تقنية

تعرف علي توثيق حسابات التواصل الاجتماعي الخطوات والشروط – … 2024

تعد عملية التحقق من حسابات التواصل الاجتماعي وخطواتها وشروطها من أكثر الأمور التي يطلبها الأشخاص المهتمين بالتحقق من حساباتهم والحصول على علامة زرقاء بجانب أسمائهم على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.
الغرض من التحقق من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي هو أن تقوم هذه المواقع بالتحقق من صفحتك. علامة الصح الزرقاء بجانب الاسم تعني أن هذا الموقع قد قام بالتحقق من الصفحة. بحيث يكون ملكاً لشخصية عامة أو علامة تجارية محددة أو أصل معروف، وليس مقلداً أو معجباً.
يقوم فريق التحقق الخاص بموقع التواصل الاجتماعي بمراجعة كافة الطلبات بعناية لتحديد ما إذا كان الحساب رسمي ومؤهل للحصول على علامة المصادقة أم لا.
يشير التحقق من الحساب أيضًا إلى المصداقية والحالة. بمجرد أن يرى المستخدمون علامة التحقق من الحساب الزرقاء بجوار اسمك، فسوف يتعرفون دون وعي على أنك شخص موثوق به حتى تحصل على علامة التحقق هذه. لذلك، يهتم بعض الأشخاص بالتحقق من حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن الجدير بالذكر أن كل موقع له خطوات وشروط مختلفة. لذلك سنتعرف من خلال موقع كايف وفي هذا المقال على كيفية توثيق حسابات التواصل الاجتماعي. الخطوات والشروط الخاصة بكل منهم. تابعنا.

شوف 360 الإخباري

شروط توثيق حساب الفيسبوك

التحقق من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي والخطوات والشروط

لتتمكن من التحقق من حسابك على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، يجب عليك استيفاء بعض الشروط، والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • سيطلب فيسبوك صورة لملفك الشخصي، وصورة أخرى لغلافك واسم ملفك الشخصي، وفقًا لإرشادات فيسبوك.
  • وجود منشورات مميزة في الحساب، أي لا يجوز سرقتها من صفحات أخرى ويجب أن تكون ذات مصداقية وموثوقة.
  • يجب أن يكون هناك أيضًا معرف معتمد لصاحب الملف الشخصي. إذا كانت الصفحة التي تريد المصادقة عليها خاصة بشركة، فبدلاً من DNI، يجب أن يكون لديك البطاقة المالية والسجل التجاري.
  • يجب عليك أيضًا تمكين ميزة “المتابعة” لملفك الشخصي وأن يكون عدد المعجبين بالصفحة لا يقل عن 20000.

خطوات توثيق حساب الفيسبوك

وهذه هي خطوات التحقق من صفحتك على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك:

  1. أولاً، انتقل إلى صفحة طلب التحقق. هنا سوف تحتاج إلى ملء نموذج لطلب التحقق وإرساله، ثم تحديد الصفحة تحت نوع التحقق، إما صفحة شخصية أو صفحة أعمال.
  2. بعد ذلك، عليك تحديد الفئة المناسبة لحسابك. يعد تصنيف حسابك بشكل صحيح أمرًا مهمًا للغاية لأنه يساعد Facebook على ضمان التحقق من أن مجالك ذو صلة وجدير بالثقة. ولذلك، يجب عليك التأكد من تحديد الفئة المناسبة وكذلك البلد الذي تعمل فيه.
  3. ثم يجب عليك إرفاق المستندات الثبوتية التي يثق بها فيسبوك، مثل إرفاق صورة من بطاقة الهوية أو جواز السفر، ويجب أن تكون واضحة تمامًا في الحالتين. إذا كانت الصفحة نشاطًا تجاريًا، فيجب عليك تقديم نسخة واضحة من النظام الأساسي أو شهادة التأسيس أو فاتورة الهاتف أو أي مستند يثبت وجود شركتك.
  4. ثم يجب عليك كتابة وشرح أسباب رغبتك في التحقق من الحساب. يجب عليك تقديم سبب مقنع لإثبات الملكية.
  5. بعد ذلك، يتعين عليك إنشاء قائمة بحساباتك الأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي. حيث يمكنك ربط الحساب الذي تريد التحقق منه مع حساباتك على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى. على وجه الخصوص، الحسابات التي تم التحقق منها على مواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى. لأن هذا سيظهر أنك شخص جدير بالثقة.
  6. يمكنك بعد ذلك تقديم طلبك بالضغط على زر “إرسال” وانتظار القرار.
  7. بمجرد مراجعة طلبك، ستتلقى إشعارًا يخبرك بما إذا كان قد تم التحقق من حسابك أم لا. إذا تم رفض طلبك، يمكنك تقديم طلب جديد بعد 30 يومًا. لا يوجد أيضًا وقت محدد يمكنك أن تتوقع فيه الرد. ولكن يمكنك عادةً الحصول على الرد خلال 48 ساعة، أو قد يستغرق الأمر 45 يومًا أو أكثر.

شروط توثيق حساب تويتر

التحقق من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي والخطوات والشروط

هناك عدة شروط يجب توافرها لتحصل أخيراً على علامة الاختيار الزرقاء بجانب اسمك على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • تحتاج أولاً إلى تفعيل حسابك على تويتر باستخدام رقم هاتفك المحمول.
  • يجب أيضًا أن تكون السيرة الذاتية القصيرة لك متاحة على الحساب. أن تقوم بتقديم معلومات حقيقية عن نفسك، حتى ولو كانت هذه المعلومات على شكل “سيرة ذاتية” مفصلة.
  • ثم يجب أن يكون لديك صورتك الشخصية وصورة الخلفية. ما إذا كان الحساب الذي تريد التحقق منه هو حساب شخصي أو حساب تجاري.
  • يجب أن تكون المعلومات الشخصية دقيقة. مثل الجنس والبلد وتاريخ الميلاد للحسابات الشخصية. بالنسبة للحسابات التجارية، يمكنك ربط الحساب الذي تريد توثيقه بالموقع الرسمي للشركة أو موقع الشركة على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك أو أي موقع تواصل آخر يشهد على مصداقية الحساب.
  • يجب أن يتضمن الحساب تغريدة واحدة على الأقل.

خطوات توثيق الحساب على تويتر

هناك عدة خطوات يجب اتباعها للتحقق من الحساب موقع تويتر وهم ما يلي:

  1. أولاً، أضف سيرة ذاتية قصيرة تتضمن معلومات مهمة عن صاحب الحساب.
  2. إضافة صورة واضحة وتاريخ ميلاد الحساب وصاحب الموقع.
  3. يرجى تقديم نسخة من بطاقة الهوية بحيث تكون واضحة ومطابقة للصورة الموجودة في الحساب الشخصي. لكن بالنسبة للحسابات التجارية، يجب ربط الحساب بالموقع الرسمي للشركة ويجب استخدام علامتها التجارية في الحساب. صورة
  4. سيتعين عليك بعد ذلك انتظار القبول أو الرفض عبر البريد الإلكتروني، وعلى أي حال، سوف تحصل على أسباب ذلك. إذا تم رفض طلبك، يمكنك إعادة تقديم الطلب بعد 30 يومًا من رفض الطلب الأول، مع تحديد معلومات أكثر دقة وتفصيلاً واستيفاء جميع الشروط المطلوبة.

شروط توثيق حسابك على الانستقرام

التحقق من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي والخطوات والشروط

يجب أيضًا أن يستوفي حساب Instagram الخاص بك معايير معينة ليتم التحقق من حسابك، وهي كما يلي:

  • يجب أن يكون حسابك شخصيًا أو تابعًا لشركة مسجلة أو علامة تجارية محددة. أي أنها لا ينبغي أن تكون مجرد صفحة معلومات.
  • يجب أن يكون الحساب فريدًا ويحتوي على معلومات تثبت مصداقية صاحب الحساب.
  • يجب ألا يكون الحساب خاصًا، بل عامًا.
  • لذلك يجب أن يكون لديك سيرة ذاتية كاملة وصورة واضحة للملف الشخصي ومنشور واحد على الأقل في الحساب.

خطوات توثيق حساب انستقرام

يعد التحقق من حساب Instagram عملية بسيطة، وتتكون من اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى صفحة التحقق من خلال الذهاب إلى القائمة في أعلى يمين الشاشة، ثم الإعدادات، ثم الحساب، وأخيراً بالضغط على زر “طلب التحقق” وملء نموذج الطلب.
  2. يجب عليك إدخال المعلومات التالية بدقة:
    • اسم المستخدم.
    • اسمك الحقيقي.
    • اسم الشركة (إن وجد).
    • حدد الفئة أو الصناعة الخاصة بك.
  3. ستحتاج أيضًا إلى إرسال نسخة واضحة من بطاقة هويتك أو رخصة القيادة أو جواز السفر. بالنسبة للشركات، ستحتاج إلى إرسال نسخة من فاتورة هاتفك أو اللوائح الداخلية أو الإقرارات الضريبية.
  4. ثم اضغط أخيرًا على زر “إرسال”.
  5. وفي غضون أيام قليلة أو أسبوع، سوف تتلقى ردًا بالقبول أو الرفض. ولكن لا توجد ملاحظات أو تفسيرات إذا تم رفض التحقق من حسابك.

وفي نهاية مقالنا نعرض لكم خطوات وشروط توثيق حسابات التواصل الاجتماعي لكل منها، ويمكنك تجربتها من خلال الانضمام إلى الخطوات التي وضعناها لك أعلاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى