منوعات

تعرف علي تمرينات تضخيم عضلة المجنص 2024

تمارين لتقوية عضلة القرفصاء عبر موقع شوف 360. عضلة القرفصاء هي المسؤولة عن تعريض الظهر والجسم وهي من الأهداف المهمة للاعبي كمال الأجسام سواء المبتدئين أو المحترفين، لأنها تجعل الكتف والظهر يظهران عريضين وعلى شكل حرف V.

الحصول على عضلة القرفصاء ليس بالأمر الصعب. كل ما تحتاجه هو ممارسة التمارين الرياضية الصحيحة والتغذية الجيدة وبعض الوقت للحصول على جسم كبير. نعرض لكم في موقع شوف 360 بعض المعلومات الهامة عن عضلة القرفصاء وطرق تضخيم هذه العضلة بأقوى التمارين بالصور والشروحات.

أهمية العضلة الرباعية الرؤوس

عضلة التراجع هي أكبر عضلة في الظهر. تنقسم هذه العضلة إلى 6-7 ألياف عضلية. العضلة المنكمشة كبيرة وتحتاج إلى الاهتمام والتنوع في التمارين. هذه العضلة مهمة في جسم الإنسان لأنها تنقبض وتدور وتمد مفصل الكتف.

قد لا تكون تمارين تمرين رفع الأثقال معروفة لدى الجميع، ومن يعرف عنها قد يكون يؤدي هذه التمارين بشكل خاطئ. يحملون أوزانًا ثقيلة ولا يستطيعون التحكم بها جيدًا. ستلاحظ أن كل الاهتمام يتجه إلى العضلات الأخرى في الجسم، مثل الظهر والعضلة ذات الرأسين والساعد. وفي هذا المقال ستتعرفين على الطرق الصحيحة لأداء هذه التمارين والشرح بالصور.

صب 1

تمرين سحب الكابل

أحد أفضل التمارين المعروفة لعضلات القرفصاء هو تمرين السحب. يتطلب هذا التمرين تكتيكات مناسبة وحركة بطيئة وتركيزًا لأدائه بشكل صحيح. استخدم وزنًا خفيفًا أولاً وبعد أن تتقن هذا التكتيك يمكنك زيادة الوزن تدريجيًا وستحصل على النتائج التي تريدها.

في هذا التمرين، يمكنك استخدام كابل السحب العلوي لآلة السحب، واستخدام المقبض والإمساك به بقوة. تجلس على مقعد التمرين وتبدأ في رفع الوزن إلى الصدر، ثم تعود ببطء وتفرد ذراعيك لأعلى، مع التركيز على الحمل الواقع على عضلة القرفصاء وليس على الذراعين. كرر هذا التمرين أربع مرات لكل منهما. مرة واحدة، كرر هذا من 8 إلى 10 مرات.

عضلة المستقيم 1عضلة المستقيم 1

عضلة المستقيم 08عضلة المستقيم 08

تمرين البوق

استخدم آلة الطبل في الجيم أو استخدم البار المستقيم (سميث)، ابدأ بوضع الوزن وأمسك البار كما هو موضح في الصورة وابدأ برفع البار حتى يصل إلى الصدر، ثم النزول ببطء، مع التركيز على العضلة عندما خفض ورفع.

عضلة المستقيم 02عضلة المستقيم 02

عضلة المستقيم 03عضلة المستقيم 03

تمرين حليقة الحديد

يعد هذا التمرين أحد التمارين المميزة التي تعمل على تمرين عضلات القرفصاء والبنش، ولكن عندما تقوم بذلك عليك أن تركز كل انتباهك على عضلة القرفصاء باستخدام البار المستقيم. أولاً، ضع أوزانًا خفيفة، وثبتها بقوة، ثم استلق على مقعد التمرين. ورفع الشريط.

يجب أن تضع في اعتبارك أن الذراعين مستقيمان وتبدأ في التحرك ببطء إلى الخلف بالبار حتى تصل إلى أقصى مستوى لك، ثم تعود إلى وضع البداية فوق الصدر وتكرر التمرين.

عضلة المستقيم 05عضلة المستقيم 05

عضلة المستقيم 04عضلة المستقيم 04

تمرين القرفصاء بالدمبل

من التمارين القوية بالدمبلز هو الاستلقاء على مقعد التمرين ورفع الدمبلز والرجوع إلى الخلف، مع مراعاة أن تكون الذراعين مستقيمتين مع التركيز على عضلة القرفصاء، ومن ثم العودة إلى وضع البداية فوق الصدر. .

العضلة المستقيمة 07العضلة المستقيمة 07

عضلة المستقيم 10عضلة المستقيم 10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى