الاقتصاد

تعرف علي تقرير عن منتجع تالا بيه العقبة 2024

تقرير عن منتجع تالا باي العقبة

ويعتبر هذا المنتجع من أجمل منتجعات الأردن ذات الـ 5 نجوم. ويتميز بموقعه الرائع في مدينة العقبة ويتمتع بإطلالة جميلة على شواطئ البحر الأحمر. يقع بالقرب من العديد من السياح المشهورين. معالم الجذب السياحي، وهذا ما يجعله المكان الأكثر شهرة على الإطلاق، وفيما يلي نعرض لكم تقرير عن منتجع تالا باي العقبة.

يوفر هذا المنتجع غرف مكيفة رائعة ذات تصميم رائع و تتميز بالديكور الكلاسيكي الأنيق مع الألوان الدافئة، كما تحتوي على مفروشات أنيقة و عصرية مع أثاث فاخر و أرضيات رخامية.

توجد غرف خاصة لغير المدخنين، فهي عازلة للصوت، والبعض الآخر مزود بمرافق خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما يوجد أيضًا غرف عائلية متصلة مع بعضها البعض، كما تضم ​​الغرف والأجنحة حمامًا خاصًا مجهزًا بجميع مستلزماته وسائل الراحة التي يحتاجها الضيوف

يضاف إلى ذلك وجود شاشة تليفزيون مسطحة مع العديد من القنوات التلفزيونية، كما يوجد العديد من المرافق الخاصة بكي وغسيل الملابس، كما تضم ​​الغرف تراس جميل يوفر إطلالة على ساحل البحر أو الجبل أو الجبل. أحد معالم المدينة. المنتجع ليس مكانًا للإقامة فحسب، بل مكانًا للتسوق أيضًا. هناك العديد من المحلات التجارية الموجودة في الموقع.

يوجد شاطئ مخصص يحتوي على كافة المرافق، حيث يمكنك ممارسة الرياضات المائية المختلفة. يوجد أيضًا صالة ألعاب رياضية مجهزة بالكامل للزوار. يقدم المجمع العديد من الخدمات منها خدمات النقل من وإلى المطار. والتي يتم تقديمها بتكلفة إضافية، ويعمل مكتب الاستقبال على مدار 24 ساعة، كما يوجد غرف عائلية وترفيهية مميزة للضيوف.

يحتوي الفندق على حمام سباحة يمكنك استخدامه وقتما تشاء، كما يوجد به خدمة الواي فاي المجانية التي يمكنك استخدامها في أي مكان بالفندق.

كما يوجد به موقف سيارات مجاني مع طاقم عمل متخصص، حيث يمكنك ركن سيارتك بأمان، كما يوجد به مرافق خاصة لذوي الاحتياجات، كما أنه يخضع لحراسة دائمة.

خيارات تناول الطعام في منتجع تالا باي العقبة

يوفر الفندق العديد من خيارات الطعام المميزة حيث يضم المجمع مطعم يقدم المأكولات المكسيكية وكذلك العالمية والشرقية، يمكنك الحصول على أشهى المأكولات الآسيوية كما يمكنك الحصول على وجبات مناسبة إذا كنت تتبع نظاماً غذائياً محدداً.

يقدم الفندق وجبة الإفطار لجميع زواره، ويوجد بوفيه مفتوح، أما الغداء والعشاء فيقدمان على شكل قائمة انتقائية يمكنك طلب ما تريد منها.

الغرف المتاحة منتجع تالا باي العقبة

يوفر الفندق العديد من الغرف المتاحة للضيوف، ويمكن للزوار اختيار الغرف التي يرغبون في الإقامة فيها. ومن بين الغرف التي يقدمها الفندق ما يلي:

تبلغ مساحة الغرف القياسية 32 مترًا مربعًا.

توجد غرف سوبيريور بمساحة 32 مترًا مربعًا.

كما يوجد غرف فاخرة بمساحة 36 متر مربع.

يمكنك الإقامة في جناح جونيور بمساحة 45 متر مربع.

بالإضافة إلى وجود جناح عائلي بمساحة 45 متر مربع.

بالإضافة إلى جناح تنفيذي بمساحة 65 متر مربع.

أسعار منتجع تالا باي العقبة

تبدأ أسعار الإقامة في هذا الفندق للغرفة من 183 دولارًا لليلة الواحدة، وتختلف الأسعار حسب الغرفة، وكذلك الأجنحة خلال الفترات الموسمية لشخصين. أما الأسعار خارج الموسم السياحي فتبدأ من 99 دولاراً.

حصل هذا الفندق على تقييمات جيدة وأشاد الجميع بروعة المكان. حصل المكان على تقييمات ممتازة بفضل مستوى الراحة وبراعة طاقم العمل وتنوع المرافق والنظافة. أكد العديد من الزوار موقعه الرائع ومناسب للعائلات وكذلك لقضاء شهر العسل.

موقع منتجع تالا باي العقبة

يتميز هذا الفندق بموقعه الرائع في العقبة حيث يبعد 2 كم عن ميناء الزويت و 3 كم عن الشاطئ الجنوبي لمدينة العقبة، ويفصل المجمع عن الميناء مسافة 6 كم تقريباً. وأما محمية كورال بيتش الطبيعية فتبعد عن قلعة المنتجع مسافة 12 كم، ويمكنكم معرفة موقع الفندق من خلال خرائط جوجل من هنا.

معالم قريبة من منتجع تالا باي العقبة

يتميز الفندق بقربه من العديد من المعالم السياحية المختلفة، ويمكنك الاستفادة من موقع الفندق الرائع لزيارة هذه المعالم، وفيما يلي نعرض لكم أهم المعالم القريبة من الفندق.

حديقة العقبة المائية

تعتبر من أجمل مناطق السياحة في العقبة، أنشئت عام 1997 وتتميز بكونها من السواحل الغنية التي تتمتع بالشعاب المرجانية والكنوز البحرية الفريدة، وقد صممت هذه الحديقة لحماية التنوع البيولوجي لمدينة العقبة العقبة. وتحافظ العقبة على تراثها وجمالها المذهل، ويمكنك الاستمتاع كثيرًا هناك. الأنشطة التي تشمل:

التجول في صباح على كورنيش الشاطئ الذي يعتبر ملاذاً رائعاً لسكان المدينة، كما يمكنك الاستمتاع بالسباحة في البحر وخاصة على الشاطئ أمام المحمية.

تتيح الحديقة فرصة الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المختلفة، مثل رياضة الغوص، ويمكنك مشاهدة الشعاب المرجانية وبعض أنواع الحياة البحرية، كما يمكنك القيام برحلة بحرية على مياه الحديقة، كما يمكنك الاستمتاع بالدراجات المائية.

يمكنك خوض العديد من المغامرات، بما في ذلك الطيران المظلي حول المدينة، كما يمكنك إسعاد أطفالك في منطقة الألعاب الخاصة بهم.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من الألعاب المتوفرة هناك، ومن الجدير بالذكر أن سعر الدخول مجاني.

العنوانيمكنكم التعرف على موقع حديقة العقبة المائية باستخدام خرائط جوجل هنا.

قلعة العقبة

تعتبر قلعة العقبة من أجمل الأماكن التي تقع في وسط مدينة العقبة السياحية. التمتع بإطلالة جميلة على ساحل الخليج ويوجد بها العديد من المعالم السياحية المميزة. يعود تاريخ بناء هذه القلعة إلى العصر المملوكي. والتي تم بناؤها منذ ما يقرب من 500 عام.

تعتبر القلعة محط اهتمام جميع محبي التاريخ حول العالم. وتتميز القلعة بأراضيها الكبيرة والواسعة، وبها أبراج مراقبة وقاعات وممرات مميزة.

يحب الكثير من السياح التجول في هذه القلعة لرؤية الأماكن التاريخية والتعرف على آثارها ومعالمها المختلفة، ويمكنك التعرف على التاريخ والأحداث التي جرت في القلعة بمساعدة المرشدين السياحيين المتواجدين هناك، كما تتمتع القلعة بمنظر جميل إطلالة على مياه خليج العقبة.

ويمكنك الاستفادة من هذا المنظر من خلال التقاط الصور التذكارية، والقلعة مفتوحة طوال أيام الأسبوع من الثامنة صباحًا حتى السادسة ليلًا.

العنوانويمكنك معرفة موقع القلعة باستخدام خدمة خرائط جوجل من هنا.

القرية الصينية في العقبة

تعتبر القرية الصينية من أهم المراكز التجارية في مدينة العقبة، وهي قريبة من المنتجع وتعتبر منطقة حرة، وتحتوي على العديد من المحلات التجارية الصينية التي تبيع منتجات متنوعة، ذات جودة عالية وأسعار مناسبة.

وهناك يمكنك شراء الإكسسوارات والملابس والأدوات المنزلية وحتى الأقمشة، ويمكنك التجول في القرية والتعرف على ثقافة السكان هناك والتعامل مع البائعين الصينيين ومشاهدة المنتجات المصنعة المختلفة.

وإذا كنت من محبي التسوق فيمكنك شراء أغراضك الخاصة هناك ويمكنك أيضًا الحصول على أجمل الهدايا التذكارية ويوجد ملاهي خاصة يمكنك الاستمتاع بها أنت وأطفالك.

ويمكنك الجلوس في أحد المطاعم الموجودة هناك وتناول الطعام الصيني اللذيذ. وإذا كنت من محبي المغامرة فيمكنك الاستمتاع بالألعاب المائية هناك. تعمل القرية الصينية طوال أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 ظهرًا.

العنوانيمكنكم معرفة موقع القرية الصينية من خلال خدمة خرائط جوجل من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى