الاقتصاد

تعرف علي تقرير عن فندق مرسى ضباء 2024

تقرير عن فندق مرسى ضبا

يعتبر فندق مرسى ضبا من فنادق المدينة الفاخرة. ويوفر الفندق إطلالات على الجبل أو المدينة. يوجد العديد من الغرف الفسيحة ويمكنك الاستفادة من خدمات الإيقاظ والتدفئة. يوفر الفندق مركزًا لرجال الأعمال وغرف اجتماعات مقابل رسوم إضافية.

يوجد بحديقة الفندق مرافق شواء ويمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل مسبح داخلي وخارجي مفتوح طوال العام ومركز عافية وسبا.

يوجد مركز ترفيهي ليلي حيث يمكنك الاستمتاع بالغوص والسباحة. يحتوي الفندق على ملعب ويمكنك الذهاب لصيد الأسماك. يعمل موظفو الاستقبال في الفندق على مدار الساعة ويتحدث الموظفون العديد من اللغات ومن بينها اللغة الإنجليزية.

يحتوي الفندق على مكتب للجولات السياحية ويمكن استئجار السيارات، كما تتوفر خدمة تخزين الأمتعة وتحويل العملات، كما تتوفر أجهزة الصراف الآلي في الفندق.

يقدم الفندق خدمات التنظيف والكي والتنظيف الجاف يوميًا. تتوفر مرافق الأعمال بما في ذلك الفاكس وتصوير المستندات، كما تتوفر مرافق الاجتماعات والحفلات. يتحدث الموظفون العديد من اللغات، من بينها العربية والإنجليزية.

يمكنك الاستفادة من خدمات الاستقبال والكونسيرج وأجهزة الصراف الآلي وتحويل العملات، كما يمكنك الاستفادة من خدمات تنظيف الغرف اليومية وكي الملابس والتنظيف الجاف، ويوجد العديد من مرافق غسيل الملابس ويمكنك الاستمتاع بمرافق الترفيه المسائية، وطاقم العمل سلس ويتحدث العديد من اللغات، منها العربية والإنجليزية أيضًا.

خيارات تناول الطعام في فندق مرسى ضبا

يحتوي الفندق على مطعم يقدم تشكيلة متنوعة من المأكولات من كافة المأكولات وهو “مطعم الفيروز”. يفتح المطعم أبوابه لتناول وجبات الإفطار والغداء والعشاء، ويتميز بأجواء عائلية تقليدية وحديثة ورومانسية. يقدم الفندق الطعام على شكل بوفيه أو قائمة مأكولات انتقائية.

غرف متاحة في فندق مرسى ضبا

تتمتع غرف الفندق بمستوى عالي ومتميز من النظافة، كما تحتوي كل وحدة من الوحدات الفندقية على خزانة ملابس وغلاية وثلاجة، بالإضافة إلى خزنة وحمام خاص به كل ما تحتاجه. التي ستجدها متوفرة في الفندق هي التالية:

  • تحتوي الغرف القياسية المزدوجة على سرير مزدوج كبير وسريرين مفردين.
  • يمكنك الحصول على إقامة مميزة في جناح المدينة الذي يضم غرفة نوم وغرفة معيشة.
  • يحتوي الفندق على جناح ملكي يحتوي على 2 سرير مزدوج كبير.
  • يمكنك الاستمتاع بالإقامة في غرف مفردة عادية تحتوي على سرير مفرد.

أسعار فنادق مرسى ضبا

تبدأ أسعار الإقامة للغرف القياسية المتوفرة في الفندق من 133 دولارًا أمريكيًا في الليلة. وتختلف الأسعار حسب الموسم السياحي وتعتمد على نوع الغرفة وحجمها وكذلك إطلالتها. الأسعار متوفرة على النحو التالي:

  • تتوفر الغرف القياسية المزدوجة مقابل 113 دولارًا أمريكيًا + 11 دولارًا أمريكيًا (الرسوم والضرائب).
  • يتوفر جناح المدينة مقابل 150 دولارًا أمريكيًا + 20 دولارًا أمريكيًا (الرسوم والضرائب).
  • يتوفر الجناح الملكي مقابل 165 دولارًا أمريكيًا + 23 دولارًا أمريكيًا (الرسوم والضرائب).
  • تتوفر الغرف الفردية القياسية مقابل 113 دولارًا أمريكيًا + 11 دولارًا أمريكيًا (الرسوم والضرائب).

استطاع الفندق أن ينال رضاء وإعجاب الكثير من النزلاء، وقد حصل تقييم الفندق على جيد جداً، وأشاد الجميع بأداء طاقم العمل المحترف، كما أشاد بمستوى النظافة، السعر المناسب لقيمة الإقامة وتنوع المرافق والموقع السياحي للفندق.

موقع فندق مرسى ضبا

يقع الفندق على بعد 250 متر من سوق الصفوة، 1.9 كم من شاطئ البحر الأحمر، و 3.3 كم من مطار ضباء.

العنوان: طريق الصفوة، ضباء 49314، المملكة العربية السعودية.

معلومات تهمك عن فندق مرسى ضبا

هناك مجموعة من المعلومات الإدارية التي يجب عليك معرفتها قبل الذهاب للإقامة في الفندق. تتضمن هذه المعلومات ما يلي:

  • يبدأ الفندق تسجيل الوصول من الساعة 15:00.
  • استشارة حتى الساعة 12 ظهرا.
  • تختلف سياسة الإلغاء والدفع المسبق حسب نوع الإقامة المحجوزة.
  • الفندق لا يسمح بالأطفال.
  • الحد الأدنى لسن تسجيل الوصول في الفندق هو 18 عامًا.
  • لا يُسمح بالحيوانات الأليفة في الفندق.
  • يقبل الفندق الدفع نقدًا فقط.

معالم قريبة من فندق مرسى ضبا

يوجد العديد من المعالم السياحية المميزة التي ستجدها بالقرب من الفندق، وفيما يلي سنذكر هذه المعالم إلى جانب أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك:

قلعة الملك عبد العزيز

تعتبر من أهم معالم السياحة في ضباء، يعود تاريخ بنائها إلى عام 1933م في عهد الملك عبد العزيز، ويعود تاريخها إلى مرحلة تأسيس الدولة باعتبارها مقراً للحكم السياسي، وتتمتع القلعة بموقعها على هضبة عالية مما يمنحك إطلالة رائعة على معالم ضباء وشواطئ البحر.

تم بناؤه على الطراز الإسلامي التقليدي للمنطقة، وتم ترميمه ليكون منشأة سياحية توفر لزوارها إطلالة لا مثيل لها على 4 أبراج عالية، ويتوسطها فناء يضم عدد كبير من الغرف، في بالإضافة إلى وجود مسجد كبير بالقلعة

نافورة ضبا الإيقاعية

وهي النافورة التي تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في ضبا، يتمتع المكان بإطلالة ممتعة وجميلة للغاية، ويتمتع بموقع سياحي مميز على ساحل البحر الأحمر، وهذا ما يعطي النافورة أهمية كبيرة سياحياً، ويستمتع الضيوف بألوان النافورة المبهجة، كما يلتقطون صوراً تذكارية بالقرب منها.

مسجد الأمير فهد بن سلطان

يعتبر مسجد الأمير فهد من أهم المعالم الدينية التي ستجدها في ضبا، ويحيط بالمسجد العديد من الحدائق مما يمنحه إطلالة رائعة، كما يتمتع المسجد بتصميم رائع ويعرف بأنه جوهرة العمارة السعودية. ويعلو المسجد 3 قباب على شكل أضلاع مكسورة، أما المئذنتين فيبلغ ارتفاعهما 28 مترا، وتقدر مساحةهما بحوالي 15 كم2، ويتكون المسجد من طابقين.

يتسع المسجد لأكثر من 1500 مصلي، ويضم المسجد مصلى خاص للنساء، ستجده في الطابق العلوي وفي سكن الإمام، كما يوجد موقف للسيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى