منوعات

تعرف علي تمرينات عضلة الرست والساعد بالصور 2024

تمارين عضلة الرسغ والساعد بالصور على موقع شوف 360. تعتبر عضلة الرسغ من العضلات المهملة لدى بعض لاعبي كمال الأجسام، على الرغم من أهميتها. يساعد في رفع الأثقال، وتقوية العظام وعضلات الأصابع، وتقوية عضلات اليد وأعصابها، وزيادة مرونة حركات الأصابع.

تعتبر تمارين الساعد علاجاً للأشخاص الذين يعانون من آلام في عظام الأصابع أو تقلصات العضلات. ننشر لكم في موقع شوف 360 أهم التمارين لعضلات الرسغ والساعد مع الصور وبعض المعلومات عن العضلة.

أهمية عضلة المعصم

تعمل عضلة المعصم على تقوية الأعصاب الموجودة في اليدين، مما يزيد من قوة اليد في رفع الأثقال. إذا كنت تريد رفع الأوزان الثقيلة بسرعة، عليك الاهتمام بعضلات الساعد والرسغ، فهي تخفف آلام اليد الناتجة عن الاستخدام المطول لليد، مثل العمل المكتبي، والتدوين، واستخدام الكمبيوتر أو الإنترنت، وقد لا تحتاج العضلات إلى ذلك. يتم إهمالها.

تدريب عضلات الساعد والرسغ يتم بعد الانتهاء من تمرين العضلات الكبيرة، وذلك لأن عضلة الرسغ هي عضلة صغيرة يمكن تدريبها بعد تدريب العضلة ثلاثية الرؤوس أو العضلة ذات الرأسين. تشارك عضلات الساعد والرسغ في العديد من التمارين والتدريبات الرياضية، مما يجعل زيادة حجمها أمراً صعباً، لأنها مثل باقي العضلات تحتاج إلى فترة راحة.

أنت بحاجة إلى التدريب بقوة ومحاولة إراحة العضلات وتناول الطعام بشكل صحيح لبناء عضلات كبيرة وكبيرة في الرسغ والساعد. هذه تمارين لعضلات الساعد والرسغ بالصور.

عضلة الراستا 1

عضلة الراستا 3عضلة الراستا 3

تمرين الضغط باستخدام الدمبل

وهو من أشهر التمارين الأساسية لعضلات الرسغ، لأنه يعطي التركيز الكامل لعضلات الرسغ والساعد من خلال توجيه وزن البار على الرسغين. يتم أداء التمرين من خلال الجلوس على مقعد التمرين، واستخدام البار المستقيم (سميث)، ووضع أوزان ثقيلة ولكن يمكن حملها.

أمسك البار بقوة حتى لا يسقط الوزن عنك، وابدأ برفع الرسغين وخفضهما ببطء، مع التركيز على عضلات الرسغ والساعد للحصول على أقصى استفادة من التمرين.

يمكن إجراء التمرين بطريقتين. الطريقة الأولى هي رفع الوزن بالجزء الخلفي من المعصم كما هو موضح في الصورة. الطريقة الثانية هي أداء التمرين من خلال رفع الوزن بالجزء الأمامي من الرسغ مع السماح للوزن بالدوران في الأصابع مع الإمساك بالوزن بقوة لزيادة قوة الأصابع.

عضلة الراستا 4عضلة الراستا 4

تمرين الساعد بالدمبل

وهذا التمرين قوي ويساعد على ضخ الدم بسرعة إلى عضلة الرسغ. وطريقة أداء هذا التمرين هي من وضعية الجلوس. يمكنك وضع يديك على الساق واستخدام أوزان ثقيلة نسبيًا يمكنك حملها وإمساكها بشكل مريح، حتى لا تؤذي الساق. تقوم برفع الدمبل لأعلى ولأسفل ببطء. كرر هذا التمرين 3-4 مجموعات وكل مجموعة 15 تكرار على الأقل.

عضلة الراستا 5عضلة الراستا 5

تمرين القرفصاء بالدمبل

في هذا التمرين يمكنك استخدام دمبل واحد وتمرين كل ذراع على حدة أثناء الجلوس على مقعد التمرين. ضع يدك أمامك وابدأ برفع الدمبل لأعلى ولأسفل بحركة جانبية، كما هو موضح في الصورة. استمري في التمرين وكرريه قدر الإمكان ثم ابدأي بتدريب الذراع الأخرى.

عضلة الراستا 2عضلة الراستا 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى