يوجد أيضًا العديد من الغرف المخصصة لغير المدخنين، كما يمكنك الاستمتاع بالإقامة في الغرف العائلية وأجنحة العرائس.

تم تجهيز الغرف والأجنحة بالكامل بحمام خاص وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية ومشروبات ساخنة وشرفة مطلة على المدينة أو الجبل.

يضم الفندق حوض سباحة وكراسي استلقاء للتشمس، كما يوجد العديد من مرافق الرعاية الصحية، بالإضافة إلى مركز للياقة البدنية ومركز لرجال الأعمال. يمكنك الاستفادة من خدمات النقل من وإلى المطار والاستفادة أيضًا من تسجيل الوصول وتسجيل الوصول السريع. الخارج

خيارات تناول الطعام في فندق شفا أبها

يمكنك الاستمتاع بخيارات متنوعة لتناول الطعام، حيث يوجد مطعم يقدم المأكولات العالمية بالإضافة إلى الأطعمة المحلية، كما يوجد بار مخصص لتقديم الوجبات الخفيفة.

يمكنك تناول وجبة الإفطار لجميع الضيوف على شكل بوفيه مفتوح، كما يمكنك الاستمتاع بالغداء والعشاء على شكل قائمة انتقائية.

غرف متاحة في فندق شفا أبها

أكثر ما يميز فندق شفا أبها هو وجود العديد من الغرف الأنيقة ذات الديكورات الأنيقة، كما أنها تحتوي على أثاث أنيق وفاخر والكثير من الأثاث. ستجد في جميع الغرف تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام مزود بالعديد من وسائل الراحة. أنواع الغرف المتوفرة في الفندق هي كما يلي:

  • غرف مزدوجة لشخصين مكيفة و2 سرير فردي، مساحة 20 متر مربع.
  • غرف كينغ مع تكييف وإطلالة، تحتوي على سرير مزدوج كبير وتتسع لشخصين، بمساحة تقريبية 18 مترًا مربعًا.
  • يتكون الجناح العائلي من غرفتين، واحدة للنوم والأخرى للمعيشة، وهو مكيف ومساحته تقريبية 25 مترًا مربعًا، ويتسع لثلاثة أشخاص.

أسعار فنادق شفا ابها

تبدأ أسعار الإقامة في الفنادق من 128 دولارًا لليلة الواحدة، وتختلف أسعار الغرف والأجنحة حسب الموسم السياحي، وتبدأ الأسعار في غير موسمها من 52 دولارًا.

حصل الفندق على العديد من التقييمات الرائعة وأشاد الزوار بالموقع وتعاون طاقم العمل. حصل الفندق على العديد من التقييمات المُرضية وأشاد الزوار بمستوى النظافة والراحة والمرافق. حصل الفندق على موافقة الأزواج الجدد وأكدوا أنه مناسب لقضاء شهر العسل.

موقع فندق شفا أبها

يتميز الفندق بموقعه السياحي الرائع حيث يبعد عن منتزه السلام 2.5 كم، 3.4 كم عن قصر المفتاحة، 4.5 كم عن قصر أبها ويبعد الفندق عن مطار أبها 21 كم.

العنوانيمكنك معرفة موقع الفندق باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

معلومات عن فندق شفا أبها

يبدأ تسجيل الوصول في الفندق من الساعة 14:00 إلى الساعة 21:00، وتسجيل المغادرة من الساعة 9:00 إلى الساعة 12:00.

يمكنك دفع وديعة تأمين بقيمة 200 ريال سعودي مقابل الأضرار وسيتم إرجاع التأمين نقدًا عند الانتهاء من إجراءات المغادرة.

يستقبل الفندق الأطفال من عمر سنة واحدة. لا توجد أسرة إضافية للأطفال أو البالغين وليس هناك حد عمري لتسجيل الوصول في الفندق.

لا يُسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة، ولا يقبل الفندق سوى بطاقات Visa وMasterCard. يحق للفندق حجز مبلغ مؤقتًا قبل الوصول.

معالم قريبة من فندق شفا ابها

يتميز الفندق بقربه من العديد من المعالم الترفيهية من حدائق ومتنزهات وغيرها، وهذا ما يجعل الكثير من الناس يستمتعون بالإقامة في مثل هذا الفندق. ومن المعالم السياحية الواقعة بالقرب من الفندق ما يلي:

حديقة الأندلس

تعتبر حديقة الأندلس من المنتزهات الرائعة ذات المساحات الخضراء الواسعة، وتقع على بعد 2.1 كم من الفندق، حيث يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة أهمها المشي ومشاهدة أنواع مختلفة من الزهور والنباتات، والاستمتاع بالركض والمشي. والممرات المعدة لذلك، وأيضاً زيارة المنطقة الترفيهية بالداخل ويوجد منطقة مميزة للأطفال.

حديقة ابو خيال

تعتبر حديقة أبو خيال من أهم الأماكن القريبة من فندق الشفاء 2.3 كم، وتعتبر من الوجهات السياحية المميزة التي تساعد زوارها على التمتع بالسكينة والهدوء، فإذا كنت تريد الاستمتاع بالهدوء النفسي عليك بزيارة أبو شلال . تتميز الحديقة بمساحاتها الخضراء ومناظرها الطبيعية المبهرة، ويحب الكثير من السياح أن يبدأوا رحلتهم بالتجول فيها والتعرف على مرافقها المختلفة ورؤية الأشجار الغارقة بالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة.

ستجد هناك العديد من نوافير المياه بالإضافة إلى برك المياه، كما يوجد العديد من أماكن الجلوس المخصصة التي ستجدها منتشرة في جميع أنحاء الحديقة. تتمتع الحديقة بإطلالة مباشرة وخلابة على مدينة أبها. إذا كنت جائعاً يمكنك الذهاب إلى أحد المطاعم أو المقاهي الموجودة في الحديقة. استمتع بوجبتك بينما تستمتع بالمناظر الخلابة.

يمكنك الاستفادة من مسارات وطقس الحديقة فهي مخصصة لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية، كما يمكنك الاستمتاع بالعروض الموسيقية الحية وكذلك الحفلات التي يتم تنظيمها في الحديقة، ويعمل المنتزه يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 7 مساءً ويوجد بالقرب منه العديد من المعالم السياحية الأخرى.

حديقة حيوان أبها

تعتبر هذه الحديقة من أجمل الأماكن السياحية حيث أنها تضم ​​العديد من الحيوانات والأنواع المختلفة ويأتي إليها الكثير من السياح من أماكن مختلفة، وهي مكان مناسب للعائلات وأيضا للأطفال حيث يمكنك رؤية العديد من الحيوانات المختلفة.

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات والقيام بجولة سريعة للتعرف عليها. وأثناء تجولك ستشاهد الحياة البرية وستواجه أمامها العديد من الحيوانات، بما في ذلك الحمير الوحشية والغزلان وأفراس النهر. كما يوجد قسم مخصص للحيوانات المفترسة مثل التماسيح والنمور والأسود، كما تضم ​​الحديقة العديد من الطيور.

يمكنك الاستمتاع بزيارة مزرعة الأطفال والتي تضم بعض الحيوانات الأليفة منها الغزلان والبط والأغنام والبوم، كما يمكنك الاستمتاع برؤية العديد من الحيوانات النادرة وأهمها النمر الأبيض، وقبل مغادرة حديقة حيوان أبها عليك الاستمتاع برؤية ورود الورد من بين التنظيمات هناك، ويوجد بها العديد من محلات بيع الهدايا، بالإضافة إلى المراحيض العامة أو المواقف المجانية للسيارات.

تفتح الحديقة أبوابها من الساعة 9:00 صباحاً حتى 12:00 ظهراً، وأيام الجمعة من الساعة 2:00 ظهراً حتى 12:00 منتصف الليل، وتقدر رسوم الدخول بـ 20 ريالاً سعودياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى