منوعات

تعرف علي تمرينات تخسيس وحرق الدهون – .. 2024

تمارين فقدان الوزن وحرق الدهون عبر موقع محتوا. يعاني الكثير منا من السمنة والدهون في منطقة البطن. تتراكم الدهون في جسم الإنسان لأسباب مختلفة، مثل عدم ممارسة الرياضة والجلوس الكثير وسوء التغذية. أهم العوامل المسببة للسمنة، ومن الممكن أن تكون بسبب عوامل وراثية، وسنتعرف عليها لكم على موقع مهثاوة. أسرع طريقة للتخلص من دهون الجسم.

تمارين حرق الدهون

المنطقة التي يمكن أن تسبب مشاكل لأي شخص يعاني من السمنة المفرطة هي منطقة البطن، فهي من أكثر الأماكن وضوحاً في جسم الإنسان. هناك طرق عديدة للتخلص من دهون منطقة البطن، وأسرع طريقة للتخلص منها، إزالة دهون البطن تكون عن طريق ممارسة الرياضة والجري والاهتمام بالنظام الغذائي الصحيح. إليك هذه التمارين لخسارة الدهون. والبطن بسرعة كبيرة مع الشرح.

تمارين فقدان الوزن وحرق الدهون

تمرين شد البطن

من التمارين القوية لشد البطن باستخدام حبل المقاومة أثناء الاستلقاء على الأرض هو ثني الركبتين ووضع الحبل تحت القدمين ومد جسمك بالكامل على الأرض كما هو موضح في الصورة، ثم العودة إلى نقطة البداية ضعه وكرر التمرين حتى تشعر بالتعب.

فقدان الوزنفقدان الوزن

تمرين تقوية البطن

من التمارين التي تعمل على شد وتقوية عضلات البطن، استخدام أي كرسي موجود لديك والجلوس عليه. تتضمن حركات التمرين الإمساك بالكرسي بيديك ومد ساقيك نحو الأسفل، ثم ثني ساقيك بزاوية قائمة. إلى معدتك وكرري حركات التمرين حسب قدراتك.

فقدان الوزنفقدان الوزن

تمرين البطن

وهي من التمارين المعروفة لتقوية عضلات البطن، والتي يمكنك القيام بها بسهولة في المنزل من خلال الاستلقاء على الأرض، وثني الساقين، ووضع يديك خلف الرأس ورفع جسمك بالقرب من الساقين، والعودة إلى وضع البداية من خلال الاستلقاء على الأرض وتركيز الحركة على عضلات البطن للحصول على أقصى استفادة من التمرين.

فقدان الوزنفقدان الوزن

تمرين تقوية البطن

في هذا التمرين، تستلقي على الأرض وتضع يديك خلف رأسك. تقوم بحركات التمرين من خلال تحريك اليد اليسرى نحو القدم اليمنى واليد اليمنى نحو القدم اليسرى، مع تحريك القدمين نحو اليد كما هو موضح في الشكل.

تمارين لتخفيف الوزن04 1تمارين لتخفيف الوزن04 1

تمرين حرق الدهون

من التمارين المنزلية المهمة لحرق الدهون استخدام الكرة. تضع كلتا يديك على الكرة وتمتد جسمك إلى الخلف. تقوم بحركات التمرين من خلال تحريك القدم نحو البطن، ثم تحريك القدم اليسرى نحو البطن. البطن عن طريق ثني الركبة، ثم مد الساق مرة أخرى، وتكرار التمرين مع القدم الأخرى.

فقدان الوزنفقدان الوزن

تمرين شد المعدة

وتعتمد طريقة أداء هذا التمرين على الوقوف على كلتا اليدين وثني الركبتين. تبدأ نطاق الحركة عن طريق مد القدم إلى الخلف والعودة إلى وضع البداية عن طريق ثني الركبة باتجاه البطن. تكرر هذا التمرين على كلا القدمين.

فقدان الوزنفقدان الوزن

تمرين رفرفة البطن

من التمارين التي تعمل على شد البطن والحصول على بطن رشيقة هو أداء التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض ورفع كلا القدمين للأعلى، ثم خفضهما مرة أخرى مع جعل القدمين للأسفل وتكرار التمرين حسب قدرتك.

فقدان الوزنفقدان الوزن

تمارين لتقوية عضلات البطن

تمرين يشبه في أسلوبه أداء تمرين الرفرفة، لكن هذه المرة تقوم برفع القدم وهذه هي وضعية البداية. ثم قم بثني الساق نحو البطن ومد القدمين إلى وضع البداية وكرر حركات التمرين.

فقدان الوزنفقدان الوزن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى