الاقتصاد

تعرف علي تقرير عن فندق مكارم ام القرى مكة 2024

تقرير عن فندق مكارم أم القرى بمكة المكرمة

فندق مكارم أم القرى يعتبر من افضل فنادق شارع اجياد بمكة المكرمة. وهو فندق خمس نجوم ويحظى بشعبية كبيرة بين السياح بسبب موقعه الرائع في قلب مكة المكرمة. يقدم الفندق العديد من الخدمات المتكاملة كما يقدم إقامة مميزة للضيوف.

يحتوي الفندق على غرف عائلية وغرف لغير المدخنين. تتميز جميع الغرف بأنها حديثة وأنيقة ومزينة بألوان زاهية. تحتوي الغرف على منطقة معيشة مريحة وفاخرة.

يضم الفندق العديد من المرافق المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما يوجد مرافق لكبار الشخصيات، ويمكنك الاستفادة من خدمة الغرف التي توفر خدمة كي الملابس والتنظيف الجاف، كما تتوفر خدمة الإيقاظ المبكر.

يشتمل الفندق على خدمات الواي فاي المجانية، العديد من محلات بيع الهدايا، مواقف مجانية للسيارات، أمن على مدار 24 ساعة، كما يمكنك الحصول على خدمات النقل من وإلى المطار.

يشتمل الفندق على خدمات الاستقبال والكونسيرج، بالإضافة إلى خدمة تخزين الأمتعة وأجهزة الصراف الآلي وخدمات حجز التذاكر.

يتوفر مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة ومركز لرجال الأعمال مع مرافق الفاكس وتصوير المستندات، كما تتوفر مرافق اجتماعات الأعمال والحفلات مقابل تكلفة إضافية.

خيارات تناول الطعام في فندق مكارم أم القرى مكة

يمكنك الاستمتاع بخيارات تناول الطعام المتنوعة في الفندق، حيث يضم المكان مطعم “الطائي” الذي يقدم مأكولات الشرق الأوسط والبيتزا، كما يتوفر الفندق لتقديم وجبة الإفطار على شكل أطباق انتقائية.

يوجد العديد من المطاعم القريبة من مبنى المطعم، ونوضحها فيما يلي:

بيت شورماجي الذي يبعد عن الفندق 200 متر.

ريتاج على بعد 1.1 كم من الفندق.

يقع مطعم الدجاج الطازج على بعد كيلومتر واحد من الفندق.

غرف متاحة في فندق مكارم أم القرى

يتميز الفندق بوجود العديد من الغرف ذات الأثاث الحديث والأثاث الراقي والراقي والفخم. تحتوي غرف الفندق على حمام خاص مجهز بكل ما تحتاجه. تشمل أنواع الغرف المتوفرة في الفندق ما يلي:

غرف ديلوكس مزدوجة تتسع لشخصين بالغين، بمساحة 21 مترًا مربعًا.

يوجد جناح جونيور يتسع لشخصين بالغين وتبلغ مساحته التقريبية 44 مترًا مربعًا.

يمكنك الإقامة في غرف ثلاثية تتسع لما يصل إلى ثلاثة أشخاص بالغين ومساحتها 21 مترًا مربعًا.

توجد غرف رباعية تتسع لـ 4 أشخاص بالغين ومساحتها 31 مترًا مربعًا.

أسعار فندق مكارم أم القرى مكة

يتراوح متوسط ​​أسعار الليلة للإقامة في غرفة عادية في الفندق من 37 دولارًا إلى 68 دولارًا.

الأسعار تعتمد على فترة الحجز سواء داخل الموسم السياحي أو خارجه، ويختلف السعر حسب عدد المرافقين والخدمات المطلوبة.

حصل فندق مكارم أم القرى بمكة على العديد من التقييمات وحصل على تقييم “جيد” نظراً لأداء طاقم العمل، السعر المناسب للإقامة، مستوى نظافة المكان، والموقع الجيد.

موقع فندق أم القرى مكة

يتميز الفندق بموقعه المتميز وسط مدينة مكة المكرمة حيث يبعد عن مطار الملك عبد العزيز مسافة 99.1 كم و 2.9 كم عن مشروع الملك عبد الله لماء زمزم.

يقع بالقرب من بوابة المسجد الحرام، 4 كم من بوابة الملك عبد العزيز و 2.8 كم من أبراج البيت.

العنوان: يقع الفندق في شارع أجياد الشهير بمدينة الروابي، مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية.

الموقع: تعرف على موقع فندق أم القرى بمكة المكرمة باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

معلومات عن فندق أم القرى بمكة المكرمة

يبدأ تسجيل الوصول في الفندق من الساعة 16:00 حتى 12:00، بينما يتم تسجيل المغادرة من الساعة 12:00.

تختلف سياسة إلغاء الحجز حسب نوع الغرفة التي قمت بحجزها، كما أن سياسة الفندق ترحب بالأطفال من كافة الأعمار.

الأطفال أقل من 10 سنوات يعتبرون بالغين ويمكنك طلب سرير إضافي بسعر 30 ريال سعودي.

لا يوجد حد عمري لتسجيل الوصول ولا يُسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة في الفندق.

يقبل الفندق بطاقات MasterCard وVisa وAmerican Express فقط، ويحق للفندق احتجاز مبلغ بشكل مؤقت قبل الوصول.

أكثر ما يميز الفندق هو موقعه السياحي وقربه من المعالم السياحية، ويوفر الفندق حافلات لنقل الحجاج والمعتمرين إلى الحرم يوميا.

ومن الجوانب السلبية التي علق عليها بعض زوار الفندق، صعوبة الدخول والخروج من موقف السيارات، عدم الراحة والإضاءة التي لا تناسب البعض ومستوى نظافة الحمامات.

لا يوجد بالفندق حمام سباحة، لذا فهو ليس خيارًا مناسبًا للسباحين.

يتم تضمين وجبة الإفطار في سعر الإقامة، ولكنها تختلف بالنسبة لبعض أنواع الغرف والحجوزات.

وبشكل عام يعتبر الفندق مناسب للعائلات العربية، حيث يوفر غرف وأجنحة عائلية، بالإضافة إلى منطقة ترفيهية للأطفال.

معالم قريبة من فندق أم القرى مكة

يوجد بالقرب من الفندق العديد من المعالم السياحية المميزة، ويمكنك الاستمتاع بقرب الفندق من تلك المعالم لتتمكن من زيارتها والتعرف عليها. وفيما يلي نوضح تلك النقاط المرجعية:

حديقة الإيمان

تتميز حديقة الإيمان بموقعها الرائع بالقرب من الفندق 4.4 كم، وتتميز الحديقة بكثرة المساحات الخضراء الواسعة، كما وانتشار الأشجار الكبيرة والعالية.

تضم الحديقة العديد من أنواع الزهور، كما تضم ​​العديد من مسارات الركض والمشي، كما يمكن استئجار الدراجات الهوائية.

يحب الكثير من الأشخاص الاستمتاع بالجلوس على المقاعد الخشبية والتأمل وقراءة الكتب وإقامة حفلات الشواء، وبشكل عام تعتبر الحديقة مناسبة للتجمعات العائلية والشبابية.

متحف مكة

يقع متحف مكة على بعد 5 كم من الفندق. يضم المتحف العديد من الغرف التي تعرض مختلف التذكارات. افتتحت الحديقة عام 1946 د. ج- ينقسم المتحف إلى 3 مناطق متطابقة في المبنى الرئيسي، وكذلك في الفناء الأمامي للمتحف، كما يوجد ملحق خلفي للمتحف.

تقدر المساحة الإجمالية للمتحف بحوالي 3,425 متراً مربعاً، ويضم المتحف العديد من القطع الأثرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، بالإضافة إلى وجود غرف تبرز تاريخ الدولة الإسلامية، فضلاً عن الفن الحديث الرائع . ويضم المتحف أيضًا قاعة للمؤتمرات.

معرض عمارة الحرمين الشريفين

تقدر مساحة المعرض بحوالي 1200 متر مربع، ويعرض المعرض العديد من التحف والمقتنيات ذات الطابع التراثي القديم، بالإضافة إلى النقوش التي تبرز تاريخ عمارة الحرمين الشريفين، وقد تم بناء المعرض عام 1998م

ويضم المعرض العديد من النماذج التاريخية لسقف الكعبة، كما توجد أيضًا بعض الأجزاء التي تعود إلى أبواب وأعمدة تعود إلى أوائل العصر الهجري، كما توجد غرفة مخصصة للمخطوطات تتضمن نسخة من القرآن الكريم العثماني. .

بئر زمزم

تقع بئر زمزم على بعد 2.2 كم من الفندق، وتتمتع بموقع ممتاز حيث تبعد عن الكعبة المشرفة مسافة 21 متر. وتعتبر من الأماكن السياحية المميزة، وقد فجّرها الله تحت قدمي نبيه إسماعيل عندما كان طفلاً، ويبلغ عمق البئر حوالي 30 متراً.

هناك العديد من السمات المميزة للبئر، فالبئر يفيض منذ آلاف السنين ولم تجف مياهه أو تتضاءل، وتتميز المياه بالنقاوة والنقاء الشديد، وقد أثبت العلم الحديث ثبات نسبة ومعدلات الأملاح والمعادن الموجودة فيها، وأن مياهها قادرة على شفاء الكثير من الأمراض التي تعمل على مغفرة الذنوب، لذلك لا ينبغي أن تفوت فرصة تجربة هذه المياه النقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى