منوعات

تعرف علي تمرينات عضلات الترابيس بالصور – .. 2024

تمارين العضلات شبه المنحرفة بالصور على موقع شوف 360. العضلة شبه المنحرفة، رغم صغر حجمها وتقع على جانبي الرقبة، إلا أنها من العضلات التي تعطي شكلاً جذاباً وتعطي صاحبها مظهر القوة. يهمل الناس عضلة الأرجوحة ولا يرون أن لها أي أهمية.

يبحث معظم لاعبي كمال الأجسام المبتدئين عن الأذرع الكبيرة والمقعد الكبير ويهملون العضلات الأخرى مثل عضلات الساقين والرسغ والساعد والعضلة شبه المنحرفة وغيرها. نعرض لكم في موقع شوف 360 أهم تمارين العضلة شبه المنحرفة بالصور والطرق الصحيحة للقيام بهذه التمارين.

أهمية العضلات شبه المنحرفة

يعتقد معظم اللاعبين أن العضلات شبه المنحرفة هي جزء من عضلات الكتف، ولكنها تمثل الجزء العلوي من عضلة الظهر، ويجب أن تعلم أنه بدون هذه العضلة لن يبدو جسمك متناسباً، وقد يبدو مشوهاً. الذي يربط بين الرقبة والكتف والظهر، بحيث لا تكون رقبتك صغيرة الحجم ولا تتناسب مع حجم العضلات.

لذلك من المهم جداً الاهتمام بالعضلات شبه المنحرفة واكتساب هذه العضلات ليس بالأمر الصعب، لأن التمارين شبه المنحرفة سهلة وبسيطة ولا تتطلب جهداً أو وقتاً طويلاً، بل تحتاج فقط إلى التركيز والتكتيكات الصحيحة.

تمارين الأرجوحة7

تمرين الأرجوحة بالبار

من التمارين الأساسية والمهمة للعضلة شبه المنحرفة هو تمرين الحديد حيث يعمل على تضخيم العضلة شبه المنحرفة بسرعة كبيرة. تستخدم البار المستقيم مع الأوزان المناسبة لك في البداية، وتمسك البار بقبضتين مضمومتين، مع مد ذراعيك، ثم ترفع الكتفين ببطء وتذهب إلى وضع البداية. كرر هذا التمرين لمدة 4 مجموعات. ألا يقل التكرار في كل مجموعة عن 10 مرات.

تمارين الأرجوحة 2تمارين الأرجوحة 2

تمارين الأرجوحة3تمارين الأرجوحة3

تمرين الركلة الخلفية

أنت تمسك بالقضيب خلف ظهرك وظهرك مستقيمًا. أمسك البار على ارتفاع الكتف بحيث لا تكون قبضتك واسعة أو ضيقة. ارفع كتفيك واخفض نفسك ببطء. ضع أوزانًا خفيفة في بداية التمرين ثم قم بزيادة الوزن تدريجيًا حسب قدراتك.

تمارين الأرجوحة6تمارين الأرجوحة6

تمرين سقوط الدمبل

من أشهر تمارين السقوط وأكثرها فعالية هو استخدام الدمبل بأوزان ثقيلة مناسبة لك. قف بشكل مستقيم وأمسك الدمبل بجانب فخذيك. ابدأ برفع كتفيك وخفضهما ببطء، دون ثني ذراعيك. كرر هذا التمرين لمدة 5 مجموعات للحصول على أفضل النتائج، ويجب أن تحتوي كل مجموعة على ما لا يقل عن 15 تكرار.

تمارين الأرجوحة9تمارين الأرجوحة9

تمارين الأرجوحة5تمارين الأرجوحة5

تمرين الفخاخ الأمامية بالدمبل

تقف بشكل معتدل وتمسك الدمبل بثبات أمام فخذيك. ثم ارفع الدمبلز أمام صدرك. يجب أن يكون الكوع أعلى من الدمبل كما هو موضح في الصور. ثم تنزل ببطء. كرر هذا التمرين 10-15 مرة، 3-4 مجموعات.

تمارين الأرجوحة1تمارين الأرجوحة1

تمارين الأرجوحة4تمارين الأرجوحة4

اسحب شريط الأرجوحة لأعلى

من التمارين القوية والمميزة للعضلات شبه المنحرفة هو استخدام شريط مستقيم قصير الطول. تمسك البار بكلتا يديك على ارتفاع ضيق، وتكون يديك متقاربتين، وتقف بثبات وتحافظ على استقامة ظهرك. أحضر البار أمام الذقن، ويجب أن يكون المرفقان أعلى من البار، وقم بخفض البار ببطء أمام الفخذين. كرر هذا التمرين لمدة 3 مجموعات.

تمارين الأرجوحة8تمارين ترابيز8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى