الاقتصاد

تعرف علي تقرير عن فندق قصر مكة رافلز 2024

تقرير عن فندق رافلز مكة بالاس

يعتبر فندق قصر مكة من أجمل فنادق الخمس نجوم، ويتميز بإطلالته الخلابة والمثيرة. يتمتع بموقع سياحي رائع بالقرب من الكعبة المشرفة والمسجد الحرام، ويتمتع بتوفير أماكن إقامة مريحة وحديثة.

يعتبر أقرب فندق في مكة المكرمة إلى المسجد الحرام ويتميز بديكوراته وأجنحته الفاخرة. كما يوفر خصوصية تامة والغرف مجهزة بنظام عزل الصوت. كما يوجد أيضًا العديد من غرف كبار الشخصيات وغرف لغير المدخنين.

يضم الفندق الكثير من موظفي مكتب الاستقبال الذين يعملون على مدار الساعة، كما يقدم خدمات الكونسيرج وتخزين الأمتعة وتحويل العملات وتسجيل الوصول السريع لكل من القادمين والمغادرين. ويشمل الفندق أيضًا خدمات الصراف الآلي.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل زيارة مقصورة التشمس الاصطناعي، وأيضاً زيارة غرف الساونا، كما يوجد مركز للياقة البدنية، مركز صحي، غرف مساج وصالون سبا للاسترخاء، بالإضافة إلى تجربة حمام البخار.

يضم الفندق العديد من الخدمات الفندقية، مثل خدمة الاستيقاظ المبكر، كما يمكنك الحصول على خدمات النقل من وإلى المطار، بالإضافة إلى خدمات غسيل الملابس، والتنظيف الجاف، وكي الملابس.

يجيد موظفو الفندق التحدث بالعديد من اللغات منها العربية والإنجليزية والهندية والإندونيسية والماليزية والفلبينية.

الفندق مجهز بكافة وسائل الأمان والحماية من طفايات حريق وأجهزة إنذار وخزنة.

خيارات تناول الطعام في فندق رافلز مكة بالاس

يمكنك الاستمتاع بخيارات تناول الطعام المتنوعة في الفندق حيث يوجد مطعم “القصر” الذي يقدم الكثير من المأكولات التقليدية بالإضافة إلى مأكولات البحر الأبيض المتوسط ​​والوجبات العالمية.

يمكنك الاستمتاع بالعشاء على شكل بوفيه مفتوح أو قائمة انتقائية، كما يمكنك الاستمتاع بخدمات الإفطار التي يقدمها الفندق بداخله.

يوجد العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات والمشروبات الساخنة والباردة. تشمل المطاعم القريبة من الفندق ما يلي:

ستاربكس الذي يقع على بعد 40 مترًا من الفندق.

تقع بيسكادو على بعد 50 متر من الفندق.

كما يقع مطعم Malay بالقرب من الفندق، على بعد حوالي 50 متراً.

غرف متاحة في فندق رافلز مكة بالاس

يتميز الفندق بوجود العديد من الغرف الرائعة والمريحة. تتمتع الغرف بمفروشات فاخرة وديكور عصري رائع، بالإضافة إلى مفروشات فاخرة وأنيقة. تتمتع كل غرفة بإطلالات رائعة وتحتوي أيضًا على حمام خاص وغرفة معيشة وغرفة لتناول الطعام. وجهاز تلفزيون بشاشة مسطحة. ومن بين أنواع الغرف المتوفرة في الفندق ما يلي:

يوجد جناح مكون من غرفتي نوم مطل على المدينة، به 2 سرير فردي وسرير مزدوج، ويتسع لـ 5 أشخاص و4 أطفال، وتقدر مساحة الجناح بحوالي 120 مترًا مربعًا.

يمكنكم الإقامة في الجناح الحصري المطل على المدينة، يتكون الجناح من سرير مزدوج كبير وتتسع الغرفة لـ 3 أطفال وطفلين، وتبلغ مساحة الجناح حوالي 80 مترًا مربعًا.

يفضل الكثير من الزوار الإقامة في جناح سيجنتشر الذي يتمتع بإطلالة جزئية على الحرم، وتحتوي الغرفة على سرير مزدوج ويتسع الجناح لـ 3 أشخاص وطفلين، وتقدر مساحته بحوالي 80 مترًا مربعًا.

يوجد جناح مميز بإطلالات جزئية على الكعبة وسرير مزدوج كبير. يمكن للجناح استيعاب 3 أشخاص وطفلين.

يمكنك الإقامة في أجنحة مكونة من غرفتين نوم مطلة على الحرم، تحتوي على سريرين مزدوجين وسرير مزدوج كبير، ويتسع الجناح لحوالي 5 أشخاص وطفل.

يوجد جناح ملكي يتكون من غرفتي نوم بإطلالة على الكعبة المشرفة، يتسع لـ 6 أشخاص و4 أطفال، 2 سرير فردي وسرير مزدوج كبير.

جناح الكعبة البريمير حصري. يحتوي الجناح على سرير مزدوج كبير، وتتسع الأجنحة لـ 3 أشخاص وطفلين.

يمكنكم الإقامة في الجناح الجونيور المطل على المدينة، والذي يحتوي على سرير مزدوج كبير، ويتسع الجناح لـ 3 أشخاص وطفل.

يوجد جناح ديلوكس مميز بإطلالة على الكعبة المشرفة، يحتوي على سرير مزدوج كبير، ويتسع الجناح لـ 3 أشخاص وطفل.

أسعار فنادق قصر رافلز مكة

تتراوح أسعار الفندق لليلة واحدة في الغرف القياسية ما بين 220 دولارًا أمريكيًا إلى 676 دولارًا أمريكيًا، على الرغم من أن الأسعار تختلف حسب الموسم السياحي ونوع الغرفة.

حصل الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية وحصل الفندق على تقييم ممتاز نظراً للموقع الرائع، مستوى الراحة، الخدمات والمرافق، براعة الموظفين ومستوى النظافة.

موقع فندق رافلز مكة

يقع الفندق بالقرب من مجمع أبراج البيت المميز، كما يقع بالقرب من الضيافة مول الذي يبعد مسافة 5.9 كم. يقع الفندق على بعد 9.2 كم من كهف حراء و5 كم من كهف ثور. 74 كم من مطار الملك عبد العزيز و 75 كم من مطار الطائف الإقليمي.

يقع الفندق على مقربة من محطة الحرمين السريعة 4 كم، كما يبعد عن محطة الجمرات مسافة 4.7 كم، كما أنه قريب من أبواب مكة 18 كم.

العنوان: البرج الملكي، طريق إبراهيم الخليل، الهجلة، بالقرب من المسجد الحرام، مكة 24231، المملكة العربية السعودية.

الموقعويمكنك معرفة موقع الفندق باستخدام خدمة خرائط جوجل “من هنا”.

معلومات عن فندق رافلز مكة

هناك مجموعة من المعلومات الإدارية التي يجب عليك الإلمام بها قبل حجز غرف الفندق، وتشمل هذه المعلومات ما يلي:

يبدأ تسجيل الوصول في الفندق من الساعة 16:00 حتى الساعة 23:30.

يتم تسجيل المغادرة من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 12:00 ظهرًا.

يرحب الفندق بالعاملين الذين يصطحبون أطفالًا من جميع الأعمار، ويعتبر الأطفال بعمر 13 عامًا أو أكثر بالغين للإقامة.

يبلغ سعر السرير الإضافي عند الطلب حوالي 800 ريال سعودي للطفل الواحد. لا يوجد حد عمري لتسجيل الوصول في الفندق ولا يُسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة في الفندق.

يقبل الفندق بطاقات MasterCard وVisa وAmerican Express.

معالم قريبة من فندق رافلز مكة

يوجد بالقرب من الفندق العديد من المعالم السياحية الرائعة، وفيما يلي سنعرض لكم أهم المعالم القريبة من الفندق:

زمزم هناك

وتقع بئر زمزم على بعد 250 مترًا فقط من الفندق. وتعتبر البئر من الأماكن المقدسة عند جميع المسلمين، ويأتي الكثير من الحجاج أو المعتمرين إلى بئر زمزم لشرب تلك المياه، فهي مياه مقدسة متوسطة الملوحة والمعادن. .

متحف مكة

ويبعد المتحف عن الفندق مسافة 3.5 كم، ويعتبر من الأماكن السياحية المميزة التي تضم مجموعات أثرية تعود إلى عصر ما قبل الإسلام وأخرى تعود إلى العصر الإسلامي. يمكنك التعرف على نمط الحياة القديم للسكان. شبه الجزيرة العربية من خلال زيارتك لهذا المتحف.

العدالة بارك

ويبعد عن الفندق 3.6 كم ويتميز بمساحته الخضراء الكبيرة، بالإضافة إلى وجود الزهور والأشجار العالية، كما يوجد أيضاً العديد من الكراسي الخشبية حيث يمكنك الجلوس والتأمل.

حديقة النزهة

ويعتبر من المعالم السياحية المميزة، يقع الفندق على بعد حوالي 4.1 كم من الحديقة، حيث يمكنك الاستمتاع بالمساحات الخضراء الواسعة والأنيقة. كما يمكنك الاستمتاع بكثرة الزهور والأشجار العالية، بالإضافة إلى تواجدها. العديد من الكراسي الخشبية حيث يمكنك الاستمتاع بالجلوس والتأمل. كما يمكنك الاستمتاع بمسارات الركض والتنزه الموجودة، ويوجد في الحديقة بالإضافة إلى ممارسة الرياضة مساحة مخصصة لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى