الخليج العربي

تعرف علي توصيل الصرف الصحي للمنازل السعودية – … 2024

بين عامي 2010 و2016، منحت شركة المياه الوطنية عقد إدارة إمدادات المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي في مدن المملكة العربية السعودية إلى التحالف الفرنسي السعودي صور الزامل. يغطي عقد الإدارة هذا الذي تبلغ مدته 6 سنوات إنتاج مياه الشرب وتوزيعها، بالإضافة إلى خدمات معالجة مياه الصرف الصحي. وشمل المشروع تشغيل وإدارة 4200 كيلومتر من خطوط أنابيب إمدادات مياه الشرب و2500 كيلومتر من خطوط أنابيب تجميع مياه الصرف الصحي.

وتم توفير ما يقرب من 555 ألف متر مكعب من المياه يوميًا. من خلال العمل بالشراكة مع مرافق، المزود الرائد لخدمات المياه والكهرباء في منطقة الخليج. منذ عام 2011، كانت مجموعة ساور مسؤولة عن تشغيل وصيانة إمدادات المياه. ومعالجة مياه الصرف الصحي لمدينة الجبيل الجديدة شرق السعودية. هذه الشراكة مستمرة منذ 8 سنوات. تم تأسيس مشروع مشترك للتشغيل والصيانة بمشاركة 51% من قبل مرافق و49% من قبل سوار.

شوف 360 الإخباري

الصرف الصحي في مدينة جدة

تخطط مدينة جدة الكبيرة المطلة على البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية لتوسيع نظام الصرف الصحي الخاص بها بمساعدة خطة رئيسية شاملة. وحتى الآن، تم ربط 20% فقط من الأسر بشبكة الصرف الصحي، ولكن هذا يرجع إلى التغير السريع. تعمل حاليًا حوالي 30 آلة حفر من نوع هيرينكنخت (أقطار 665 مم – 4200 مم) على نظام الصرف وتحفر طريقها عبر التربة المتماسكة. تم الانتهاء بشكل موثوق من أكبر عملية رفع أنابيب إقليمية بقطر 4.20 مترًا وطول حوالي 13 كيلومترًا. ومن بين أمور أخرى، قامت شركة Herrenknecht أيضًا بتسليم وعرض سبع مجموعات كاملة تتكون من آلة وحاوية تحكم وجميع المعدات الإضافية. تم استخدام تقنية VSM المبتكرة من Herrenknecht لإغراق الأعمدة بأمان في جدة. بالإضافة إلى ذلك، تم غرق 16 عمودًا توجيهيًا باستخدام هذه التقنية. سيتم بناء ما مجموعه 140 كيلومترًا من الأنفاق وغرف التفتيش الجديدة لربط ثلاث محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بشبكة الصرف الصحي باستخدام تكنولوجيا أنفاق هيرينكنشت.

كيفية توصيل مياه الصرف الصحي للمنازل في المملكة العربية السعودية

بالإضافة إلى ذلك، تم تحقيق التنقل الدقيق لأجهزة AVN وAVND بمساعدة نظام الملاحة VSM. قام فرع هيرينكنخت المحلي بتوفير قطع الغيار والخدمة السريعة، مما يضمن إنشاء نفق سريع وفعال من حيث التكلفة. عملت المملكة العربية السعودية على توصيل أنابيب الصرف الصحي في الأحياء السكنية والصناعية. يتم التسليم عن طريق الوزارة ويتم دفع الرسوم المحددة لعام 2024 على النحو التالي:

  • ويتراوح سعر مواسير الصرف بأقطار من 20 ملم إلى 25 ملم أي ما يعادل 20 ألف ريال سعودي.
  • سعر رسوم توصيل الأنابيب بين 32 ملم و 40 ملم يعادل 25 ألف ريال سعودي و 3000 ريال للمناطق السكنية.
  • بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت الأنابيب أكبر من 40 ملم، يتم احتساب رسوم التركيب.
  • توصيلة صرف صحي قطر 150 ملم تعادل 20 ألف ريال سعودي.
  • بالإضافة إلى وصلة صرف صحي بقطر 200 ملم بما يعادل 35 ألف ريال سعودي.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتم حساب توصيلات الصرف الصحي التي يزيد قطرها عن 200 ملم على أساس التكلفة الفعلية.

طلب توصيل أنابيب الصرف الصحي في المملكة العربية السعودية

تقدم شركة المياه الوطنية التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة خدمة إلكترونية. يتعلق الأمر بتوصيل الصرف. يتطلب التقديم على توصيل المياه الخطوات التالية:

  1. رقم حساب مسجل لدى شركة المياه الوطنية.
  2. خطوات إتمام الخدمة.
  3. الدخول إلى الفرع الإلكتروني لشركة المياه الوطنية.
  4. قم بتسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد.
  5. من القائمة الرئيسية اختر (الطلبات).
  6. من القائمة الفرعية اختر (طلب توصيل صرف صحي).

وفي الختام، فقد قدمت المملكة العربية السعودية العديد من خدمات الصرف الصحي من خلال شراكات مع شركات أجنبية متخصصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى